هل تُريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك؟

إذا كُنتَ تٌريد دراسة جدوى احترافية لمشروعك فأنت في المكان الصحيح، هناك العديد من الشركات التي تهتم بإجراء العديد من الأبحاث المتعلقة

على الرغم من أن هناك العديد مكن الجهات التي تقوم بتقديم دراسة الجدوى، إلا أن الاحترافية والدقة في الإحصائيات وسلامة الأرقان التي يعتمد عليها المشروعات ذات الميزانيات الضخمة تحتاج الحصول على الدراسة من الجهات المعتمدة.

حيث أن هذه المشروع لفترة كبيرة من الوقت يعتمد على الخطة والإحصائيات، التي بالفعل هي من الدفعات القوية التي تقوم بدفع المشروع الاستثماري إلى النجاح، أو أنه بالفعل يقوم برجوع المشروع إلى الخلف، ويمكن أن يعرضه للفشل.

لهذا تكمن قوة ونجاح المشروع في مدة قوة الدراسة التي يتم الاعتماد عليها. وهذا الأمر يصل بك إلى النجاح الباهر الذي ترغب به، وتريد أن تقوم بتحقيقه.

كيف تقوم دراسة الجدوى بتحليل الفكرة؟

إن الاعتماد على دراسة الجدوى يؤول بك في النهاية إلى تحقيق النجاح. فيمكن القول أنها لا تضع ولا كبيرة أو صغيرة تتعلق بالمشروع إلا وتقوم بتحليلها كي تتعرف إذا كان بها فائدة وعائد على المشروع يمكن أن يسبب له النجاح.

أو هذا العنصر يوجد به مخاطر يمكن أن تؤثر على المشروع، فلذلك يمكننا أن تتعرف سويًا على ما تقوم دراسة الجدوى بتحليله سواء شيء يتعلق بالفكرة الاستثمارية الآن أو أحد العناصر التي تتعلق بها بالمستقبل فالدراسة تعني الحاضر والمستقبل إلى المشروع ومنها ما يلي:

  • الجانب المالي للمشروع

المال هو من أولى الجوانب التي يهتم بها المستثمر. فهو يقوم بالاستثمار في الأفكار التي سوف يقوم بالفعل باسترداد الأموال التي قام بضخها به إلا بعد سنوات طوال.

هذا الأمر يجعل عملية المجازفة التي يمكن أن يقوم بها المستثمرين تقوم بالفعل لابد أن تقوم على أسس وإحصائيات. كي يتم التأكد أنك يمكن أن تقوم باسترداد الأموال من خلالها.

ومن أهم الأمور التي تتعلق بالجانب المالي كي تتمكن من الفعل من التأكد أن المشروع الاستثماري ناجح من الناحية المالية ما يلي:

  • الإيرادات

المشروع يكون إيرادات، فالأمر يتوقف على مقدار هذه الإيرادات يمكن أـن تتناسب مع احتياجات المستثمر أو أفكاره أو طموحاته من خلال عالم الاستثمار ما يلي، ومن أهم النقاط التي تتعلق بالإيرادات ما يلي:

– يتم بالبداية التعرف على كافة الإيرادات والأموال التي يمكن الحصول عليها من خلال المشروع سواء على المدى القريب أو المد البعيد

– معرفة كافة التحليلات المالية الخاصة بالمشروع، وهذه التحليلات بالفعل تكون طبق الإحصائيات والأرقام التي يجب أن تتميز بالدقة

– التعرف على توافق كمية الأرباح المالية التي يمكن أن يحصل عليها المشروع والتي يريد أن يقوم المستثمر بتحقيقها من عالم الاستثمار

– حساب القيمة الكلية إلى الأصول الثابتة التي يحتاج إليها المشروع

– حصر كافة العوائد التي من المحتمل الحصول عليها من خلال المشروع، ومقدار الصافي الربحي الذي يمكن الحصول عليه من خلال المشروع

  • التكاليف

من الأمور التي تجعل الكثير من المستثمرين يتوقفون عن عالم الاستثمار هو عدم امتلاك الميزانية التي يمكن منها البدء. وذلك تسبب في توقف الكثير من المشروعات.

لذلك نجد أن التكاليف يمكن بالفعل أن تقوم بالحصول عليها وتجميعها م ن قبل الكثير من الجهات الآن، فلم تعد التكاليف أو الميزانية التي يتم إعداد المشروع من خلالها.

ومن أهم الأمور التي يمكن التعرف عليها من قبل دراسة التكاليف ما يلي:

– معرفة الميزانية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع الاستثماري ككل

– التعرف على قيمة الأموال التي يجب أن تقوم بتجهيزيها وتحضيرها في كل خطوة من الخطوات

– الحصول على والإحصائيات الخاصة بكل مرحلة من المراحل التي يمر بها المشروع

  • الجوانب الفنية

هناك الكثير من العناصر الفنية التي يجب أن تتوفر بالمشروع من فنيات كثيرة، يمكن أن تقوم بالحصول عليها. فالجانب الفنية هو أن تقوم بالوصول إلى كافة الاحتياجات التي تلزم المشروع كي تتمكن من تنفيذ المشروع.

ومن أهم العناصر التي تقوم دراسة الجدوى الفنية بإعدادها كي تتمكن من الوصول إلى النتائج المثالية ما يلي:

– القيام بحصر كافة الأدوات والآلات التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من قبل المشروع.

– حصر المواصفات الفنية التي يجب أن تتوفر في الآلات والمعدات التي لابد أن يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع.

– القيام بتحديد أهم الطرق والوسائل الفنية التي يمكن من خلالها إنتاج كمية المنتجات كي تتمكن من الوصول إلى تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالعملاء.

– التعرف على المواصفات الفنية الخاصة بالإنشاءات والأعمال البنائية التي يجب أن تتوفر بالمشروع.

– القيام بتحديد أهم عناصر الطاقة البشرية التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع.

– معرفة المواصفات التي يجب أن تتوافر في العمال والكوادر الفنية، وهذا يشمل الكوادر العلمية التي يجب أن يحملها كل منهم.

– تحديد أهم المواقع التي يمكن أن يكون بها المشروع والمقارنة بينها واختيار الموقع الأصلح الذي يمكن أن يكون بالمشروع.

– قياس كمية النتائج الفنية من آلات ومعدات يمكن أن يتم الاحتياج إليها من قبل المشروع.

  • الجانب التسويقي

من أهم العناصر التي يمكن أن يتعلق بها المشروع هو الجانب التسويقي. حيث أن التسويق هو من الأمور التي يمكن أن تقوم بتثبيت أركان المشروع الاستثماري في السوق ويعود عليه بالعديد من النتائج الإيجابية، ومنها ما يلي:

– القيام بتحديد أهم منافذ البيع التي يمكن أن يتم عرض منتجات المشروع بها.

– قياس ودراسة كافة الأمور التي تتعلق بالفئة التي تقوم باستهدافها. وهذا يجعل المشروع الاستثماري قادر على تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالمشروع.

– القيام بتحديد أهم الصفات التي تتواجد عند المنافسين، سواء نقاط القوة أو نقاط الضعف. وهو ما يساهم في النهاية من أن تقوم بالتفوق على المنافسين.

– الحرص الدائم على معرفة كافة التفاصيل والمميزات التي تتواجد في دراسة السوق. وهو ما يعينك بالفعل على تحديد كافة الاستراتيجيات التي يمكن منها أن تقوم بالتسويق إلى المنتجات.

– القيام بمعرفة كافة المميزات التي تتواجد عند المنافسين، والقيام بتوفيرها في المنتج الخاص بك. وهو ما يساهم في أن يكون اقبال كبير على المنتجات التي يمكن أن تقوم بتوفيرها.

– تعمل الدراسة التسويقية على تحديد الكميات التي يجب أن يتم توفيرها في السوق من المنتجات. وهو الذي يمكن منه أن تتعرف على الحصة التسويقية التي يمكن يقوم بالحصول عليها.

تواصل الآن مع شركة “بناء أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية وانطلق في عالم الاستثمار وحقق أفضل قدر من الأرباح المادية التي تريد الحصول عليها من عالم الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع