fbpx

هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

بعبارات بسيطة تتضمن دراسة الجدوى إجراء حكم على ما إذا كان المشروع قابلاً للتنفيذ، المعياران للحكم على الجدوى هما التكلفة المطلوبة والقيمة الواجب تسليمها، يجب أن تقدم الدراسة خلفية جيدة للعمل أو المشروع، ووصف للمنتج أو الخدمة والبيانات المحاسبية، وتفاصيل العمليات والإدارة وبحوث التسويق والسياسات، والبيانات المالية، والمتطلبات القانونية والالتزامات الضريبية، بشكل عام تسبق هذه الدراسات التطوير التقني وتنفيذ المشروع.

benaa22 - هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

وعلى هذا الأساس يساعدك أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة بعمل دراسات توضح جدوى المشروع ومدى الفائدة منه، وتوضيح ما يحققه من نتائج وفقًا لمعايير معتمدة دوليًا وعلى أساس خصم التدفقات النقدية المتوقعة خلال العمر الاقتصادي للمشروعات، ومن خلال هذه الدراسات يمكن قبول أو رفض المشروع، والمشروع الذي يحدد أكبر عائد ربحي أكبر هو المشروع الذي يقع عليه الاختيار، تقوم دراسة الجدوى بتقييم إمكانات نجاح المشروع؛ لذلك فإن الموضوعية المدركة عامل مهم في مصداقية الدراسة للمستثمرين المحتملين ومؤسسات الإقراض.

خمسة مجالات لجدوى المشروع:

  • الجدوى الفنية

يركز التقييم على الموارد الفنية المتاحة للمشروع، إنه يساعد الشركات على تقييم ما إذا كانت الموارد الفنية تلبي القدرات وما إذا كان الفريق الفني قادرًا على تحويل الأفكار إلى أنظمة عمل، تتضمن الجدوى الفنية أيضًا تقييم الأجهزة ومتطلبات البرامج للنظام المقترح.

  • الجدوى الاقتصادية

تساعد المؤسسات على تقييم الجدوى والتكلفة والفوائد المرتبطة بالمشاريع قبل تخصيص الموارد المالية، كما أنه بمثابة تقييم مستقل للمشروع ويعز مصداقية المشروع نتيجة لذلك إنه يساعد صانعي القرار في تحديد الفوائد الاقتصادية الإيجابية للمنظمة التي سيقدمها النظام المقترح، ويساعد في تحديدها يتضمن هذا التقييم عادةً تحليل التكلفة والفوائد للمشروع.

  • الجدوى القانونية

يبحث في حالة تعارض المشروع المقترح مع المتطلبات القانونية.

file 3 - هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

  • الجدوى التشغيلية

يتضمن ذلك إجراء دراسة لتحليل ما إذا كان يمكن تلبية احتياجات عملك باستخدام الحل المقترح أم لا، كما يقيس مدى جودة النظام المقترح في حل المشكلات ويستفيد من الفرص المحددة خلال تعريف النطاق، تحلل دراسات الجدوى التشغيلية أيضًا كيف تلبي خطة المشروع المتطلبات المحددة في مرحلة تحليل المتطلبات من تطوير النظام لضمان النجاح، يجب على النتائج التشغيلية المنشودة إعلام وتوجيه التصميم والتطوير.

  • جدولة الجدوى

هذا هو الأهم لنجاح المشروع، سيفشل المشروع إذا لم يكتمل في الوقت المحدد، عند جدولة الجدوى، نقدر مقدار الوقت الذي سيستغرقه المشروع لإكماله.

لماذا “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة؟

يمكن أن يوفر لك” بناء” دراسات ما قبل الجدوى والمكونات السوقية والمالية لدراسات الجدوى لكافة المشاريع، تشمل دراساتنا تحليل ديناميات وهيكل الطلب المحتمل للسوق، والتسعير، والمنافسين، والمزايا التنافسية، والمعايير الفنية، والبنية التحتية والنقل والخدمات اللوجستية والجهات الراعية والإدارة والموارد البشرية، والقضايا الاجتماعية والبيئية وتكاليف التطوير وسيناريوهات تكلفة التشغيل وصافي القيمة الحالية.

بالنسبة للنماذج المالية للمشروع، فإننا نركز في البداية على بناء مجموعة من الافتراضات والسيناريوهات، إننا نقوم بذلك من خلال قواعد البيانات ومعلومات العميل والمصادر العامة، تشمل الافتراضات الرئيسية (اعتمادًا على الصناعة) الجدول الزمني لإنشاء المشروع، والنفقات الرأسمالية، وهيكل تكاليف التشغيل، وأسعار المواد الخام، وسيناريوهات الطلب والاستخدام، وتكلفة رأس مال الأسهم نحن نقدم توصيات فيما يتعلق بهياكل التمويل المحتملة والجدوى الفنية الاقتصادية الشاملة.

file 1 1 - هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة
مكتب دراسات جدوى

الخلاصة:

حين تشرع في مجال الاستثمار وتبدأ مشروعك الخاص فأول ما يجب إن تفعله هو البحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى ليساعدك في بناء أول لبنة في مشروعك الاقتصادي، وليس هناك أفضل من مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية ولخدمات رواد الأعمال، حيث يساعدك على بلورة وصياغة الفكرة  على أسس علمية وخطوات ثابتة ومكونات أساسية.

اطلب الآن دراسة الجدوى الاقتصادية من مكتب “بناء” وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية



اترك تعليقاً

×