مهما تعددت مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج يبقى مكتب بناء هو الوجهة الأساسية في الاستشارات الاقتصادية

مهما تعددت مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج يبقى مكتب بناء هو الوجهة الأساسية في الاستشارات الاقتصادية

مهما تعددت مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج يبقى مكتب بناء هو الوجهة الأساسية في الاستشارات الاقتصادية
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - مهما تعددت مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج يبقى مكتب بناء هو الوجهة الأساسية في الاستشارات الاقتصادية

مع ظهور عد كبير من مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج يظل طريقك للصدارة يبدأ في بناء. ففي مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج، يُقدِّم مستشارونا أفضل خدمات الاستشارات الاقتصادية وأهم الحلول الاستثمارية المتاحة في مجالك، ويتم تكثيف خبرة وكفاءة السنوات للخروج بدراسة جدوى احترافية موافية لجميع اشتراطات جهات الدعم والتمويل بالخليج.

– ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى: هي خطة تفحص مسبقًا ما إذا كانت الأعمال التجارية الجديدة للشركة أو المنتجات أو الخدمات أو المشاريع وما إلى ذلك ممكنة ومقدار الربح الذي يمكن أن تحققه. يمكنك تغييرها وإلغاء الخطة نفسها، اختر الخيار الأفضل من بين خيارات متعددة، أو فكر في البدائل. أي أن دراسة الجدوى” هي التحقيق وفحص جدوى المشروع مقدمًا.

– إجراءات دراسة الجدوى

بناء أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج، تساعدك في التعرف على الإجراءات الأساسية في إجراء دراسة جدوى، من الشائع اتخاذ الخطوات الثلاث التالية:

– توضيح القضايا

أولاً، نحتاج إلى توضيح سبب التحديات في العمل الجديد قبل تقديم بدائل لحل المشكلات. على وجه التحديد، نحتاج إلى التحقق من عدد الأشخاص الذين سيدخلون السوق، ومقدار التكنولوجيا التي يمكن تطويرها وتطبيقها، وما إذا كانت هناك نقاط لتقييم أداء الأعمال الجديد. بمجرد توضيحها، سيكون من الضروري تحديد الوقت والتكلفة اللازمين لحل بعض هذه المشكلات.

– قائمة المتطلبات

بعد ذلك، سنقوم بإدراج المتطلبات المطلوبة لحل المشكلة. بشكل أساسي، العمليات التجارية التي يجب إدخالها لتعزيز الكفاءة، والمنظمات الجديدة للخدمات الجديدة، والأنظمة الجديدة ذات الوظائف المحسّنة، والمنصات التكنولوجية التي تهدف إلى الاستقرار.

– توضيح البدائل

بعد تحديد المشكلات التي سيتم حلها والمتطلبات المطلوبة لها، سنقوم بتوضيح البدائل الممكنة للحل وننتقل أخيرًا إلى دراسة الجدوى.

تقييم نتائج دراسة الجدوى

بعد الانتقال إلى دراسة الجدوى، يمكنك إنشاء نماذج أولية تؤدي إلى نتائج إيجابية، وأبحاث السوق لتحديد ما إذا كان سيتم قبول عمل جديد، وتسجيل النتائج التي حدثت أثناء التشغيل، وطرق جديدة لتجنب المخاطر. سنحدد أشياء مختلفة مثل كقرار الحل والمهام التي يتعين القيام بها أثناء المشروع.

أمثلة محددة لدراسات الجدوى

في أعمال التوسع الخارجية التي أجرتها شركة إي سكوير المحدودة، هناك حالتان في الماضي تم ممارستها باستخدام دراسات الجدوى.

توقيت إجراء دراسات الجدوى

سيتم إجراء دراسة الجدوى في مرحلة التخطيط قبل بدء المشروع. أي أنه يتم استخدامه كمنظمة كإطار عمل لتقرير ما إذا كان سيتم إطلاق مشروع رسميًا. يمكن إجراء طريقة دراسة الجدوى كمرحلة واحدة أو كمشروع مستقل قبل الإطلاق الرسمي للمشروع. هناك “عدم يقين” أو مخاطر متأصلة في المشروع. يزداد خطر الفشل حيث أن المشروع كبير وحالة عدم اليقين عالية بسبب اعتماد التقنيات الجديدة. إذا فشل المشروع، فمن الضروري الحكم على GO / NO GO للمشروع بعد النظر في التأثير على العمل. تطبيق دراسة جدوى كأداة لاتخاذ هذا القرار.

فوائد دراسات الجدوى

يتم إجراء دراسة جدوى خلال مرحلة تخطيط المشروع لتقييم جدوى المشروع بأكمله. سيتم تضمين النتيجة في خطة المشروع كحالة عمل، وإذا تم تقديم علامة GO كمنظمة، فسيتم إطلاق المشروع رسميًا. بالإضافة إلى ذلك، ستنعكس نتائج دراسة الجدوى في ميثاق المشروع وخطة إدارة المشروع، وستلعب دورًا في زيادة احتمالية نجاح المشروع.

“بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج تقدم إليكَ فرصة لن تتكرر، لتلحق بموكب التنمية، ماذا تنتظر بعد؟ تواصل معنا الآن.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - مهما تعددت مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة بالخليج يبقى مكتب بناء هو الوجهة الأساسية في الاستشارات الاقتصادية

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn