بناء

دراسة جدوى مشروع بيع قطع غيار السيارات

دراسة جدوى مشروع بيع قطع غيار السيارات

مشروع بيع قطع غيار السيارات من المشاريع الناجحة إذا أردت دخول عالم الاستثمار في قطاع السيارات وعلى وجه الخصوص بيع قطع الغيار، حيث يشهد العالم نمو سكاني فوق الحد الطبيعي الأمر الذي استدعى لوجود وسائل مواصلات بكثرة وخاصة السيارات حتي تتناسب مع الزيادة السُكانية وهذه السيارات بالطبع تحتاج لقطع غيار وهذا يجعلك تفكر في الاستثمار في هذا المجال وإنشاء مشروع لبيع قطع غيار السيارات ولكن لم يتوقف على الأمر على كونها فكرة مشروع ناجحة ورابحة فهي بحاجة لإعداد دراسة جدوى سواء كانت فنية أو تسويقية أو مالية للوقوف على متطلبات المشروع وبناء تقدم لك دراسة جدوى تساعدك على إنشاء وتنفيذ هذا المشروع.

ما هي دراسة الجدوى التي يحتاجها مشروع بيع قطع غيار السيارات؟

بعد تحديد فكرة المشروع جاء الأمر لدراسته من كافة الجوانب فالمشروع هنا يحتاج إلى:

دراسة جدوى فنية:

هي تلك الدراسة التي من خلالها يتم تحديد كافة الإمكانات المتاحة لديك وما هي الإمكانيات التي تحتاج إليه ومن الأشياء التي تتضمنها دراسة الجدوى الفنية:

تحديد المكان:

مكان إقامة أي مشروع من عوامل نجاحه حيث يعد من محددات استهداف العملاء يتميز الاستثمار في هذا المجال بسهولة تحديد المكان فمشروع بيع قطع غيار السيارات يسهل إقامته في أي مكان نظرًا لسهولة استهداف العملاء فهم ليس مقتصرين على مكان محدد بل يتواجدون في كل مكان وعلى الرغم من ذلك هناك عامل يؤثر على اختيار المكان ألا وهو مركز الصيانة فيجب اختيار مكان بالقرب من مراكز الصيانة حتى تتمكن من بيع المنتجات لديك كما يجب اختيار محل يقع على مساحة كبيرة لتتمكن من عرض منتجاتك بشكل جيد.

تحديد الأيدي العاملة:

الأمر هنا متوقف على حجم المشروع ومدى إقبال العملاء عليه ولكن الأهم هنا اختيار اشخاص لديهم من المهارات ما تؤهلهم من القيام بهذا العمل حيث يتطلب أن يكون لديهم مهارات البيع ومهارات التواصل الجيد مه الآخرين.

تجهيزات المشروع:

هنا يكون الأساس حيث يتم معرفة قطع الغيارات التي سيتم العمل بها بمعنى أي الماركات ستكون متواجدة وسيتم الاعتماد عليها ولكن ذلك يحدث بعد دراسة السوق ودراسة متطلبات الجمهور المستهدف بجانب تحديد التجار الشركات التي تقوم بتوريد قطع الغيار والتعامل مع شركات الشحن بالإضافة لتحديد شركات التوزيع إذا كنت ستعمل على استيراد هذه القطع وتوريدها للمحلات الأخرى.

دراسة جدوى تسويقية:

ليس من الحكمة إنشاء المشروع في أي مكان وأي وقت لمجرد تواجد المكان واستهداف العملاء بسهولة فالأمر أشمل من ذلك فيجب دراسة السوق من أجل معرفة الأشياء التي يحتاج إليها من خلال التعرف على قطع الغير الناقصة والأنواع التي يتزايد عليها الطلب ومعرفة الوقت المناسب لطرح المنتجات في السوق كل ذلك من خلال دراسة السوق ومعرفة المنافسين في هذا المجال والتعرف على أسعار قطع غيار السيارات الأمر الذي تقوم به دراسة الجدوى التسويقية والتي من خلال يتم عمل الخطط والاستراتيجيات التسويقية اللازمة للترويج للمشروع.

دراسة جدوى مالية:

تحديد حجم تكلفة المشروع، بالطبع المشاريع الاستثمارية تحتاج لقدر كبير من المال ولكن هل أنت لديك من المال ما يمكنك من القيام بهذا المشروع؟ كل هذا ستعرفه من خلال دراسة الجدوى المالية التي تمكنك من تحديد مرتبات العاملين عندك معرفة أي من أنواع قطع الغيار سيتم شرائها وتحيد حجم الأرباح مقارنة بما تم إنفاقه.

إنشائك لمشروع بيع قطع غيار السيارات يحتاج لدراسة جدوى معتمدة من خبراء متخصصين، اترك الأمر لشركة بناء، تواصل معنا الآن ودعنا ندرس مشروعك من كافة النواحي ونقدم لك دراسة تفصيلية معتمدة لتبدأ استثمارك بأمآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة