بناء

احصل على أفضل دراسة جدوى المشروعات من شركة “بناء”

دراسة جدوى المشروعات

دراسة جدوى المشروعات، إذا كنت تخطط إلى تنفيذ مشاريع استثمارية ناجحة بعيدًا عن الفشل من الضروري أن تقوم بإعداد دراسة جدوى اقتصادية وذلك لما لها من أهمية كبيرة في مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين على تنفيذ أفكارهم، نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نسعى جاهدين إلى خدمة رواد الأعمال ونرسم لهم الطريق الذي يساعدهم على تحقيق الأرباح المالية.

نمتلك نخبة من الاستشاريين القادرين على تقديم دراسات جدوى مالية وفنية وتسويقية هدفها هو تقديم كم من المعلومات والبيانات التي تساعد على الإلمام بمشروعك الاستثماري ومن ثم تتخذ الخطوات الصحيحة في تنفيذ أفكارك المقترحة، ففي هذه المقالة سوف نتطرق إلى العديد من التفاصيل الهامة حول دراسة الجدوى ومدى أهميتها في استكمال الأفكار الاستثمارية المقترحة.

دراسة جدوى المشروع

دراسة الجدوى تعرف على أنها عملية التصميم الأولية التي تساعد على شرح المشروع أو الفكرة المقترح تنفيذها. ومن ثم القدرة على تقييم هذه الفكرة وتحليلها من مختلف الجوانب سواء كانت المالية أو الفنية أو التسويقية التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية بكل تأكيد، فدراسة الجدوى هي التي تساعد على توضيح مدى جدوى مشروعك الاستثماري ومن ثم تستطيع المُضي قدمًا في تنفيذ أفكارك الاستثمارية بواقعية كل هذا يسير بناء على خطة محددة تسهم في فهم التحديات التي تواجه الأفكار ووضع الحلول المناسبة التي تعمل على معالجة هذا المشروع بفاعلية.

ودراسة الجدوى الاقتصادية هي التي توضح كافة نقاط القوة وكذلك نقاط الضعف والفرص والتهديدات التي تواجه المستثمرين أثناء التنفيذ. فهي التي تعطيك المؤشر الحقيقي حول مدى جدوى المشروع الاستثماري من عدمه وهل يحقق لك أرباحًا مالية كبيرة أم لا. وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري.

ما أهم مزايا إجراء دراسة جدوى اقتصادية للمشروعات؟

تمثل دراسة الجدوى الاقتصادية أهمية كبيرة إلى المشروعات الاستثمارية المربحة جدًا. حيث تمكنك الدراسة من الإلمام بالفكرة ومعرفة مدى قدرتها على جني الأرباح المالية. فمن أبرز ما يميز دراسة جدوى المشروعات ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي تساعد على تحديد القرارات والإجراءات الهامة والرئيسية التي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري وتطويره.
  • تتعرف على أبرز الإيجابيات الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • تساعد على تقييم القيمة المالية المتعلقة بمشروعك ومن ثم القدرة على تنفيذه بواقعية.
  • جمع المزيد من المعلومات المهمة حول الفكرة الاستثمارية المقترحة ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار الرئيسي سواء بعملية التنفيذ أم التفكير في مشروع أخر.
  • تساعد دراسة الجدوى الاقتصادية على معرفة الجمهور المستهدف والذي يحتاج إلى الخدمات والسلع التي تريدها.
  • دراسة الجدوى هي التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية العامة وتعمل على توضيح الفاعلية الكبيرة من أفكارك الاستثمارية.
  • تعمل على توليد الأفكار الجديد التي تسهم في نجاح أفكار مشروعك الاستثماري.
  • دراسة الجدوى هي التي تعمل على تعزيز معدلات النجاح وهو ما يسهم في اكتشاف كافة الأخطاء التي تواجه المشروع الاستثماري ومن ثم القدرة على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع.
  • يتم التنبؤ بكافة النتائج والامكانيات الرئيسية والعمل على تحسينها وتقويمها بالشكل المناسب.

هذه مجموعة من المزايا الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تحرص من خلال هذه الدراسة فهم كيفية استكمال مشروعك من عدمه.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أنواع دراسة جدوى المشروعات

هناك العديد من أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية. حيث توضح لك مدى الفاعلية الكبيرة لمشروعك الاستثماري وتحديد الموضوعية والمصداقية التي تسهم في الوصول إلى العديد من النتائج الهامة والمنطقية وهو ما يسهم على التأكد من نجاح مشروعك فدعنا الآن نتطرق إلى أهم أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية التي تتمثل فيما يلي:

النوع الأول دراسة فنية:

لابد من أن تحصل على دراسة جدوى فنية مميزة إلى مشروعاتك الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها. حيث تعمل على تحديد كافة الموارد الهامة والرئيسية التي تسهم في تحديد الآتي:

  • تحديد الموارد الفنية الهامة واللازمة إلى مشروعك الاستثماري تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في استكمال ونجاح المشروع. ومن ثم تحديد كافة الموارد الرئيسية إلى ذلك المشروع.
  • تحديد الأدوات والأجهزة المتاحة التي ترغب في توافرها من أجل نجاح واستكمال المشروع.
  • تساعد الدراسة على تلبية العديد من المهام والمتطلبات الرئيسية التي تسهم في نجاح وإتمام المشروع.
  • القدرة على قياس الدعم الفني وتحويل الأفكار ومن ثم القدرة على تحديد أنظمة العمل الناجحة والرئيسية التي تضمن لك فاعلية كبيرة.
  • تحديد الموقع الرئيسي المناسب إليك وهو ما يسهم في اختيار الموقع المتواجد بالقرب من مناطق التوزيع ومن ثم القدرة على التواجد بالقرب من الجمهور المستهدف.
  • تحديد الأيدي العاملة للمشروع يحتاج أي مشروع إلى عمالة بكل تأكيد وهو ما يتم تقديمه لك بالشكل المناسب حيث تختار الكوادر الفنية القادرة على مساعدتك على تحقيق التواجد بفاعلية وهو ما تحرص على تقديمه بالشكل المناسب.

النوع الثاني دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية تعد واحدة من أهم دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعد على استكمال المشاريع واقعيًا. حيث تعمل الدراسة على فهم الآتي:

  • رأس المال الرئيسي الذي يحتاج إليه المشروع.
  • تحديد حجم التكاليف الرئيسية المتوقعة إنفاقها على المشروع.
  • العائد المتوقع من مشروعك الاستثماري.

النوع الثالث دراسة تسويقية:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم الجانب التسويقي وفهم بعض النقاط الرئيسية تتعلق بالآتي:

  • دراسة المنافسين داخل الأسواق تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع الاستثماري ومن ثم القدرة على وضع الخطة التي تجعلك تتفوق عليهم.
  • حجم العرض والطلب على منتجاتك تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي توضح لك الفاعلية الكبيرة حيث تتمكن من خلالها تحقيق زيادة في حجم المبيعات.
  • دراسة الجمهور المستهدف تعد من أهم الدراسات التي تسهم في تقديم المنتجات بما يتناسب مع جمهورك المستهدف.

هذه مجموعة من أنواع دراسة جدوى المشروعات الاقتصادية التي يتم تقديمها لك من قبل شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

احصل الآن على دراسة جدوى المشروعات كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذ مشروعك الاستثماري.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة