بناء

إدارة محافظ استثمارية أساس التفوق في عالم الاستثمارات

إدارة محافظ استثمارية أساس التفوق في عالم الاستثمارات

الرغبة الرئيسية والأولى بالنسبة لجميع المستثمرين هي الكسب وتحقيق الأرباح. ولذلك دائمًا ما يبذلون مجهود مضاعف لمعرفة أفضل الوسائل والأدوات التي يمكنهم. من خلالها تحقيق هذا الهداف، ويعتبر من أهم الطرق. التي وصل إليها العديد من المستثمرين في الوقت الحالي. التي يمكنهم الاستثمار من خلالها هي المحفظة المالية، فهي تتيح لهم إمكانية الحصول على تشكيلة من الأصول المالية وفي نفس الوقت يمكنهم ادارتها بشكل احترافي، ولكن كان من الطبيعي ان يجد هؤلاء المستثمرون بعض الصعوبات متمثلة في كيفية إدارة محافظ استثمارية، نظرًا لأنها أحد الأدوات الاستثمارية الحديثة من. حيث الظهور والتي لم يكن لهم علم بها من قبل.

ما المقصود بإدارة المحافظ الاستثمارية؟

إدارة محافظ استثمارية هي وضع أفضل الخطط والاستراتيجيات التي يمكنك. من خلالها تحقيق أفضل نسب أرباح من خلال بعض الممارسات. التي تعزز التصور والرؤية التي وضعتها المنظمة، ولكن مع الوضع في الحسبان ان تتلاءم هذه الرؤية مع وضع المنظمة الحالي، وتتمثل هذه الممارسات في الحوكمة وإدارة المخاطر وأيضاً توفير جميع الآليات. التي تساهم في اتخاذ القرار.

ما مزايا المحفظة الاستثمارية؟

هناك العديد من المزايا التي يمكننا الحصول عليها من المحفظة الاستثمارية مثل:

التحليل المالي:

ما أهم مميزات المحفظة الاستثمارية هي إمكانية عمل تحليل مالي لجميع الأصول المالية الموجودة داخلها، والذي بدوره يساهم في معرفة الأصول التي تتميز بالجودة العالية والقادرة على تحمل الأزمات الاقتصادية، والتغيرات الدائمة. التي قد تحدث في السوق سواء كانت على المدى القريب. أو البعيد، وبالتالي فيمكننا تصنيف المحفظة الاستثمارية على انها أفضل من أفضل الأدوات التي تساعد المستثمرين على اتخاذ أفضل القرارات في الأوقات. التي تتلاءم مع هذه القرارات، والتي يكون لها دور فعال في تجنب المخاطر وزيادة الأرباح.

التنوع:

المحفظة الاستثمارية بشكل عام مبنية على عدد كبير من فئات مختلفة من الأصول، والتي غير مرتبطة تمامًا ببعضها البعض، ولذلك يكون لديها قدرة خاصة في مقاومة جميع التقلبات التي. قد تحدث بسهولة، والأمر لا يقتصر على مقاومة التقلبات فقط، بل أيضًا حماية الأموال من أي مخاطر.

حصن منيع لمواجهة الأزمات الخارجية:

الاستفادة الأكبر من المحفظة الاستثمارية تكمن في. انها تعد بمثابة حصن قوي قادر على مواجهة معظم الأزمات، حيث انها تعتمد على توزيع ونشر الأموال في أكثر من أصل، وبالتالي في حالة تعرض أي منهم لأي مشكلة خارجية سواء كانت انخفاض أو تباطئ، يكون هناك فرصة لتعويض هذا الانخفاض بواسطة بقية الأصول. التي لم تتأثر. أو لمت تصيبها هذه الازمة، فهي تكون قادرة على موازنة الأصول بالشكل الأمثل. بما يتناسب مع التغيرات السريعة. التي تحدث في السوق، وبالتالي توافر إمكانية تحويل الأموال الموجودة في الأصول المتأثرة بالسلب إلى الأموال الموجودة في الأصول التي من المتوقع لها. أن تتأثر بالإيجاب.

تخفيض حجم المخاطر:

الهدف الرئيسي من انشاء المحفظة الاستثمارية هي تقليل حجم المخاطر مع استمرارية نسبة الأرباح المحتملة، أي انه في حالة حققت الأصول الفردية. التي تستثمر بها نسب أرباح أعلى من سنوات أخرى، فهي ستكون بمثابة أداة حماية تستطيع من خلالها مواجهة الأوقات الصعبة التي لا تحقق بها أرباح، فهي ستوفر لك عوائد ثابتة ومضمونة.

تعرف على أهم أنواع المحافظ الاستثمارية:

  • محفظة الدخل- Income portfolio
  • محفظة النمو Growth portfolio-
  • محفظة القيمة- Value portfolio

بادر بالتواصل مع شركة “بناء” واترك لنا مهمة إدارة محفظتك الاستثمارية، واضمن تجنب جميع الأخطار المالية التي قد تقع عليك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة