بناء

بناء أفضل الشركات التي تقدم دراسة جدوى مشاريع اقتصادية ناجحة

بناء أفضل الشركات التي تقدم دراسة جدوى مشاريع اقتصادية ناجحة

إذا رأيت مشاريع اقتصادية ناجحة، فاعلم ان دراسة الجدوى هي السر، فدراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع تعتبر دليلك الأول حتى تحقق النجاح، وبدونها لن تتمكن من تقييم أو معرفة ما إن كان هذا المشروع قادر علي تحقيق النجاح أم لا وبالتالي تساعدك على اتخاذ القرار السليم.

ما دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تعبر دراسة الجدوى الاقتصادية عن مجموعة التقديرات التي يتم إعدادها للحكم على صلاحية المشروع وذلك من خلال تحليل وقياس جوانب المشروع الفنية والقدرة المالية للمشروع واحتمالية استمراره. وتستخدم دراسة الجدوى الاقتصادية أيضًا لتحديد النتائج الإيجابية والسلبية المحتملة للمشروع قبل البدء في تنفيذه والتأكد من وجود حلول وبدائل للمشكلات والمخاطر المحتملة.

ما أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية؟

يعتقد البعض ان إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع سوف تؤدي إلى نتيجة من أثنين إما نجاح المشروع أو فشله وإنهاءه وذلك ليس الأمر فقط، فدراسة الجدوى الاقتصادية تمنحك صورة واضحة وكاملة حول ميزانيتك المناسبة ونقاط قوتك. وقد ثبت أيضًا أن لدراسة الجدوى الاقتصادية العديد من الفوائد الأخرى منها:

1/ تعزيز وتقوية تركيز فريق العمل.

2/ رفع الوعي لاتخاذ قرارات أفضل بشأن المشاريع التي تم تنفيذها.

3/ زيادة نسبة نجاح المشروع.

4/ توضيح جميع متطلبات المشروع.

5/ خلق فرص جديدة تساعد في نجاح أكبر للمشروع.

ما العناصر والمعايير المهمة لدراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من المعايير التي تتضمنها دراسة الجدوى الاقتصادية والتي تهتم بتحليل جوانب مختلفة من المشروع ومن أهمها:

دراسة السوق:

حيث في البداية يتم دراسة السوق دراسة دقيقة لمعرفة الخدمات والمنتجات المطلوبة وقدرة الطلب عليها ونسبة الاحتياج لها. ومعرفة المنافسين ومعرفة نقاط قوتهم وضعفهم، وتحديد الجمهور المستهدف.

الدراسة الفنية:

وتقوم هذه الدراسة بدراسة وتحديد الموقع الجغرافي المناسب للمشروع واختيار المعدات اللازمة، كما تحدد القوة المطلوبة من الايدي العاملة. وتحدد آلية سير عمل المشروع لضمان تحقيق أهدافه.

الدراسة المالية:

حيث يتم عمل تحليل مالي دقيق للمشروع وعمل حساب تكاليف المشروع ومعرفة حجم الإيرادات المتوقعة ومعرفة حجم الخسائر التي يمكن حدوثها وإيجاد حلول مناسبة لها.

دور دراسة الجدوى في تقييم المشاريع الاقتصادية الناجحة

تعد دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم الخطوات التي تقود المشروع إلى النجاح وتحقيق الأفضل، حيث تجعلك قادر على اتخاذ القرار المناسب بطريقة جيدة وبالتالي تستطيع تنفيذها بشكل مثالي. فلدراسة الجدوى الاقتصادية أهمية كبيرة تتمثل في:

1/ اتخاذ القرار الصحيح

حيث تعد من الأسباب الرئيسية لنجاح فعال لأهم المشاريع الاقتصادية الناجحة في الدولة. حيث يتم العمل على تحديد القرارات المناسبة والعمل على تنفيذها بشكل احترافي وتحقيق الأهداف المطلوبة وجني الأرباح، فدراسة الجدوى الاقتصادية تجعلك ملم بكل جوانب المشروع مما يسهل اتخاذ القرار المناسب.

2/ تحديد مصرد التمويل المناسب

من أهم الجوانب الرئيسية لدراسة الجدوى الاقتصادية هي القدرة على تحديد مصدر تمويل مناسب للمشروع. حيث تعمل على عمل تحليل دقيق ومفصل لجميع جوانب المشروع المختلفة لتحديد التكلفة الشاملة. مما يؤدي إلى تحديد مصادر التمويل المناسبة لضمان نجاح المشروع.

3/ معرفة الأرباح المالية المتوقعة

واحدة من أهم الركائز الرئيسية التي لابد من الاهتمام بها كثيرًا هو أن دراسة الجدوى. تساعدك على فهم الربح المالي المناسب. حيث يتم تحديدها بما يحقق لك تأثيرًا كبيرًا كما أن العمل على تطويرها يساعدك على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

لمزيد من المعلومات برجاء التواصل مع فريق عمل مكتب “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في المملكة العربية السعودية تحت إشراف الخبراء في المجال لضمان نجاح مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة