بناء

هل تبحث عن دراسة جدوى مشروع يحقق لك عائد كبير؟

هل تبحث عن دراسة جدوى مشروع يحقق لك عائد كبير؟

تعطي دراسة جدوى مشروع عالية الجودة للمنظمات القدرة على اتخاذ القرار بشأن أفضل قرارات تطوير المشاريع وهي عامل مهم من أجل الحصول على تمويل لتمويل المشروع أو للتحضير لتنفيذ ناجح للمشروع أو للحصول على شريك للأعمال، حيث أنه في بعض الأحيان، تحتاج الشراكات وعمليات التعاون مع أصحاب المصلحة المتعددين إلى وسيط محايد يقوم بمراجعة جدوى فكرة ما ويفحص السياق لتقرير ما إذا كان المشروع المقترح أو الطريقة أو الاستراتيجية المقترحة ممكنة أو معقولة، وهذا ما تسمح به دراسة جدوى  مشروع من تحديد التدفقات النقدية وعائد الاستثمارات وفوائد الاستثمارات وأداء طويل الأجل.

تقوم “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية بإعداد دراسات جدوى تتضمن تحليلات فنية ومالية واقتصادية. ومؤسسية وتسويقية وبيئية وقانونية مفصلة للمشروع المزمع تنفيذه. وهي مكرسة لتحديد وصياغة وتبرير المشروع، يتم فحص وتقييم جميع خيارات الاستثمار المتاحة في دراسة جدوى. بعد دراسة الجدوى وتقييمها المفصّل والشامل لجميع الحلول الممكنة المقترحة والمستندة إلى المشاريع وخيارات الاستثمار، يتم اختيار الأكثر امتثالًا لخيار الاستثمار المحدد مسبقًا، سوف تساعد دراسة ما قبل الجدوى/ أو الجدوى الأولية في تحقيق مشروع مستدام وقابل للاستمرار.

دراسة جدوى مشروع “الأولية”

  • إذا لم يكن هناك مخطط محدد بوضوح لفكرة المشروع بعد.
  • دعم التحقيق الأولي لتحديد جوانب معينة وشروط ملائمة لتطبيق دراسة جدوى، لتضييق نطاق الاحتمالات والإمكانيات، والإلمام بالسيناريوهات المختلفة لفكرة مشروع قابلة للتطبيق على أرض الواقع في حدود ميزانية محددة.
  • استكشاف وتطوير فكرة المشروع عن طريق تحليل الاحتياجات وتطوير السيناريو واختبار صدى الحلول والبدائل المقترحة.

دراسة الجدوى الاقتصادية

  • يتم إجراء تحقيق مبكر واستكشاف فكرة مشروع أو سيناريو مقترحة.
  • توفير تحليل مفصل فيما يتعلق بقابلية فكرة المشروع للتطبيق وربحيتها.

تختلف العناصر المراد تضمينها في دراسة جدوى مشروع “الاقتصادية” باختلاف نوع المشروع ويمكن أن تكون: السندات البيانية والمنطقية لدعم الفكرة، معلومات شاملة عن الخلفية المعرفية والاتجاهات الأساسية من خلال البحث التفصيلي، وجمع هياكل كل من نقاط القوة والضعف والمخاطر والفرص، وتنفيذ المقابلات الموجهة، والرحلة الميدانية، وتعريف واضح للأهداف والمؤشرات/ أو فرضيات التأثير، ومقارنة سيناريوهات التباين، وتحديد ووصف البدائل، والجدوى التسويقية، والفنية، والمالية.

التعاون مع شركة “بناء” هذا إذا ما كنت تبحث عن دراسة جدوى مشروع. فهي منظمة رائدة مع خبرة عميقة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارات المتخصصة من أجل مساعدتك تحقيق أهداف التنمية المستدامة. أما عن التكاليف المستحقة  تختلف تكاليف دراسة الجدوى الاقتصادية تبعًا للسياق. بعد إجراء محادثة أولى مع “بناء” توضح الحاجة والأغراض من قبل المدير. سترسل “بناء” اقتراحًا دقيقًا يصف التكاليف، وتطوير المحتوى، وإجراءات التقييم، والخط الزمني المطلوب لإنهاء الدراسة.

يرجى الاتصال بنا اليوم لمزيد من التفاصيل حول كيفية تصميم دراسة جدوى مشروع لتناسب احتياجاتك الفريدة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة