بناء

الخطوات الرئيسية لدراسة تطوير مشروع استثماري قائم لتحقيق النجاح

دراسة تطوير مشروع

هل تمتلك مشروعًا تجاريًا وترغب في تطويره؟ أم هل تريد تأسيس مشروع جديد؟ أو لديك فكرة مشروع جديدة وترغب في تنفيذها؟ إن كنت تود تحقيق ذلك فنحن في “شركة بناء” لدراسات الجدوى نقدم لك باقة من الخدمات الاقتصادية الرئيسية، منها دراسة تطوير مشروع التي تساعدك على التوسع والتطوير وتحدد لك كافة التحديات الأساسية والرئيسية التي تواجه مشروعك، فنحن لدينا خبراء استشاريين قادرين على التخطيط والدراسة وقادرين على تقديم كافة الخدمات الاستشارية التي تتماشى معك.

ترغب في تحقيق التوسع والانتشار تحتاج إلى إجراء دراسة تطوير متكاملة إلى مشروعك. حيث تعمل على تحقيق الاستقرار وتحقيق العائدات والأرباح المالية من مشروعك الاستثماري. وكذلك القدرة على تحقيق التوسع وتطويره لنجاح المشروع.

أهمية الحصول على تحليل SWOT لتطوير مشروعك؟

مما لا شك فيه أنك بحاجة إلى إجراء تحليل سوات الرباعي إلى مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال التحليل على فهم العديد من النقاط الهامة والأساسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد نقاط قوة المشروع:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل لمشروعك الاستثماري هو البدء في التركيز على مواطن القوة الأساسية لمشروعك وكذلك القدرة على تحليل كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي تضمن لك عملية تنفيذ أساسية له.

  • تحديد نقاط الضعف:

تعتبر من أهم الأسس التي تسهم في إتمام مشروعك حيث تبدأ في التركيز على نقاط الضعف ومعالجتها وكيفية تخطي العوامل التي تؤثر على المشروع.

  • تحدد الفرص المتاحة:

من أهم العوامل التي يقدمها لك تحليل سوات حيث تتعرف على أبرز الفرص التسويقية المتاحة لك. والتي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع بالطريقة المناسبة بجانب القدرة على تحليل الفرصة وكيفية استغلالها.

  • تقوم على تحديد التهديدات التي تواجه المشروع:

أيضًا من العوامل الرئيسية التي تسهم في إتمام مشروعك هو مواجهة التهديدات التي تؤثر على المشروع، كالحروب، المتغيرات الاقتصادية، التغيير في الأسعار وغيرها من العوامل التي قد تؤدي إلى نجاح مشروعك الاستثماري.

هذه هي الفوائد التي تحصل عليها من تحليل سوات الرباعي حيث تحتاج إلى هذا التحليل لكي تكون قادرًا على تحقيق السيطرة والتحكم في المشروع منذ الوهلة الأولى.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي أهم عناصر دراسة تطوير المشروع؟

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية المتعلقة بعملية تطوير المشروع حيث تحصل على الدراسة التي يتم تصميمها لك من قبل “بناء” لدراسات الجدوى فدعنا نتعرف على أهم ما تحصل عليه في الدراسات التي تحصل عليها ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الجدوى الفنية:

نعم إعداد دراسات الجدوى الفنية هي التي تعمل على تقييم الموارد الفنية المتاحة للمنظمة حيث تعمل على مساعدتك في فهم كافة الأسس الرئيسية التي تسهم في تحديد كافة الموارد الفنية والمتطلبات الأساسية التي تسهم في تلبية كافة القدرة الرئيسية المناسبة إلى مشروعك بالشكل المناسب وكذلك القدرة على تحويل الأفكار وأنظمة العمل على أرض الواقع فمن أهم العوامل الفنية التي تقوم على تقييم مشروعك ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد موقع المشروع المناسب. تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك حيث تقوم على اختيار المكان المناسب إلى مشروعك.
  • الأدوات والمعدات. تبدأ في تحديد الأدوات والمعدات الرئيسية التي تستخدمها في مشروعك.
  • خطوط الإنتاج. تقوم على اختيار خطوط الإنتاج الرئيسية المناسبة إلى مشروعك.
  • الأيدي العاملة. تعمل على تحديد العمالة التي يحتاج إليها المشروع.
  • حجم المشروع الاستثماري. الدراسة الفنية هي التي تسهم في تحديد حجم المشروع الاستثماري.
  • الطاقة الإنتاجية. تعمل الدراسة على تحديد الطاقة الإنتاجية المناسبة إلى مشروعك.

ثانيًا دراسة السوق:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري حيث تعمل على فهم كافة الجوانب التسويقية المختلفة التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم المنافسة داخل الأسواق. تعتبر من أهم الأسس الرئيسية التي يتم مراعاتها في دراسة السوق حيث تتعرف على من هم المنافسين المتواجدين داخل السوق، كذلك التعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف وغيرها من الجوانب الأساسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل لمشروعك.
  • تعمل على تحديد الجمهور المستهدف. واحدة من أهم الأسس والمعايير الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري كذلك القدرة على اتمامه بالشكل المناسب كذلك القدرة على إتمام أعمالك بالشكل المناسب.
  • تحديد قائمة الأسعار. تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع هو العمل على اختيار قائمة الأسعار الرئيسية المناسبة إلى مشروعك.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك. حيث تعمل على فهم الجوانب المالية والأساسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد حجم التكاليف الإجمالي المناسب إلى المشروع.
  • الربح المالي المتوقع من مشروعك.
  • رأس المال الأساسي والمناسب إلى المشروع.

هذه مجموعة من أهم الدراسات الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك حيث تقوم من خلال هذه الدراسات في التعرف على مدى جدوى الفكرة، بل هي التي تعمل على تطوير المشروع وتحدد لك كافة الخطط التسويقية المختلفة التي تضمن لك التوسع والانتشار.

عملية تطوير المشروع وتحقيق التوسع والانتشار تتطلب التخطيط والدراسة. وهو ما نحرص على أن نوفره لك في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية حيث تقوم الدراسة على فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا لأعمالك والتي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع بالشكل المناسب وهذا ما يضمن لك تنفيذ أفضل ويضمن لك تحقيق أعلى قدر من الأرباح.

احصل الآن على دراسة تطوير مشروع مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة