بناء

أهمية دراسة الجدوى القانونية لمشروعك الاستثماري

أفضل شركة دراسات جدوى

خطوة هامة من خطوات دراسة الجدوى الشاملة هي دراسة الجدوى القانونية التي يقدمها أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية، يراعي بها كافة النواحي القانونية والشرعية لدراسة الجدوى، من أجل أن تستوفي كل المعايير الشرعية للدولة التي يقام بها المشروع، حيث أن هذه المتطلبات القانونية من العناصر الهامة التي بدورها يمكن حماية المشروع الاستثماري، وعلى النقيض الأخر إخفاق أي منها وعدم استيفاءه يمكن أن يتسبب في الفشل، أو الخسائر القانونية والإخفاقات التي يمكن التعرض إليها من قبل الجهات المسؤولة.

ويتضمن الشق القانوني في دراسة الجدوى العديد من النواحي القانونية الهامة بالمشروع، مثل تحليل القوانين التي يتعلق بها المشروع، والعقود المالية وصياغتها بطريقة قانونية صحيحة بالنسبة إلى العمالة، بالإضافة إلى اختيار الشكل القانوني أو المسمى الصحيح للفكرة الاستثمارية.

أنواع دراسة الجدوى

يتم التركيز على عدة نواحي من قبل دراسة الجدوى التي يقدمها أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية تقوم بشمل مجموعة متنوعة من العناصر التي يتعلق بها المشروع، والتي يكون الجدير بها أنها تسعى بشكل مثالي إلى تحقيق وتوفير المبررات التي تضمن أن الفكرة الاستثمارية التي يرغب المستثمر بتوفيرها وتنفيذها، قادرة على تحقيق الكثير من النجاح.

ليس هذا فقط ما يمكن أن تحققه هي المبررات، بل تعتمد الدراسة على توفير البيانات والمعلومات والإحصائيات الصحيحة التي بصدد أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل صنع خطة طويلة الأمد تعتمد عليها من أجل تحسين مستوى المشروع من حيث تحقيق كمية كبيرة من المبيعات، وبالتالي تحقيق الكثير من الأرباح المالية، ولذلك سنعرض أهم الجوانب التي تقوم دراسة الجدوى بضمها إلى دراستها:

الدراسة الفنية:

تستلهم هذه الدراسة كافة الجوانب الحيوية الخاصة بالمشروع، بحيث أنها تقوم بحصر كل المتطلبات التي يمكن أن تدور حول المشروع، بداية من الطاقة الإنتاجية، والإضافة إلى الآلات، والعديد من المميزات الأخرى مثل العمالة، وتشكيل الهيكل الإداري الخاص بالمشروع، والجانب التنظيمي أي الخطة التي يمكن أن يسير عليها العمل، وكل تفاصيل المشروع الاستثماري الداخلية، وهذا يضع الدراسة الفنية التي تقدمها أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية بمثابة النور الذي يجعل كل دروب تنفيذ المشروع واضحة أمامك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الدراسة التسويقية:

عليك أن تتأنى جيدًا أمام السوق المستهدف، فهناك العديد من الخبايا التي يحملها هذا السوق، والتي لابد أن تقوم بالحصول عليها بشكل مثالي، حيث أن هذه العناصر تتمثل في المناطق التي يتم استهدافها بالمنتج أو الخدمة، بالإضافة إلى الفئة التي يتم استهدافها وتحليلها بشكل مثالي، وعليك أن تقوم بالوصول إلى التعرف على أبرز هذه البيانات التي يجب أن تحققها وتوفرها إليك دراسة السوق المقدمة من قبل أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية هي التحليلات الخاصة بالفئة التي تقوم باستهدافها، والتي تعينك على فهمها جيدًا.

ليس ذلك ما يمكن أن تجنيه من خلال السوق، بل يأتي على رأس هذه الميزات التي يقدمها إليك دراسة الجدوى هي تحليل المنافسين، وبناء على ذلك عليك أن تهتم أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية التي تستطيع عبرها أن تضمن بالنهاية أن تصل إلى التفوق عليهم وبالتالي تحصل أعلى قدر من المبيعات.

الدراسة المالية:

تعد الدراسة المالية من أهم وأشمل جوانب دراسة الجدوى، حيث أنها تقوم بتعيين كل التكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، حيث التكاليف الخاصة بالتنفيذ للمشروع، سواء شراء الأصول، أو أجور العمال، وكل التكاليف الإنشائية، وليس هذا فقط بل يتم حساب التكاليف التشغيلية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع بعد أن يتم تنفيذه على أرض الواقع.

الدراسة القانونية:

الدراسة القانونية التي يقدمها أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية عبارة عن دراسة تحليلية من قبل مختصين لكافة الجوانب القانونية. والقوانين العينية التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تضمن استيفاء المشروع. الذي ترغب بتنفيذه لكل العناصر القانونية الخاصة بالسياسات العامة للدولة. التي تريد أن تقوم بتنفيذ المشروع، وهذه الطريقة أو الخطوة تحمي المشروع. الذي تقوم بتنفيذه بلا شك بدون أي مخالفات.

ليس هذا فقط بل خطوة من الخطوات التي توفرها إليك الدراسة القانونية. التي بلا شك يكون لها الدور في تعزيز المشروع هي المسمى القانوني للمشروع. فعلى سبيل المثال إذا كان هذا المشروع الذي يرغب المستثمر بتنفيذه هل سيكون شركة مساهمة أو شركة فردية، أو مؤسسة. وبالتالي تظهر هنا أهمية الدراسة القانونية.

فائدة الدراسة القانونية

كما ذكرنا الدراسة القانونية لها أهمية كبرى، ولذلك سنقوم بعرض أهم النقاط الأساسية. التي يمكن أن تشملها الدراسة والتي تستطيع عبرها أن تضمن أن تقوم بالوصول إلى تعزيز المشروعية الكلية للمشروع. ومن أهم هذه الفوائد التي تقوم دراسة الجدوى القانونية بتقديمها إلى المشروع ما يلي:

  • تقوم بحصر كل المشكلات القانونية التي يمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري والتغاضي عنها.
  • التعرف على الشكل القانوني للمشروع الاستثمارية.
  • معرفة كافة الأوراق القانونية التي يجب أن يتم استيفاءها من قبل المشروع كي يتم تنفيذه.
  • تحليل القوانين التي لابد من مراعاتها كي يتم تنفيذ المشروع بطريقة مثالية.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي تحتوي على دراسة الجدوى القانونية ويتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء في مجال الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي