بناء

تعرف على أفضل شركة دراسة جدوى لمعالجة تعثر المشاريع

تعرف على أفضل شركة دراسة جدوى لمعالجة تعثر المشاريع
ملخص المقال اخفاء

جميعنا نتفق أن المشاريع المتعثرة من المعطلات التنموية أي كانت المبررات، فتوقف مشروع يعني جمود خدمات ومصالح، كما لاحظنا أيضًا أنه يتم استغراق وقت كبير في تنفيذ أغلب المشاريع مما يؤدي إلى زيادة التكاليف المالية على المشروعات مما يؤثر على عملية التنفيذ، لذلك من الضروري التعامل مع هذه القضية بموضوعية وشفافية وخاصة أن هذا أصبح يتطلب جهدًا جماعيًا للنهوض بتلك المشروعات وتحسينها والتغلب على المخاطر التي تؤثر عليه، ومن أجل تفادي تعثر المشاريع وتخطي هذه الازمات يجب التعامل مع أأفضل شركة دراسة جدوى لإجراء دراسات تفصيلية شاملة تساعد في وضع خطط واستراتيجيات مناسبة تعيد الروح إلى تلك المشاريع.

ما أهم تقسيمات المشاريع المتعثرة؟

هناك العديد من أنواع التقسيمات المختلفة التي تتعلق بالمشاريع المتعثرة، التي يمكن أن تواجه فكرتك الاستثمارية، وخاصة أنك قد تتعثر في منتصف المشروع أو نهايته أو بدايته، وتتمثل أهم هذه الأنواع كما يلي:

 

  • المشاريع المتعثرة الأولية:

تعد من أبرز أنواع المشاريع المتعثرة التي تظهر وخاصة أنها تبدأ في مراحل التكوين الخاص بالمشروع، وهذا التعثر يرجع إلى أنه لا يتم الاهتمام بالخطوات الأولى للمشروع مما يؤدي إلى وجود تعثر في تنفيذ ذلك المشروع.

  • المشاريع المتعثرة ثانويًا:

وهي المشاريع التي تتعثر في مرحلة النمو وخاصة أنك تكون قد اقتربت من إنهاء المشروع لكن تحدث بعض التعثرات والمشاكل التي لا تستطيع من خلالها مواصلة العمل.

  • مشاريع متعثرة كاملة:

تعد من الأنواع التي تحقق التعثر مكتملًا لكافة الجوانب وتحديد مرحلة النضج وتحديد شدة أزمته وكذلك أقصى حد له.

ما أهم المؤشرات التي تدل على تعثر المشاريع؟

هناك بعض المؤشرات الضرورية التي تنبه على وجود حالة خطر تؤدي دائمًا إلى تعثر المشروع، وتتمثل أهم هذه المؤشرات كما يلي:

  1. انخفاض الإنتاجية أو زيادة المصروفات بدون زيادة فعلية في الإنتاج.
  2. زيادة في مخزون الخامات وقطع الغيار.
  3. زيادة في الانتاج بدون زيادة مماثلة في المبيعات.
  4. انخفاض في المبيعات.
  5. عدم وجود سيولة نقدية لسداد المطالبات العاجلة والبسيطة.
  6. التأخر في السداد الالتزامات للموردين في المواعيد المتفق عليها.
  7. زيادة فترة تحصيل المستحقات من العملاء.
  8. زيادة نسبة العملاء غير الملتزمين أو المتعثرين.

ما أفضل طرق معالجة المشاريع المتعثرة؟

هناك العديد من الطرق والأساليب التي تساعد في معالجة المشاريع المتعثرة من خلال التخطيط السليم للوصول إلى النتيجة الأفضل، وتتمثل أهم هذه الطرق فيما يلي:

1- تشكيل لجنة من الاقتصاديين:

يتم الاعتماد على استشارة لجنة من الاقتصاديين الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة داخل الشركة من أجل البدء في التخطيط والعمل على مواجهة هذا الضرر الذي يلحق بالمشروع.

2- الاعتماد على دراسة الجدوى الاقتصادية:

وهو أحد أبرز العناصر الرئيسية التي تساعد على التخطيط الجيد للمشروع وعلى معرفة أبرز الخصائص التي يجب القيام بها من أجل تجاوز هذه الأزمة وهي من أبرز العوامل الهامة التي يقوم بها المختصين على الدراسة، من أجل تحديد الطرق المناسبة التي تعالج تعثر المشاريع سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

3- جدولة الضرائب:

في كثير من الأحيان نحتاج إلى عمل تهيئة وجدولة إلى الضرائب أو الديون التي تقع على المشروع والتي تسبب له حالة من الركود لذلك من خطوات المعالجة هو الحرص على تقديم حلول لسداد الديون، وكذلك سداد الضرائب على مراحل لأن هذا يخفف العبء من الالتزامات المالية التي تقع عليك من عدمه.

4- التطوير وإعادة التدوير:

وهي من أهم الخطوات التي تجعلك قادر على مواجهة عدم تداول المنتج في السوق أو تعاني من حالة ركود المنتجات من خلال القيام بتطويرها وتحسين خصائصها وإعادة تدويرها مرة أخرى وخاصة أن هذه استراتيجية تساعد على تجديد المنتج وطرحه بشكل أخر في السوق فبذلك تتمكن من تحسين حالة المنتجات.

5- حل مشكلة التمويل:

يعد توفير التمويل اللازم للمشروعات من أهم الطرق التي تساعد على معالجة المشاريع المتعثرة، وخاصة أن هذا يساهم في مواجهة التحديات المختلفة التي من الممكن أن تؤثر على المشروع.

6- الاعتماد على عمليات الدمج:

وتعتبر من الخطوات المعالجة لمشكلة تعثر المشاريع حيث يتم من خلال المزج الفوري وكذلك تحديد الكيان الجديد للمشروع، ولهذا يتم تفهم عمليات الدمج من أجل الخروج من الأزمة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما دور أفضل شركة دراسة جدوى لمعالجة تعثر المشاريع؟

تقدم شركة “بناء” أفضل شركة دراسة الجدوى مجموعة من الخدمات الهامة التي تساعد من خلالها في وضع الخطط التطويرية المختلفة التي تساعد المشاريع المختلفة على تجاوز الأزمات أو التعثر، كما أنها تحرص على تقديم مجموعة من التحليلات الاستشارية المختلفة التي تحقق ذلك التأثير وتضمن نجاحًا كبيرًا للمشاريع، وتتمثل أهم ما تقوم بيه في النقاط التالية:

  • تقديم دراسة جدوى تفصيلية عن المشروع:

حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة معرفة كافة تفاصيل جوانب المشروع، مما يساعد في اتخاذ القرار الاستثماري المناسب نحو تنفيذ المشروع من عدمه.

  • تقديم استشارات مالية:

تساعدك الشركة في الحصول على استشارات مالية مناسبة توضح لك أهمية النشاط التجاري ودوره الكبير في تحديد أبرز مصادر التمويل المناسبة وكذلك الإنفاقان المالية بالإضافة إلى الربح المالي المناسب للمشروع.

  • تقديم خطة تسويقية ناجحة:

من خلال هذه الخطة التسويقية تعمل على تطوير المنتج وتداوله داخل السوق بصورة أكبر مما يحفظ على المكانة التسويقية المناسبة، ولذلك نحرص على تقديم الخطة التسويقية الأفضل مما يحقق الهدف المطلوب.

إذا كنت تواجه مشكلة أو أزمة أدت إلى تعثر مشروعك، لا تتردد في طلب المساعدة والتواصل معنا للحصول على دراسة جدوى شاملة ودقيقة للمشروع بشكل احترافي تساعد في تخطى الأزمة بنجاح.

كل ما عليك هو الاتصال الآن من خلال أرقام الهاتف 0534484734 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@bena2.com.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة