بناء

اتجاهات وتوقعات قطاع الضيافة في أبو ظبي

اتجاهات وتوقعات قطاع الضيافة في أبو ظبي

مع الزيادة المستمرة في أعداد السياح والمقيمين من الخارج بالإمارات زاد الإقبال على قطاع الضيافة والذي يعد إحدى الصناعات الضخمة في الإمارات وخاصة أبو ظبي التي تشهد إقبال كبير على الضيافة بجميع خدماتها لتلبية احتياجات الضيوف، يشمل قطاع الضيافة الكثير من الخدمات الخاصة بالضيوف من الطعام والشراب والسكن والرحلات وغيرها من الخدمات الأخرى التي تشهد نمو متصاعد نتيجة لما تحتله الإمارات من موقع سياحي متميز بالشرق الأوسط.

ما أنواع الإدارة في قطاع الضيافة؟

يضم قطاع الضيافة بالإمارات الكثير من الخدمات اللازمة لتلبية حاجات العملاء من الضيوف من الطعام والشراب والوجبات الخفيفة وغيرها من السفر والرحلات وعدد من الخدمات الأخرى، حيث يشمل عدة إدارات من:

إدارة السفر:

السفر هو إحدى الإدارات الهامة في قطاع الضيافة ومن أولى الخدمات التي يحتاجها العملاء من حجز التذاكر السفر وتوفير رحلات الطيران وغيرها من الخدمات الخاصة بشركات السفر.

إدارة الفنادق:

الفنادق هي إحدى الأماكن والخدمات الأساسية في قطاع الضيافة حيث يشمل الفندق الكثير من الخدمات بجانب الإقامة من توفير المطاعم والعروض الترفيهية وغيرها من المهام الأخرى المتطلبة للعمل الاحترافي من إعداد استراتيجيات العمل وتدريب الموظفين وغيرها من المهام التشغيلية.

إدارة المطاعم:

تشمل إدارة المطاعم العمليات الأساسية لصناعة المطاعم من تحديد قوائم الطعام الأساسية. وتجهيز المطاعم وإدارة مختلف المهام اليومية من إعداد الطعام وخلافه. قطاع الضيافة في إمارة أبو ظبي 2023م.

  • كشفت بيانات دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي عن استقطاب المنشآت الفندقية في الإمارة. 2.4 مليون نزيل فندقي في النصف الأول من العام 2023م، بنمو 34% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2022م.
  • سجلت فنادق العاصمة معدلات إشغال بنسبة 70%، وبلغ متوسط الإقامة في فنادق الإمارة 2.7 ليلة، في الوقت الذي ارتفع فيه متوسط سعر الإقامة في الغرفة الفندقية بالإمارة إلى 425 درهماً، بنمو 24%.
  • واستحوذت السوق المحلية على الحصة الأكبر من عدد نزلاء فنادق أبو ظبي مقارنة بالأسواق الدولية خلال النصف الأول، بحصة بلغت 21% حيث استقبلت فنادق الإمارة 495 ألف نزيل فندقي من داخل الإمارات.

أداء- يونيو 2023م

الأداء حسب المناطق – يونيو 2023م

الأداء – منذ بداية العام وحتى يونيو 2023م

أداء حسب المناطق – حتى يونيو 2023م

إحصائيات مرافق الإقامة والإيواء حتى يونيو 2023م

فرص وتحديات جديدة بقطاع الضيافة

مع الزيادة الكبيرة والنمو المتوقع لقطاع الضيافة في أبو ظبي زاد الإقبال على السياحة. وخدمات الضيافة من الجنسيات المختلفة وهو ما أثار الكثير من التحديات. وأتاح المزيد من الفرص التي يمكن استغلالها كفرص استثمارية مربحة مما يلي:

منتجع سياحي بيئي:

الوعي البيئي المتزايد هو السبب الرئيسي في زيادة السياحة البيئية. حيث يريد الكثير من الناس الوجود في مكان صديق للبيئة من المخواد المصنع بها والأجهزة المتواجدة فيه. كمايقوم المكان بتنظيم بعض الأنشطة البيئية من الصيد والتجديف والغوص وغيرها من الأنشطة الاستكشافية التمتع ببعض الأنشطة الأخرى. من الغوص والاستكشاف بالمناطق المجاورة.

الضيافة الذكية:

مع تداخل التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات. واستخاد الهواتف الذكية وتطبيقاته بشكل كبير بصفة يومية زاد إقبال الناس على التقنيات الحديثة بمجال الضيافة. حيث يمكن توفير الخدمات عبر تطبيق إلكتروني أو موقع للحوجزات ليتمكن من استخدامه بسهولة والاستعلام عن جميع المعلومات المرادة. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل تداخل أيضًا في إدارة الفنادق وأنظمتها الداخلية من توفير البريد الصوتي للنزلاء وإيصال الأجهزة بداخله ببعضها. لتتمكن من استقبال المعلومات بسهولة.

لا تفوت فرصتك في التميز بالسوق واحصل على دراسة الجدوى لتفصيلية من “بناء” الخبيرة في دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة