بناء

خدمات دراسة الجدوى: أهم شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي لتصميم وتحليل مشاريع الأعمال

أهم شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي

إن بحثك عن الخطوات التي تستطيع الاعتماد عليها من أجل تحليل المشروعات أتى بك إلى المكان الصحيح. فعبر أهم شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي “بناء” سنتعرف اليوم على الخطوات الصحيحة التي بناءً عليها تستطيع بصورة مباشرة أن تقوم بعملية تحليل الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها، أو المشروع القائم الخاص بك بالفعل لتتمكن من تحقيق أفضل عائد من خلاله.

ولذلك إن تحليل الفكرة الاستثمارية يعينك لمعرفة إذا كان هذا المشروع بالفعل ناجح. أي يمكن أن يكون هناك عائد مالي منه كبير، أم أن هذا المشروع يحتاج إلى خطة تقويم. أو يحتاج بشكل نهائي إلى البحث عن أي من المشروعات البديلة التي يمكن عبرها أن تضمن وصول إلى النجاح الذي يبحث عنه الجميع.

خدمات دراسة الجدوى من أفضل شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي لتصميم وتحليل مشاريع الأعمال:

إن تحليل المشروعات يهدف إلى معرفة التفاصيل الصحيحة والبيانات والاستراتيجيات الدقيقة التي تستطيع منها معرفة إذا كان المشروع الذي ترغب في تنفيذه بالفعل ناجح أم أن هذا المشروع يحتاج منك إلى التعديل، وبناء على ذلك فيمكنك عبر دراسة الجدوى تحليل الفكرة الاستثمارية بالشكل الذي يضمن إليك أن تحقق أفضل عائد من المشروع.

كما أن الدراسة هي التي تستطيع بالاعتماد عليها الوصول إلى وضع المشروع على جانب كبير من القوة التي تضمن إليك أن تتلاشى نقاط الضعف التي يمكن أن تعرض المشروع إلى الفشل، ولذلك من أهم الخطوات التي يمكن أن تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من خلالها ما يلي:

  • تحليل الجانب الفني للمشروع

إن الجانب الفني للمشروع من أهم الجوانب التي تساهم أن يسير المشروع من الداخل بناءً على أسس وقواعد تضمن إليك أن ينتج المشروع كمية المنتجات التي يرغب المستهدفين بها، خاصة أن الجوانب الفنية للمشروع هي التي تعينك بصورة واضحة إلى الوصول إلى مجموعة الأهداف التي تريدها من حيث كم المنتجات التي ترغب في إنتاجها، بالإضافة إلى تجني أي من المشكلات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، ومن أبرز هذه التفاصيل التي تخص دراسة الجانب الفني للمشروع ما يلي:

– معرفة كافة التفاصيل التي تدور حول المنتج الذي ترغب في إنتاجه.

– معرفة المكونات من المواد الخام التي يمكن الاحتياج إليها من أجل إنتاج المنتج.

– الوصول إلى معرفة كل التفاصيل التي تدور حول العمالة التي يحتاج إليها المشروع.

– تحليل الخطوط الإنتاجية، والأدوات والمعدات وعناصر البنية التحتية التي يحتاجها المشروع.

– تحديد المواصفات الفنية للمنتج، وأبرز الإنشاءات الهندسية التي يحتاج إليها المشروع.

  • دراسة الجدوى المالية

تعد دراسة الجدوى المالية من أهم الدراسات التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، والتي تساهم بصورة مباشرة في أن تقوم بتحديد كم التكاليف الكلية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، وبالتالي التعرف على كم الأرباح التي يمكن جنيها عبر المشروع، وهذه التكاليف أو التي يحتاج إليها المشروع تتوزع بين مجموعة التكاليف التي تخص المرحلة الأولية للمشروع، والتكاليف التي تخص كل مرحلة من المراحل التي يمر بها المشروع، وهي التي تعين المستثمر في معرفة أي هذه الجهات التي يمكن الاعتماد عليها في عملية التمويل.

كما أن أهم شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي تهتم بصورة مباشرة في قياس نسبة التفاصيل التي تخص كم الأرباح التي يمكن جنيها من المشروع، وهي الخطوة الأهم التي يمكن بناء عليها أن يتخذ المستثمر القرار الاستثماري النهائي.

  • دراسة الجدوى التسويقية

إن الدراسة التسويقية تهتم بتحليل السوق ومستقبله في طور المنافسة. ولذلك تعد الدراسة التسويقية هي عنصر مثالي كي يتمكن المشروع من وضع أقدامه بقوة في السوق، وبالتالي تستطيع بشكل أساسي أن يكون بين يديه المقدرة على أن يصل إلى أفضل النتائج من حيث القدرة على اجتزاء كم كبير من الحصة التسويقية التي تساهم في تعزيز مبيعات المشروع ومن أهم ما يتم الوصول إليه من دراسة السوق بصورة مباشرة ما يلي:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

– معرفة أهم المواقع الجغرافية التي يمكن تقديم المنتج بها من أجل أن تلبي كل احتياجات الفئة التي تقوم باستهدافها.

– الوصول إلى دراسة الفئة التي تقوم باستهدافها، وبناءً على ذلك تستطيع بشكل مثالي إلى معرفة أهم المواصفات والتفاصيل الخاصة بها.

– دراسة أبرز المنافسين، ومعرفة نقاط القوة والضعف التي توجد عندهم من أجل القيام بالفعل بالتفوق عليهم.

– تحديد الفارق بين العرض والطلب الذي يتواجد بالسوق. وذلك من أجل معرفة الفارق بينهما وتحديد مدى إمكانية تحقيق مبيعات وأرباح من المشروع.

– تحديد الاستراتيجية التسويقية التي سيتم الاعتماد عليها من أجل توزيع المنتج بصورة صحيحة.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى في الوطن العربي. واحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع تحقيق النجاح منها في عالم الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة