بناء

أفضل شركات دراسة جدوى في سلطنة عمان ودورها في زيادة الأرباح

أفضل شركات دراسة جدوى في سلطنة عمان ودورها في زيادة الأرباح

البدء دون تخطيط هو تخطيط للفشل حيث يتيح التخطيط الجيد رؤية كاملة عن المشاريع كما تساعدك على تنفيذها بنجاح لتتمكن من تحقيق النجاح على المدى الطويل، لذا يجب الاستعانة بدراسة الجدوى كونها أفضل أداة للتخطيط للمشاريع وضمان نجاحها واستمرارها على المدى الطويل بداية من تقييم المشاريع لتتمكن من اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة والمحافظة على رأس المال الاستثماري من النجاح كما تساعدك على تنفيذه بنجاح وتحقيق المزيد من الربح وهو ما تقدمه لك أفضل شركات دراسة جدوى في سلطنة عمان بما تتيحه من دراسات جدوى متكاملة تدرس المشروع من كافة جوانبه وتقدم رؤية لما سيكون عليه في المستقبل.

3 حالات أساسية يجب الاستعانة بها بدراسة الجدوى

تقوم دراسة الجدوى بالعديد من الأدوار للمشاريع لتضمن تنفيذها بنجاح لذا يمكن اللجوء إليها في العديد من الحالات الأساسية والتي تشمل ما يلي:

  • المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية

يمكنك الاختيار بين البدائل الاستثمارية واتخاذ قرار استثماري فعال بما توفره دراسة الجدوى من تقييم الفرص المتاحة وبيان مدى جدوى كلًا منها في التنفيذ على أرض الواقع.

  • مشروعات الدمج والاستحواذ

لا يمكن الغنى عن دراسة الجدوى في دمج المشروعات أو الاستحواذ عليها بما توفره من تقييم الأداء للشركات وإعداد التقارير المالية والفنية الموضحة لمؤشرات الشركة كما تتيح المتابعة بعد تلك الخطوة من إعداد التقارير وغيرها من العناصر الأخرى.

  • توسيع المشاريع

عند زيادة حصوة المشاريع في السوق ودخول المزيد من الأسواق يجب عليك الاستعانة بدراسة الجدوى لما توفره من دراسة جيدة لتلك الخطوة وتحديد جميع المتطلبات اللازمة لتحقيقها.

أفضل شركات دراسة جدوى في سلطنة عمان ودورها في زيادة الأرباح

لا تقتصر دراسة الجدوى على تقييم المشاريع فقط بل يمكن استخدامها في العديد من الحالات بمختلف مراحل المشروع من اختيار الفكرة الاستثمارية وتنفيذ المشروع وبعدها في المراحل التشغيلية لحل المشاكل التي تتعرض لها المشاريع من مشاكل إدارية ومالية وغيرها من المشاكل. كما تساعدك دراسة الجدوى على زيادة الأرباح بما تتيحه مما يلي:

  • تقييم دخول المزيد من الأسواق

تساعدك دراسة الجدوى على التأكد من دخول المزيد من الأسواق والحفاظ على رأس المال الاستثماري وذلك بتقييم تلك الخطوة قبل القيام بها، كما تحدد العوامل الأساسية اللازمة لنجاحها من مواصفات المنتجات أو الخدمات ومناطق التوزيع وغيرها من العناصر الأخرى.

  • تحديد الفئة المستهدفة وطبيعتها

الفهم الجيد للسوق المستهدفة معيار أساسي لتحقيق الربح من عدمه وكلما زاد فهمك لها زادت الأرباح المتوقعة، وهو ما تساعدك دراسة الجدوى على تحقيقه بتحديد الفئة المستهدفة وطبيعتها من الموقع الجغرافي والعمر والعديد من العوامل الأخرى اللازم توافرها من المواصفات في المنتجات والخدمات.

  • تحديد الطاقة الإنتاجية وزيادتها

توفر لك دراسة الجدوى تقييم خطوة زيادة الإنتاج من عدمه حيث تحدد نسبة الطلب على المنتجات والخدمات، كما توفر المواصفات والمعايير اللازمة لتحقيق تلك الخطوة وتحدد المتطلبات الأساسية من المعدات والأجهزة وغيرها من المنتجات لتوفير نسبة الطلب.

  • حل التعثرات المالية

الدراسة المالية هي أساس نجاح المشاريع لما توفره من تحديد رأس المال ووضع الميزانيات وغيرها من المعايير الأخرى، كما تساعدك على استعادة الأداء المالي لمشروعك مرة أخرى من تحليل العناصر المالية للمشاريع والكشف عن نقاط الضعف والمشاكل التي تعاني منها وتساعد على حلها وفقًا للمؤشرات الاقتصادية الدقيقة.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى الشاملة من شركة “بناء” الرائدة في دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة