هل ترغب في دراسة جدوى مُعدة خصيصًا لمشروعك؟

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة

يجهل الكثير أهمية دراسة الجدوى للمشروعات الاستثمارية. ويعتبرونها مضيعة للوقت وإهدار المال. لكنها مهمة بصورة كبيرة في المساهمة في نجاح المشروعات.

لذلك، نحن شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة. هدفنا توضيح أهمية دراسة الجدوى في الإعلاء من شأن الاستثمار والمشاريع الاستثمارية. لأنها هي السبب الرئيسي في ترتيب أفكار المشروع وتحسينها والعمل على تنفيذها بصورة لائقة.

شركة دراسات الجدوى تحدد طريق مشروعك نحو النجاح. قبل أن تبحث عن شركة دراسة جدوى مميزة لمشروعك. لابد أن تعرف لماذا يحتاج مشروعك لدراسة جدوى قبل تنفيذه.

سنتطرق في هذا المقال للآتي:

  • أهمية إعداد دراسة الجدوى لأي مشروع.
  • هل ضروري على كل مؤسسة أن تقوم بإجراء دراسة جدوى؟
  • شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة.

أهمية إعداد دراسة الجدوى لأي مشروع

لتتجنب الخسارة والفشل في الفكرة الاستثمارية. التي تريد تنفيذها على أرض الواقع وتحقيق حلمك من خلالها. تحتاج إلى نتائج دقيقة للتوقعات المستقبلية التي تساهم في نجاح المشروع الاستثماري.

بالتأكيد أي مشروع لابد يُقام في بيئة مناسبة لطبيعة نشاط الأعمال المتضمنة داخل المشروع. وتجهيز الإمكانيات الفنية والموارد المالية اللازمة لإنشاءه على أسس صحيحة. تهدف إلى نجاح المشروع وجني أكبر قدر من الثمار منه.

تسهم دراسة الجدوى في جمع المعلومات المحيطة بالمشروع من كافة الجهات. سواء كانت الجهات التسويقية أو الفنية أو المالية أو القانونية وغيرها من الجهات الأساسية المعنية بالمشروع.

تكمن أهمية دراسة الجدوى في الآتي:

– اتخاذ أفضل قرار استثماري ذكي للبدء في المشروع أو أختيار أفضل بديل متاح وأكثر حل ملائم للمشروع وللموقع الجغرافي المختص بالمشروع.

– تخصيص أفضل موارد اقتصادية للمشروع وتدعيمه بها.

– الاطلاع على التكاليف الأساسية التي يُبني من خلالها المشروع الاستثماري.

– التنبؤ بالعوائد المتوقعة التي تضمن تحقيق المشروع للأرباح والنتائج المرجوة له.

– تبين العمر الافتراضي للمشروع في دورة حياة المشروع.

– وضع خطة تنفيذ فعالة للمشروع وتحديد أفضل أسلوب إداري له.

– تحقيق التوازن بين عناصر التشغيل والتمويل والتسويق.

هل ضروري على كل مؤسسة أن تقوم بإجراء دراسة جدوى؟

هذا السؤال مهم للغاية وإجابته حاسمة في نجاح أو فشل المشروعات الاستثمارية المختلفة. دراسة الجدوى أفضل وسيلة للحفاظ على رأس مال المشروع على المدى الطويل. تعتبر دراسة الجدوى بمثابة وسيلة استراتيجية للتعرف على المتطلبات المستقبلية من المشروع وأنت على غير وعي بها.

تشبه دراسة الجدوى المنبه الذي يبعث لك الإنذارات اللازمة. في كل خطوة من خطوات مشروعك في الوقت المناسب لإتخاذ القرارات المستنيرة أتناء التخطيط لمشروعك.

نجد ضرورة إجراء دراسة الجدوى على كافة المؤسسات. لأنها النبراس الذي ينير الطريق للمشروع سواء بالاعتماد والقيام بتنفيذه أو بالعدول عن الفكرة. لأنها غير مناسبة لقدراتك والتفكير في فكرة أخرى.

لذلك، دراسة الجدوى ليست بخطوة اختيارية في تنفيذ المشروعات. بل خطوة في قمة الإجبارية لتضمن نجاح الفكرة الاستثمارية القائم عليها المشروع.

شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة

شركة “بناء” أفضل شركة متخصصة في مجال دراسات الجدوى وطرح أفضل الاستشارات والحلول الاقتصادية. ساهمت شركة “بناء” في مساندة رجال الأعمال والمستثمرين والوقوف جنبًا إلى جنب بتقديم أفضل دراسات الجدوى. المشتملة على كافة النواحي الاقتصادية والتقنية والقانونية التي تحمي المشروع من الوقوع في الخسائر الجسيمة.

تمتاز شركة “بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى المعتمدة. بضم الكثير من المستشارين المتخصصين في جميع المجالات. وتقديم كافة الاستبيانات اللازمة لإعداد مشروع مترسخ أركانه على ثوابت أساسية تسهم في نجاحه نجاح ساحق.

من أهم مايميز شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة:

  • تعدد المجالات:

تتيح شركة “بناء” بتقديم دراسات جدوى احترافية في مختلف القطاعات كالتالي:

– الصناعي

– الزراعي

– التعليمي

– الصحي

– قطاع المواد الغذائية

– التشييد والبناء

– إعادة التدوير

– قطاع سيدات الأعمال

– مسايرة التطورات

تهتم شركة “بناء” بمسايرة كافة التطورات في جميع بلاد العالم. وكافة التغيرات المؤثرة على ظروف الاقتصاد العالمي. من خلال القيام بدراسة الرؤى المستقبلية لكافة بلدان الوطن العربي.

  • ثقة العملاء

هدف شركة “بناء” الأول هو الاهتمام بمصلحة ومتطلبات العميل. ومحاولة إرضاءه باستمرار وتقديم أفضل الخدمات له، وهذا أكتر ما يميز شركة “بناء” حيث أن العميل أول هدف وأهم هدف.

ختامًا، تساهم دراسة الجدوى في تحديد كل جوانب المشروع. بالاعتماد على المعلومات الأساسية التي تمثل أكثر الجوانب إلمامًا وتأثيرًا على المشروع.

كما تعتبر دراسة الجدوى وسيلة لكسر مخاوف المستثمرين وأصحاب الأعمال. وتشجعيهم على تنفيذ أفكارهم الاستثمارية بطريقة آمنة، لأنها تكشف عن أي مشكلة محتملة للمشروع وإيجاد الحلول اللازمة لها.

من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة. تستطيع امتلاك زمام الأمور الفنية والتسويقية والاقتصادية والمالية. والعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من النجاحات بشأن مشروعك المطروح للدراسة.

في حالة أنك تريد الخوض في عالم الأعمال بطريقة آمنة. كل ماعليك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة. والحصول على أفضل دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك. وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة