بناء

أهم الدراسات والخدمات التي يقدمها مكتب دراسة جدوى معتمد

أهم الدراسات والخدمات التي يقدمها مكتب دراسة جدوى معتمد

أن تتعاقد مع مكتب دراسة جدوى معتمد هو أمر في غاية الأهمية، فهناك العديد من الأمثلة. التي نراها في حياتنا اليومية للعديد من المستثمرون. الذين تعاقدون مع مكاتب دراسة جدوى عادية أي الغير معتمدة وكانت النتيجة أنها لم تساعدهم على تقديم الدراسات الوافية لمشروعاتهم، وبشكل عام الوقت الذي يستغرقه المستثمر والجهد. الذي يبذله المستثمر والأموال التي ينفقه المستثمر من المؤكد أنهم غير قابلين أن يهدرون فقط. بسبب  أن المستثمر لم يهتم بالتعاقد مع مكتب دراسة جدوى معتمد، وذهب للتعاقد مع مكتب يديره مجموعة من الهواة.

ما أهمية دراسة الجدوى؟

لدراسة الجدوى قيمة وأهمية كبيرة خصوصًا في حياة المستثمرين ورواد الاعمال، فهي تعتبر أفضل وسيلة يعتمدون عليها في سبيل تقييم وتقدير جدوى المشروعات المقبلين على تنفيذها، فهي العامل الأكثر أهمية في كافة المشروعات. التي نراها وتثبت نجاحها وجدارتها في الفترة الأخيرة.

يمكننا أن نستشف مكانة وفائدة دراسة الجدوى بسهولة، فمن خلال مقارنة عدد المشروعات. التي تفشل فيما قبل الاعتماد على دراسة الجدوى وما بعدها، من المؤكد أن الفارق سيكون واضح، حيث أنها ساهمت بشدة في تقليص عدد المشروعات الفاشلة وساعدت على اختفائها بشكل تام.

أهم الدراسات والخدمات التي يقدمها مكتب دراسة جدوى معتمد

دراسة الجدوى التقنية من مكتب دراسة جدوى معتمد:

تمثل دراسة الجدوى المالية أحد أهم الدراسات التي يحرص كافة المستثمرون على الحصول عليها ممن مكاتب دراسة الجدوى، حيث أن الدراسة التقنية هي السبيل الوحيد. الذي يُمكن المستثمر من معرفة ما هي الموارد التي يحتاجها مشروعه؟ وهل هذه الموارد متوافرة أم هناك عجز في أياً منهم؟، والأمر لا يتوقف عند الموارد فقط بل علاوة على ذلك يستطيع المستثمر من خلال الدراسة التقنية أن يتمكن من معرفة ما هي المنتجات. التي ازداد عليها الطلب في الفترة الحالية، وما هي سياسة التسعير المناسبة. التي يستطيعوا من خلالها جذب الجمهور حولهم.

يمكنك عمل الدراسة التقنية. من خلال طرح الأسئلة وإيجاد إجابات منطقية لها وهي:

  • ما هي المنتجات المستحوذة على قلوب الجمهور في هذه الفترة؟
  • ما خريطة الأسعار التي يجب اتباعها؟
  • ما هي الميزة التنافسية الموجودة في منتجك؟
  • من هم الجمهور المستهدف؟

دراسة الجدوى المالية:

أن يتمكن المستثمر ما. إذا كا مشروعه ذو جدوى من الناحية المالية أم لا هو أمر في غاية الأهمية، فالخبراء في هذا المجال يؤكدون أن النواحي المالية هي الأكثر تأثيراً على قرار معظم المستثمرون، وبواسطة إيجاد إجابات لبعض الأسئلة ستكون قادر على عمل الدراسة المالية، وهذه الأسئلة هي:

  • هل المبلغ أو رأس المال. الذي يمتلكه المستثمر كافي لتنفيذ المشروع؟
  • هل الأرباح المتوقعة مجزية بما يكفي لاتخاذ خطوات جادة ناحية المشروع؟
  • هل الأرباح المتوقعة قادر ة على تغطية تكاليف المشروع؟
  • كم الفترة التي سيتحملها المشروع في حالة. إن لم يتمكن من تحقيق أرباح في البداية؟

دراسة المخاطر من مكتب دراسة جدوى معتمد:

تعتبر دراسة المخاطر واحدة من أهم الخدمات. التي يقدمها مكتب دراسة جدوى معتمد. والتي دائمًا ما يكون هناك طلب للاستفادة بها من قِبل العديد من المستثمرين، حيث أنه قبل أو أثناء أو بعد تنفيذ أي مشروع من المؤكد أن صاحب هذه المشروع سيواجه العديد من المخاطر، وفي العديد من الأوقات يكون ليس لديهما ما يكفي من الخبرات. حتى يتمكنوا من مواجهة هذه المخاطر، ولذلك هم دائمًا ما يكونون في حاجة إلى الاستعانة بخدمات هذه المكاتب، نظرًا لما يقدموه من توجيهات وتوصيات تساعد المستثمرين على تخطي والبعد عن هذه المخاطر، وفي نفس الوقت توفر الحلول المناسبة لهما.

ترغب في الحصول على باقة من أفضل الخدمات. التي لها علاقة بمجال دراسة الجدوى. من مكتب دراسة جدوى معتمد؟ بادر بالتواصل مع مكتب “بناء” ولا تفوت أي فرصة تستطيع. من خلالها ضمان النجاح لمشروعك، هدفنا الرئيسي هو تنفيذ مشروعك بالشكل الأمثل وتوصيله إلى بر الأمان.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة