مهام مكتب دراسة جدوى معتمد

مهام مكتب دراسة جدوى معتمد

مهام مكتب دراسة جدوى معتمد
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - مهام مكتب دراسة جدوى معتمدعادة ما تكون دراسة الجدوى هي الاستجابة لبعض المشاكل أو الفرص التي يحددها العميل، يكشف عن ما هو مطلوب لبناء حالة عمل قوية، مما يسمح للإدارة لاتخاذ قرار مستنير بشأن تمويل أو إلغاء المشروع، “أكون أو لا أكون؟” هو السؤال الأساسي الذي تجيب عنه دراسة الجدوى.

يمكن أن يتحلل هذا السؤال الأساسي في ثلاثة أسئلة داعمة: ما هو كل هذا المشروع؟ هل يجب علينا القيام بهذا المشروع؟ كيف يجب أن نذهب في هذا المشروع؟ وهو ما يمكن أن تجده في” بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد.

مكتب دراسة جدوى معتمد:

أحد الأسباب الرئيسية لإعادة تشغيل المشروع أو الفشل التام هو عدم وجود مهمة المشروع، وهو ما يعني في هذه المرحلة المبكرة تحليلًا دقيقًا للمشكلات أو الفرص وتأثيرها المحتمل على المنظمة، يحتاج أعضاء الفريق والعملاء وأصحاب المصلحة الآخرون إلى فهم جيد للمكونات الأساسية للمشروع – الأهداف والغايات والنطاق وبيان المشكلة والقيود والرؤية.

من الاختبارات الجيدة  التي يجريها مكتب دراسة جدوى معتمد لمعرفة ما إذا كان المشروع مفهومًا أم لا؟، هو التجول والتساؤل مع مختلف المشاركين عما يعتقدون أن الأمر يتعلق به، الإجابة الواضحة والموجهة نحو الأعمال وغير التقنية تعني عادةً أن الأساس العملي للمشروع راسخ جيدًا، يمكن أن يكون الجواب ما نشير إليه على أنه بيان هدف المشروع: ملخص قصير وموجز وعالي المستوى للمشروع

تعتبر دراسة الجدوى أهم خطوة في تطوير مشروع جديد، يقلل من مخاطر بدء التشغيل عن طريق اختبار صلاحية مفهوم الأعمال قبل الالتزام بالموارد الهامة.

إذا كشفت مرحلة تقييم أنظمة الغذاء عن فرصة لمركز جديد للطعام أو الأعمال ذات الصلة لتلبية الحاجة داخل المشهد الغذائي، فإننا نجري بعد ذلك دراسة جدوى موسعة لمزيد من تشكيل نموذج الأعمال واختبار قابليته للتطبيق، تتضمن هذه الخطوة إجراء مقابلات ومسح مع جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة عبر سلسلة الإمدادات الغذائية المحلية، وتقييم البنية التحتية المحلية القائمة، وتقييم نماذج التشغيل المحتملة وهياكل الملكية.

في سياق الربح فإن مكتب دراسة جدوى معتمد يهتم بعرض الدراسات مدفوعة بالنماذج المالية التي تحلل إمكانات الأعمال التجارية لتحقيق ربح مرضي للمالكين والمستثمرين بناءً على مجموعة من الافتراضات المعقولة، في سياق غير ربحي، يتم تحديد الجدوى من قبل فريق العميل، وقد تتضمن إمكانات المشروع على:

  • زيادة المعروض من المنتجات المحلية في السوق.
  • تحويل مساحة المحاصيل السلعية إلى مساحة المحاصيل المتخصصة.
  • تحسين المؤشرات الصحية نتيجة لزيادة الوصول إلى المنتجات الطازجة.
  • لها تأثير اقتصادي إيجابي في الريف والحضر.
  • أن تكون مكتفية ذاتيا من الناحية المالية على المدى الطويل.
  • تُستمد الافتراضات المحددة وراء هذه العوامل من البحث الأساسي والثانوي، غالبًا ما تستخدم البيانات المتاحة من العمليات المماثلة.

يعد إجراء دراسة الجدوى من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد، قبل الحملة طريقة شائعة ومثبتة لقياس مستوى الدعم الذي يمكن تحقيقه في الحملة وما هي الاستراتيجيات التي يجب استخدامها – ليس فقط لتحقيق هدف مالي ولكن، ربما بنفس الأهمية لبناء كل من الوحدة وزخم النجاح التنظيمي.

توفر دراسة الجدوى الفرصة للمانحين الرئيسيين الحاليين والمحتملين لكي يحلموا بشكل كبير، ويفكروا كيف سيبدو المستقبل بالنسبة لمؤسستك، ولمشاركة كيف يرون أنفسهم يشاركون في ذلك المستقبل.

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تساعدك مكتب دراسة جدوى معتمد على الإجابة عليها.

  1. ما مقدار الأموال التي تتوقع أن تجمعها في الحملة؟

– ما مقدار استعداد الجهات المانحة للاستثمار لمساعدة مؤسستك على تحقيق هدفها؟

  1. من هم القادة المتطوعون المحتملون؟

– من الذي يمكنه المشاركة مع الموظفين لإنجاح الحملة؟

  1. ما هي تصورات منظمتكم بين ناخبيك؟

– كيف ينظر المانحون إلى منظمتك اليوم وكيف يتصورون مستقبلها؟

  1. 4. هل هناك قضايا أساسية تؤثر على إمكانات نجاح مؤسستك في الحملة؟

– ما الذي قد يحفز المتبرعين على تعظيم تبرعاتهم؟

– هل هناك تحديات يمكن أن تؤثر سلبًا على مقدار الهدية التي من المحتمل أن تتلقاها؟

– هل هناك قضايا تؤثر على دائرتك الانتخابية يجب أن تكون على دراية بها؟

  1. ما هي الأسئلة الأوسع نطاقًا التي يجب طرحها خاصة بمنظمتك؟

– كيف يمكننا وضع هذه الحملة لتكون ناجحة اليوم وتمهيد الطريق للنمو على المدى الطويل؟ كما ستساعد دراسة الجدوى على تطوير فهم شامل لمدى نجاح حملتك وأين قد تواجه تحديات.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - مهام مكتب دراسة جدوى معتمدالآن يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد، من خلال الواتس اب للحصول على دراسة جدوى معتمدة وتضمن لك النجاح والربح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn