بناء

إعداد دراسة جدوى خطوة هامة أم يمكن تجاهلها؟

إعداد دراسة جدوى خطوة هامة أم يمكن تجاهلها؟

لكي تتمكن من تنفيذ مشروع قادر على تحقيق النجاح ومضمون من حيث تحقيق الأرباح هناك العديد من الخطوات التحضيرية التي يجب البدء بها والتي ستساهم في تحقيق تلك النجاحات، وتعتبر إعداد دراسة جدوى هي الخطوة الأهم والتي لا مفر من أن تبدأ بها، فهي مرجعك ودليلك الذي سيساعدك على معرفة نقاط القوة والضعف في مشروعك، ومعرف الفرص والتهديدات التي من الممكن أن تقابله، وعلاوة على ذلك هي السبيل المضمون الذي ستتمكن من خلاله اتخاذ القرارات المستنيرة.

كم تبلغ تكلفة دراسة الجدوى؟

تتفاوت تكلفة عمل دراسة الجدوى حسب حجم المشروع وحسب احتياجاته، ففي حالة إن كان هذا المشروع يحتاج إلى دراسات مفصلة، وتحليلات عميقة، وأدوات تكنولوجية وتقنية عالية الجودة من المؤكد أن هذا المشروع سيحتاج إلى تكلفة ضخمة، وعلى النقيض تمامًا في حالة إذا كان هذا المشروع بسيط وصغير ويحتاج فقط إلى دراسات ومعدات بسيطة فهو لن يكن في حاجة إلى تحمل تلك التكلفة الباهظة.

إعداد دراسة جدوى خطوة هامة أم يمكن تجاهلها؟

قد يكون هناك العديد من الخطوات التي يمكن تجاهلها أثناء تنفيذ أي مشروع، ولكن تعد خطوة إعداد دراسة الجدوى هي الخطوة الوحيدة التي لا يمكن التغاضي عنها، وهذا نظرًا لما لها من منافع تعود على صاحب المشروع متمثلة فيما يلي:

توفير أساس قوي لاتخاذ القرارات:

دائمًا ما يواجه المستثمر صعوبات منصبة في المقام الأول ناحية اتخاذ القرارات، فليس بالسهل على أياً من رواد أعمال اتخاذ قرار بشأن تنفيذ مشروع معين بسبب أنه لا يوجد ضمانة أو شيء ملموس يمتلكه في يده يؤكد له نجاح المشروع، ولكن هذا ما تغير تمامًا في الآونة الأخيرة بفضل اعتمادهم على دراسة الجدوى قبل اتخاذ أي خطوة جادة ناحية تنفيذ مشروع معين، فمن خلال الدراسات والتحليلات المنطقية التي يحصل عليها من خلال دراسة الجدوى، هذا ما يضعه على أرض صلبه ويوفر له أساس قوي يمكنه من اتخاذ القرارات السليمة ناحية المشروع.

اختيار مصدر التمويل الأفضل:

ليس بالضرورة أن يكون القائم على تنفيذ المشروع هو مستثمر كبير ولديه ما يكفي من الأموال لكي يتمكن من تنفيذ المشروعات، ففي العديد من الأوقات يكون هناك من لديهم رأس مال غير كافي ولكنهم يكون لديهم رغبة في تنفيذ مشروع معين، مما يجعلهم يبحثون عن مصدر تمويل مناسب لهم يساعدهم على تنفيذ المشروع.
وتعتبر الطريقة الأفضل التي يمكنك من خلالها اقناع مصادر التمويل المختلفة لتمويل مشروعك هي عمل دراسة الجدوى، فدائمًا ما يتخذها كبار المستثمرون والبنوك ومصادر التمويل المختلفة على أنها أداة الضمان التي تضمن لهم أن هذا المشروع مضمون وأرباحه قادرة على سد تلك القروض.

تنقية أفضل الفرص:

بشكل مستمر يتم عرض العديد من المشروعات والأفكار الاستثمارية على المستثمرين، وبسبب كثرة الأفكار التي تعرض يكون من الصعب التقنية فيما بين تلك الأفكار، ولذلك هو يكون في حاجة إلى وسيلة مساعدة تمكنه من فلترة تلك الأفكار، وتعتبر الأداة الأفضل التي يمكنك استخدامها والتي من المؤكد أنها ستساعده على اختيار الأفضل فيما بينهم هي دراسة الجدوى.

تقييم الجوانب التجارية والسوقية:

تساهم دراسة الجدوى بدور فعال وأساسي في تقييم كافة النواحي التجارية والسوقية، فبواسطتها يتمكن المستثمر من معرفة الجمهور المستهدف، وحجم المبيعات المتوقع، ومن هم المنافسون المباشرون في نفس المجال الموجودين في هذا السوق، وهذا ما سيساعدك كثيرًا على المنافسة والمواكبة في تلك الأسواق.

إذا كنت ترغب في التعاقد مع شركة دراسة جدوى محترفة تساعدك على تنفيذ مشروعك بالشكل الأمثل وتضمن لك توفير جميع مقومات وعناصر النجاح، بادر بالتواصل مع شركة “بناء” واحصل على باقة من أفضل الخدمات التي لها علاقة بدراسة الجدوى، ولا تفوت فرصة الحصول على العروض والخصومات المقدمة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة