مقومات نجاح دراسة الجدوى التسويقية

مقومات نجاح دراسة الجدوى التسويقية

دراسة الجدوى التسويقية
Share on facebook
Share on twitter

اكتشف كيف يمكنك استخدام دراسة الجدوى التسويقية قبل البدء في مشروع تجاري جديد أو إطلاق منتج / خدمة جديدة. هل ترغب مؤسستك في بدء نوع جديد من الأعمال؟ هل تريد الاستفادة من الإمكانات التجارية لمنطقة جديدة؟ أو ربما ترغب ببساطة في توسيع نطاق عملك الحالي. إذا كان هذا هو السيناريو الحالي الخاص بك، يمكن أن تساعد دراسة الجدوى التسويقية من شركة “بناء” في الفهم المتعمق للسوق الذي ترغب في دخوله وتحليل مفصل للمتطلبات في المنطقة هو ما يمكن أن تقدمه لك جدوى أبحاث السوق. في الواقع، لا يوجد تقرير آخر لأبحاث السوق يمكن أن يقدم لك تحليلًا أكثر تفصيلاً ودراسة متعمقة.

إليك ما تتضمنه دراسة الجدوى التسويقية من “بناء”

المقابلات التفصيلية مع أصحاب المصلحة – تبدأ دراسة جدوى السوق بمقابلة متعمقة مع أصحاب المصلحة. هذه نقطة بداية مثالية. سيكون فريق أبحاث السوق قادرًا على التعرف على المشاريع وأهدافها باستخدام تنسيق المناقشة المفتوحة.

هذه الخطوة الأولى مفيدة للطرفين يمكن أن يكون المساهم من الموظفين الرئيسيين في الشركة أو خارج الشركة. يمكن أن يكون أيضًا شخصًا مشاركًا في الاقتصاد المحلي أو أي شخص رئيسي آخر يلعب دورًا مهمًا في خطة عمل المؤسسة ويمكنه تزويد فريق أبحاث السوق بتعليقات قيمة.

التقييم الديموغرافي الدقيق وتحليل الاتجاهات

تُستخدم التقييمات الديموغرافية لإجراء البحوث الثانوية وتحليل السوق وإجراء نماذج وتقديرات الطلب. يتم جمع معلومات مثل نفقات المستهلكين، والاتجاهات السكانية، والتعليم، والعم، وغيرها من الإحصاءات الديموغرافية ذات الصلة حول السوق التي ترغب في الدخول إليها. يتم بعد ذلك إجراء تحليل تفصيلي للاتجاهات للبحث عن اتجاهات الصناعة الحالية. تم تدوين البيانات المساعدة الهامة. يمكن إجراء هاتين العمليتين بسلاسة عبر الإنترنت باستخدام محركات البحث.

المسح الكمي المتعمق

يتم استخدام المسح الكمي لجمع البيانات الأولية من بين المستخدمين النهائيين  تركز الأسئلة المطروحة في جدوى التسويقية على الاستخدام الحالي والاستخدام المتوقع وفهم واضح لتأثير فكرة العمل الجديدة على السوق. هذه خطوة مهمة جدًا في دراسة الجدوى التسويقية، حيث أن الأسئلة المطروحة خلال الاستقصاءات الكمية بمثابة أساس لنموذج الطلب وتقديره في المستقبل.

التقييم الدقيق للمنافسين

يتم إنشاء تقييم تنافسي لتحليل منافسي المؤسسة في منطقة السوق المقترحة. يتم إنشاء ملفات تعريف تفصيلية لكل منافس من قبل فريق البحث. سيتم إجراء مكالمات التسوق المقنع.

كما سيتم إجراء زيارات شخصية لجدوى التسويقية لجمع معلومات غير متاحة للجمهور، والتي لن تكون متاحة في بعض الأحيان عبر الإنترنت. من خلال إجراء تحليل متعمق على المنافسين، سيساعد العميل على اكتشاف فجوات الخدمة / المنتج، حيث يمكنهم تسويق أنفسهم بنجاح.

نموذج الطلب مع التقديرات والتوصيات

الخطوة الأخيرة في دراسة جدوى السوق هي تجميع المكونات الأربعة الأولى واستخدام النتائج من كل خطوة لتطوير نموذج الطلب.

سيتم استخدام هذا النموذج للتنبؤ باحتمالية وعادات العملاء النهائيين لخدمة / منتج الأعمال الجديد الذي ترغب في تسويقه. سيتم استخدام النمذجة التنبؤية لنقدم لك الرقم بناءً على مجموعة من العوامل والافتراضات المعروفة بناءً على التقدير، يمكنك إما أن تقرر المضي قدمًا أو إنهاء العلاقات مع المشروع التجاري المقترح.

هل ترغب في إجراء دراسة جدوى لأبحاث السوق لمشروعك التجاري الجديد أوعرض المنتج أو توسيع مشروعك الحالي؟ من الحقائق المؤكدة أن دراسة جدوى أبحاث السوق ستقلل من مخاطر الأخطاء وتقدم لك بيانات واضحة تستند إليها قراراتك. تعرف على المزيد حول خدمات دراسة جدوى السوق المقدمة فيبناء.

هل وجدت المعلومات السابقة مفيدة؟ هل ترغب في مشاركة تجاربك القيمة مع خدمات أبحاث السوق الخارجية؟ تواصل الان مع فريق عمل بناء عن طريق الواتس اب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك