بناء

دراسة الجدوى المالية العامل الأساسي في اختيار أفضل شركات التمويل الشخصي

دراسة الجدوى المالية العامل الأساسي في اختيار أفضل شركات التمويل الشخصي

تعد دراسة الجدوى المالية أداة رئيسية لأي مستثمر يرغب في تأسيس مشروع تجاري، فهي تعتبر من أخطر مراحل دراسة الجدوى، حيث تساعد في اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح بشأن المشروع المناسب والمربح، بجانب قدرتها على تقييم وتحديد أفضل شركات التمويل الشخصي اللازمة للوصول إلى مصدر التمويل المناسب للمشروع مما يضمن تنفيذ المشروع بنجاح فعال يحقق ايراداته وارباحه دون وجود لأي معوقات أو أخطاء.

لماذا تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى مالية لمشروعك؟

تعتبر دراسة الجدوى المالية بمثابة مكون أساسي لنجاح المشروع حيث هناك العديد من الفوائد التي توفرها دراسة الجدوى المالية للمشروع، ولذلك من الضروري الاهتمام بإعدادها بشكل احترافي مفصل لضمان الوصول إلى أفضل النتائج، وتتمثل هذه الفوائد كما يلي:

1- تساعد في تقدير جميع تكاليف المشروع والمصاريف الخاصة به.

2- تساهم في تقدير نسبة الأرباح والعائد المتوقع وتكاليف إيرادات المشروع.

3- تقوم بتقييم مصادر التمويل المناسبة وتحديد الخيار الأفضل لتنفيذ المشروع.

4- تساهم في اتخاذ القرارات الصائبة للاستثمار.

5- تساعد في تحليل المخاطر المتوقعة والعمل على تقليل احتمالية حدوثها وتجنبها.

6- تقوم بتحديد مدى التوافق بين المشروع أو الاستثمار وأساليب إدارة الأعمال.

ما أهم العناصر الأساسية المتعلقة بدراسة الجدوى المالية؟

للوصول إلى دراسة جدوى مالية احترافية هنا مجموعة من التقديرات والعناصر الضرورية يجب ان تشملها الدراسة والتي تهدف إلى تحليل الأداء المالي وتقييم جدوى المشروع، وتتمثل أهم هذه العناصر كالآتي:

(1) تحديد الافتراضات المالية

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري حيث تستطيع من خلال الدراسة المالية أن تضع الافتراضات الرئيسية المتعلقة بسعر الصرف وأسعار المواد الخام المستخدمة وشروط الدفع للعملاء والموردين ولوازم الإنتاج وغيرها من العوامل والاعتبارات الهامة والرئيسية التي يجب القيام بها، مما يسهم في نجاح المشروع بالشكل المناسب، بجانب فهم كافة المتطلبات الرئيسية التي تسهم في التخطيط المالي للشركة باحترافية.

(2) تقدير تكاليف الأصول الثابتة

تعتبر من أبرز العوامل الاساسية التي يجب الاهتمام بها حيث تقوم على فهم وتحديد ما يجب توفيره من الآلات والمعدات الرئيسية ومن ثم تحديد طلب عروض الأسعار التي تحصل عليها والتي تساعد على تقدير تكاليف الشحن والجمارك والنقل الداخلي ومن ثم التركيب لها، وحساب السعر المناسب إليك، وهذا الأمر يجب أن يتم فهمه باحترافية شديدة من أجل تأسيس المشروع الاستثماري بشكل مناسب ومربح.

(3) تقييم حجم رأس المال

تتعلق بإعداد الدراسة المالية من خلال تقييم رأس المال وتحديد حجم التكاليف الإجمالية والربح المالي المتوقع من المشروع الاستثماري وتحديد كافة مصروفات التأسيس الرئيسية والتي تساعد في نجاح المشروع الاستثماري.

(4) تحديد هيكل الأجور

تعتبر من أهم الجوانب التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري، حيث تحرص من خلالها على التخطيط لهيكل الموارد البشرية وتحديد الوظائف المطلوبة من خلالها في المشروع ومن ثم القدرة على تقديم كافة التحليلات الإدارية والمتطلبات الوظيفية وفهم كافة المؤهلات والكوادر المطلوبة والتي تساعد على زيادة نسبة العائدات السنوية والترقيات.

(5) تحديد ميزانية التسويق

تعد من أهم العناصر الأساسية في دراسة الجدوى المالية حيث تحرص على وضع خطة التسويق المناسبة وتقدير التكلفة والخطط التي تساعد في تحقيق الأهداف ومن ثم القدرة على تخصيص ميزانية التسويق الرئيسية للمشروع.

(6) تقدير حجم الإيرادات المتوقعة

تعتبر من أهم العناصر الأساسية التي تساعد على فهم كافة الإيرادات المتوقعة من المشروع، حيث تستطيع من خلالها فهم خطة التسويق الرئيسية ومن ثم بناء نموذج من أجل تحديد العائد المالي المتوقع من المشروع الاستثماري.

(7) تحديد المؤشرات المالية

تعد من أهم العوامل الجيدة التي يجب أن تركز عليها والتي تساعد على فهم المتطلبات الرئيسية. التي تساعد في تحقيق النجاح المالي المتوقع من المشروع.

كيف تساعد دراسة الجدوى المالية في اختيار أفضل شركات التمويل الشخصي المناسبة للمشروع؟

يجب ان تعلم ان الحصول على تمويل مشروع من شركات التمويل الشخصي له العديد من الشروط. ودراسة الجدوى المالية من ضمن هذه الشروط الأساسية. التي يجب توفيرها، وذلك لأنها تعمل كدليل ملموس وضمان للتأكيد على ان المشروع يمكنه تحقيق النجاح وجني الأرباح الكافية. ولذلك فهي تعمل على الإثبات من خلال الأرقام والتحاليل والإحصائيات لجميع جوانب المشروع وضمان نجاحه. بجانب انها تعمل على تحديد كافة شركات التمويل الشخصي المناسبة واختيار الشركة الأفضل ومصدر التمويل المناسب مع ميزانية المشروع. من خلال التحقق من تناسب الشروط المطلوبة مع إمكانيات المشروع.

لذلك تتميز شركة “بناء” بتقديم دراسة جدوى مالية احترافية للمشروع. تساعد في الوصول إلى أفضل مصدر تمويل مناسب للمشروع من شركات التمويل الشخصي. وذلك بمساعدة فريق عمل كامل ومتخصص من الخبراء والمستشارين في مجال تمويل المشروعات. مما يضمن الوصول إلى أفضل النتائج المربحة.

لمزيد من الاستفسار بخصوص دراسة الجدوى المالية الاحترافية، لا تتردد وتواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة