بناء

هل عمل دراسة الجدوى التمويلية للمشروع يضمن نجاحه؟

هل عمل دراسة الجدوى التمويلية للمشروع يضمن نجاحه؟

نجاح أي مشروع يحتاج إلى بعض العناصر والمقومات التي تساعده على تحقيق النجاح، أحد أهم هذه المقومات هو مدى الاهتمام بعمل دراسة الجدوى التمويلية للمشروع، فالمشروع بدون دراسة جدوى مالية مثل ربان السفينة بدون البوصلة، فسيكون مشتت بين هذا الكم من التفاصيل المالية المختلفة. التي من الضروري أن يكن على علم تام بها.

وبشكل عام لا يمكننا أن نلخص أهمية دراسة الجدوى فقط في الجدوى المالية بل هناك العديد من الدراسات الآخرى أيضًا. التي ذو قيمة وأهمية كبيرة. والتي ومن المستحيل أن يحقق المستثمر نجاحًا بدون الالتزام بتنفيذها على أكمل وجه.

هل عمل دراسة الجدوى التمويلية للمشروع يضمن نجاحه؟

دراسة الجدوى المالية تعد بمثابة الناصح الأمين بالنسبة لأي مستثمر فهي. التي تساعده على معرفة جميع التفاصيل والمعلومات التي لها علاقة بالنواحي المالية فتتمثل أهمية دراسة الجدوى فيما يلي:

  • معرفة مدى قدرة المشروع على الالتزام بواجباته المالية، ومعرفة الفترة. التي سيسترد بها كل التكاليف. التي أنفقها على انشائه، وهل فترة الاسترداد مقبولة بالنسبة للمستثمر أم لا.
  • مساعدة صاحب المشروع على معرفة كل ما يحتاجه المشروع من. حيث النواحي المالية، سواء كان رأس المال، تكاليف التشغيل، مع مد المستثمر بأفضل مصادر التمويل المتوفرة.
  • الكبار والمتمرسون في مجال المشروعات لديهم يقين تام أن أفضل وسيلة يمكنك. من خلالها التقييم والمفاضلة بين المشروع والأخر هي دراسة الجدوى التمويلية، من خلال تقدير صافي الربح لكل مشروع. وبالتالي سهولة اتخاذ القرار ناحية المشروع الأفضل.
  • من خلال دراسة الجدوى المالية يمكنك وضع أفضل الخطط والاستراتيجيات، وحصر المخاطر المالية. التي قد تواجهك، وبالتالي يكون هناك إمكانية إيجاد حلول مسبقة لهذه المخاطر.

ما أهم عناصر دراسة الجدوى التمويلية؟

التكاليف الخاصة بالأصول الثباتة:

تعد من أهم عنصر دراسة الجدوى التمويلية. حيث من خلالها يتم تحديد معظم العناصر. مثل المعدات والسيارات والالات، فمن خلال هذه الخطوة تتعرف على هيكل الأسعار بالنسبة للأصول الثابتة، ومن ثم إضافة جميع التكاليف الجانبية. التي تتمثل في النقل والشحن والتركيب والجمارك، والأمر لا يقتصر عن الأدوات التشغيلية فحسب، بل أيضًا معرفة تكاليف الأرض أو الأرض. الذي سيتم انشاء المشروع عليها.

تقييم رأس المال:

الخطوة التالية بعد حساب تكاليف الثابتة هي تقيم رأس المال، حيث انه ستكون انتهيت بالفعل من حساب جميع الأموال التي سيتم انفاقها على الحصول الثابتة ومن ثم ستتاح لك إمكانية الوقوف على رأس المال. الذي سيحتاجه المشروع

هيكلة الأجور:

دائمًا ما يتم تحديد سياسة الأجور بناء على المشروع نفسه، فلكل مشروع الوظائف. التي يحتاجها، والكفاءات والمهارات الخاصة التي يحتاجها، ومن ثم يتم تحديد متوسط للرواتب بشكل عام، بالتالي يتم تقدير حجم الأجور الإجمالي بناءً على عدد الموظفين، مع مراعاة ضرورة حساب نسب الزيادة السنوية لكل موظف على حدا.

ميزانية المشروع:

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك الاعتماد عليها للوقف على ميزانية المشروع، ومن أكثر هذه الاستراتيجيات ضمانًا من حيث النجاح هي وضع خطة على المدى القريب وخطة على المدى البعيد يتم تقسيمها، شهريًا وربع سنويًا وسنويًا، وبالتالي تكون على علم بكل كبيرة وصغيرة طوال العام الأول للمشروع من. حيث الجوانب المالية

تكاليف التسويق:

من المؤكد أن الجميع على علم الآن بمدى أهمية التسويق ودوره في أحداث الفارق في حجم المبيعات، فالعديد من الشركات في وقتنا الحالي تضع ميزانية تسويقية أكبر من ميزانية الخامات نفسها، فيتم اهدار حق جودة المنتج لمصلحة الحملة التسويقية لهذا المنتج.

نسب الأرباح المتوقعة:

من خلال حساب جميع التكاليف والأرباح السابقة سيظهر لك هامش الربح المتوقع، والذي بناءً عليه يتم اتخاذ القرار ناحية المشروع.

احصل على أفضل دراسة جدوى تمويلية لمشروعك شاملة جميع الجوانب من شركة “بناء” التي تعتبر أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي تواصل معنا، وسيمدك الطاقم الفني بجميع التفاصيل.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

 

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة