بناء

خطوات دراسة المشروع: كيف تخطط وتحلل وتنفذ وتتابع لضمان نجاح المشروع

خطوات دراسة المشروع كيف تخطط وتحلل وتنفذ وتتابع لضمان نجاح المشروع

خطوات دراسة المشروع تتم بناء على رؤية فريق عمل احترافي متكامل قادر على مساعدتك في اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة. نعم نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نسعى جاهدين إلى أن نقدم لك مجموعة من الخدمات الهامة التي تهدف إلى تحليل الأفكار الاقتصادية المتاحة وذلك من أجل مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في الوطن العربي على تنفيذ مشاريع استثمارية جديدة.

نحن في شركة “بناء” لدينا مجموعة من الاستشاريين القادرين على مساعدتك في تحليل فكرتك الجديدة. ومن ثم الوصول إلى جدوى هذه الفكرة من خلال إعداد دراسة جدوى مشروع احترافية. ولذلك نتعرف في هذه المقالة على العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بذلك المشروع.

أهمية عمل دراسة جدوى مشروع قبل تنفيذه

مما لا يدع مجالًا للشك أن عمل دراسة جدوى مشروع قبل تنفيذه تعد خطوة أولى نحو تحقيق النجاح. وذلك لأن الدراسة لها دورًا رئيسيًا في إتمام ونجاح أعمالك. فنحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نوضح لك العديد من التفاصيل الهامة التي تتمثل فيما يلي:

  • إن إجراء الدراسة هي التي تسهم في تحديد إن كانت الفكرة التي يرغب المستثمر في تنفيذها ذات جدوى من عدمها.
  • من أهم ما يميز دراسة الجدوى الاقتصادية أنها تبدأ في تحليل المشاريع الاستثمارية على مدار الوقت وخاصة أنها تساعدك على تجنب المخاطر.
  • تلعب دراسات الجدوى دورًا كبيرًا في تحسين أعمالك حيث تبدأ في تحليل الوضع التسويقي المناسب إليك ومن ثم تبدأ في اتخاذ الخطوات الصحيحة نحو إتمام وتنفيذ مشروعك.
  • لدى الدراسة الفائدة الكبيرة في تحديد إن كانت الأفكار المتاحة هي الأفضل أم أن هناك بدائل استثمارية عديدة متاحة لك.

هذه هي أهمية عمل دراسة جدوى مشروع قبل تنفيذه، ويتم العمل على التأكد من مدى جدوى المشاريع الاستثمارية في شركة “بناء” لدراسات الجدوى، حيث يقوم المختصين بتحليل كافة الأوضاع التسويقية والمالية والفنية وغيرها من العوامل التي تسهم في تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية ومن ثم تحتاج إلى فهمها بالشكل الصحيح الذي يحقق لك نجاحًا كبيرًا في النهاية.

نعم دراسات الجدوى الاقتصادية هي التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرارات الصحيحة. ومن ثم القدرة على تنفيذ مشروع يحقق التنمية الاقتصادية لدى المنطقة.

خطوات دراسة مشروع

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على نجاح مشروعك الاستثماري. حيث تبدأ في التخطيط إلى مشروعك الاستثماري وفقًا إلى مجموعة من الخطوات المختلفة. ومن ثم تتمكن من إتمام أعمالك بالطريقة الصحيحة وخاصة أن هذا يتطلب منك تنفيذ دقيق إلى أعمالك فمن أهم ما يتم القيام به ما يلي:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أولًا دراسة السوق:

مما لا يدع مجالًا للشك أنك بحاجة إلى إجراء دراسة الجدوى التسويقية التي تسهم في نجاح أعمالك الاستثمارية. حيث تبدأ في تحليل كافة الأفكار الاستثمارية وتعمل على فهم الأسس والمعايير التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا لأعمالك، حيث من أهم العناصر التسويقية التي تقوم على تنفيذها ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المنافسين المتواجدين في الأسواق

تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي يتم تقديمها لك في إجراء الدراسة التسويقية هو التعرف على كل كبيرة وصغيرة متاحة في منتجات المنافسين والتعرف على كيفية تحليل الأفكار وتقديم الخطط التي تسهم في كسب الميزة التنافسية بل التفوق المستمر وضمان الحصة التسويقية المناسبة والمخصصة لك وكذلك القدرة على تحسينها بالطريقة الصحيحة.

  • دراسة الجمهور المستهدف

تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في تحديد الفئات المستهدفة. وهذا يسهم في تحسين أعمالك وخاصة أنك بحاجة إلى تطوير الفئات المستهدفة وكذلك القدرة على تقديم مشروعك الاستثماري المناسب إليك.

  • تعمل على دراسة سياسة الأسعار

تعد واحدة من أهم العوامل التي تحقق لك نجاحًا إلى منتجاتك وخدماتك وتحديد الأسعار المناسبة لك داخل هذه الأسواق.

ثانيًا دراسة مالية:

إجراء دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الأساسية والرئيسية التي تسهم في تحسين أعمالك. ومن ثم القدرة على فهم حجم الانفاق المالي على المشروع من البداية وهذه التكاليف يقوم بتحديدها بناء على الأوضاع الحالية والأسعار الحالية، كذلك الإيرادات التي من المتوقع تحقيقها من قبل المشروع وهذا الأمر يحتاج إلى دراسة دقيقة مبنية على أسس علمية دقيقة.

ثالثًا دراسة فنية:

الخطوة الثالثة التي نقوم بها في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية. حيث لابد من العمل على إجراء الدراسة الفنية التي لها دورًا رئيسيًا في نجاح أعمالك وتعمل على إتمام المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع حيث من أهم ما يتم التركيز عليها داخل الجانب الفني ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المكان الرئيسي الذي تم اختياره من أجل أن تنفيذ الفكرة الجديدة عليه.
  • العمل على تحديد الأدوات والمعدات وخطوات الإنتاج الرئيسية المتاحة لديك فيها تعد واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.
  • تبدأ في فهم حجم المشروع وطبيعة الإنتاج وغيرها من العوامل المتعلقة بكيفية طرح المنتجات داخل الأسواق.
  • العمل على تحديد حجم العمالة الفنية التي يحتاج إليها المشروع والتي تسهم في تحسين وتطوير أعمالك.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري وتعمل على إتمام العديد من المشاريع بدقة وموضوعية كبيرة وخاصة أن فريق العمل لدينا يساعدك على تحسين وتطوير أعمالك.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لكم العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك في “بناء” كل ما عليكم التواصل معنا وتمتعوا بأفضل العروض والخصومات على الدراسة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة