بناء

ارتقِ بمشروعك من خلال التعاقد مع مكتب دراسة جدوى

ارتقِ بمشروعك من خلال التعاقد مع مكتب دراسة جدوى

إنجاح المشروعات ليست بعملية سهلة فهناك العديد من الأمور التي يجب النظر إليها حتى تتمكن من تحقيق النجاح، أحد أهم هذه الأمور والتي دائمًا ما تأتي بثمارها ويفضلها العديد من المستثمرين هي دراسة الجدوى، فبدونها لن يتمكن المستثمر من تقييم المشروعات ولن يعرف ما إذا كانت هذه المشروعات مجدية من الناحية المالية والتنفيذية والمالية أم لا، ولذلك من السهل أن نستشف رغبة العديد من المستثمرين في التعاقد مع مكتب دراسة جدوى يساعدهم في عملية تنفيذ المشروعات سواء كانت قبل أو أثناء أو بعد التنفيذ.

ما هو مكتب دراسة جدوى؟

هي المكاتب المسؤولة عن عمل وتقديم دراسات الجدوى والخدمات المختلفة التي لها علاقة بتنفيذ المشروعات للمستثمرين، فهم المسؤولين عن جمع المعلومات وإجراء التحليلات اللازمة حول المشروعات، والتي من خلالها يتمن المستثمر تجنب الدخول في أي قرارات ليست مجدية.

ارتقِ بمشروعك من خلال التعاقد مع مكتب دراسة جدوى

عندما نقل انه قادر على مساعدة أصحاب المشروعات على الارتقاء بمشروعاتهم فهذا ليس من فراغ بل لما يقدموه من خدمات متعددة تساعد المستثمر على تحقيق كافة أهدافه متمثلة فيما يلي:

اتخاذ القرارات المستنيرة من مكتب دراسة جدوى:

الرغبة السائدة والهدف الرئيسي بالنسبة للمستثمرين عند التعاقد مع مكتب دراسة جدوى هي اتخاذ قرارات صائبة ومستنير وتجنب اتخاذ أي قرارات غير مدروسة، فهناك العديد من المشروعات التي فشلت ليس بسبب نقص خبرة المستثمر أو ليست بسبب أن دراسة الجدوى لم سليمة، فيكون السبب الرئيسي في الفشل هي أن قرار الدخول في المشروع لم يكن سليم من الأساس.

الحد من المشروعات الفاشلة:

في وقت سابق كان من الممكن أن تجد مستثمر دخل في أكثر من مشروع على مشروعات متتالية ومعظمهم إن لم يكن جميعهم يكلل بالفشل، والاستنتاج الرئيسي وراء هذا الفشل هو تجاه وعدم الحرص على عمل دراسة جدوى تعزز لهم فرص النجاح، وتعرفهم ما إذا كانت فكرة المشروع قابلة للنجاح أم لا.

تحليل السوق:

أحد أهم المزايا التي يكتسبها المستثمرين من التعاقد مع مكتب دراسة جدوى هي تحليل السوق، فحدة المنافسة في الوقت الحالي لا تحتمل أن تنخرط في أياً من الأسواق دون أن تكون ملم بما يكفي من بالتفاصيل والمعلومات حول هذا السوق.

من خلال إجراءات بحوث السوق التي تقوم بها هذه المكاتب يتمكن صاحب المشروع من معرفة ما هي المنتجات التي زاد عليها الطلب، وما هي استراتيجية التسعير التي تمكنه من التواجد والمنافسة بل وخلق ميزة تنافسية من حيث الأسعار.

الوقوف على الجوانب المالية:

هناك العديد من الأفكار التي تأتي في ذهن أي مستثمر عند الدخول في أي مشروع، وتعد النواحي المالية من أكثر الأفكار التي تأتي دائمًا في ذهن المستثمر والتي دائمًا ما تشغل تفكيره، ولذلك دائمًا ما يكون في حاجة إلى التعاقد مع مكتب دراسة جدوى يمكنه من الوقوف على أدق التفاصيل المالية، ويعرفه ما هو رأس المال المطلوب لتنفيذ المشروع، وما الأرباح المتوقعة، ومن ثم يتبقى على المستثمر اتخاذ القرار الملائم بالنسبة له.

تحليل المخاطر:

لا تظن أن تلك المشروعات التي حققت النجاح لم تواجهها أي مخاطر، فلا يوج مشروع لا يواجه المخاطر على المراحل المختلفة، ولكن من استطاع تجنبها وتخطيها هم المستثمرون الذين حرصوا على التعاقد مع مكاتب دراسة الجدوى، فهذا النوع من المكاتب هو المسؤول عن تقديم تحليل كافة هذه المخاطر، وتقديم أفضل الحلول التي تساعدهم على تجنبها أو مواجهتها.

ترغب في التعاقد مع مكتب دراسة جدوى قادر على تقديم أفضل الدراسات والتحليلات التي ستساعدك على نجاح مشروعك؟ بادر بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسة الجدوى، كل ما عليك هو التواصل معنا وسيمنحك الطاقم الفني كافة التفاصيل.

sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”ماذا تعرف عن مكتب بناء؟” answer-0=”مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.” image-0=”29875″ headline-1=”h2″ question-1=”كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟” answer-1=”يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com – 0534484734″ image-1=”29881″ headline-2=”h2″ question-2=”ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟” answer-2=”تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.” image-2=”29846″ headline-3=”h2″ question-3=”أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟” answer-3=” المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة” image-3=”29892″ headline-4=”h2″ question-4=”لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟” answer-4=”دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.” image-4=”29862″ count=”5″ html=”true” css_class=””]

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة