بناء

أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة في دراسة السوق

أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة في دراسة السوق

دراسة الجدوى هي أداة لا غنى عنها في عالم الاستثمار فمن خلالها يمكن تحديد الفرص الاستثمارية. التي يمكن استغلالها ومدى قابلية فكرة المشروع للتطبيق على أرض الواقع كما توضح العناصر اللازمة لتنفيذ المشروع ومن هم القائمين عليه. كما تقوم بتحليل السوق لمعرفة متطلباته وتوفير تصور كامل عن الخطط التسويقية. وذلك من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة في تحليل الأسواق.

تحليل الأسواق وأهميته في دراسة الجدوى

تقوم دراسة الجدوى على تحديد العملاء المستهدفين ومعرفة متطلباتهم وكيفية تلبيتها من خلال تحليل السوق وجمع المعلومات والبيانات الدقيقة وذلك لمعرفة:
– الفرص الاستثمارية: تنشئ الفرص الاستثمارية من خلال وجود حاجات وثغرات تحتاج لسدها. مثل قلة الخدمات الطبية في منطقة ما فتلك تعد فرصة استثمارية رائعة يجب استغلالها.

السوق المستهدفة:

توجد العديد من الفرص الاستثمارية والتي تختلف مجالاتها. لذا يجب تحديد السوق المراد البدء فيها من خلال معرفة فكرة المشروع المراد تنفيذه وما هو مجاله؟ وهل يقوم المشروع على السوق المحلية فقط أم التصدير للخارج ومن. ثم يمكن معرفة العملاء المستهدفين والمنتج ومواصفاته.

العملاء المستهدفين:

يتم تحديد العملاء المستهدفين بناء على فكرة المشروع وأهدافه ومن ثم تقسيم الجمهور المستهدف لعدة أقسام بناء على اهتماماتهم والسن والشريحة الاجتماعية وغيرهم من العناصر الأخرى مما يجب التعامل معهم وتلبية احتياجاتهم أسهل فلا يوجد منتج يمكنه إرضاء الجميع من خلال ذلك يمكنك وضع الاستراتيجيات الملائمة لكل مجموعة ومعرفة الخدمات. التي قد يحتاجوها لكسب ثقتهم.

احتياجات العملاء:

بعد تحديد السوق المستهدفة يتم جمع المعلومات لمعرفة نوعية العملاء المستهدفين وما هي احتياجاتهم للعمل على توفيرها في الخدمة أو المنتج المقدم ومن ثم وضع مواصفات المنتج بناء عليه.

المنافسين:

دراسة المنافسين لا توفر لك فقط معرفة نقاط القوة والضعف لديهم. بل تهتم أيضًا بمعرفة الأسلوب المستخدم في جذب الجمهور وكيفية تقديم خدماتهم ومدى جودة الخدمات أو المنتجات المقدمة وكيف يمكنك الدخول في تلك المنافسة الشرسة؟ وما هي ميزاتك التنافسية التي تضمن بقاؤك في السوق.

تحديد الحصة السوقية للمنتج من افضل مكتب دراسة جدوى في جدة:

تستعرض دراسة السوق الحصص السوقية لمنتجات المنافسة. مما يتيح لك رؤية الحجم المتوقع من السوق والذي يحدد بدوره ما تحتاجه للوصول لتلك الحصة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الطاقة الإنتاجية للمشروع:

تعتبر الطاقة الإنتاجية عما يحتاجه المشروع من تقديم للخدمات أو المنتجات حتى يصل للربح المطلوب والوصول لحصته من لسوق كما يجب ان تتوافق الطاقة الإنتاجية مع حجم الطلب على المنتج والإقبال علبه. مما يوفر الكثير من المال والجهد والوقت.

الخطط والاستراتيجيات المطلوبة:

كم ذكرنا من قبل أنه لا يوجد منتج واحد يمكنه إرضاء الجميع. لذا من الهام معرفة كيفية مخاطبة الجمهور المستهدف وما الخطط المستخدمة في ذلك؟ كما يجب تحديد الاستراتيجيات المستخدمة في التسويق بناء على نوعية العملاء المستهدفين.

القوة الشرائية للعملاء المستهدفين:

تمثل القوة الشرائية عدد المنتجات والأسعار التي يمكن للعملاء المستهدفين وما هي الجودة التي يفضلوها؟ وبناء على ذلك يتم تحديد الطاقة الإنتاجية ووضع الأسعار الملائمة.

ومن خلال تلك العناصر السابقة يمكنك ضمان تحقيق أهدافك التسويقية والوصول تنفيذ لمشروع بنجاح.

لماذا يعد مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في دراسة السوق؟

مكتب بناء هو مكتب معتمد يعد دراسات الجدوى ويقدم الاستشارات الاقتصادية بهدف مساعدة العملاء على الوصول لأهدافهم الاستثمارية وتنمية مشاريعهم وذلك من خلال تقديم دراسة جدوى فعالة تحتوي على دراسة سوق دقيقة للغاية والتي تعمل على:

  • معرفة حجم السوق المستهدف والفرص الاستثمارية المتاحة.
  • تحديد العملاء المستهدفين.
  • تحديد المواصفات الفنية للمنتج بما يتناسب مع الجمهور المستهدف.
  • وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة للوصول للأهداف التسويقية.
  • زيادة المبيعات عن طريق التحديد الدقيق لمتطلبات العملاء والعمل على توفيرها.

تواصل معنا في بناء للحصول على دراسة الجدوى الفعالة الخاصة بمشروعك من خلال فريق من المستشارين الاقتصاديين وبذلك تضمن نجاح مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة