بناء

دور دراسة الجدوى في نجاح المشروع الاستثماري

دور دراسة الجدوى في نجاح المشروع الاستثماري

الاستثمار واحد من أهم أدوات التنمية الاقتصادية المؤثرة على جميع الدول لأنه واحد من أهم مصادر الدخل القومي والمتوقف عليها قيمة العملة، لذا تسعى الدول لزيادة نسبة الاستثمار في جميع القطاعات بما تقدمه من تسهيلات استثمارية وتشجيع للاستثمار الوطني والاجنبي على أراضيها كما أنه فرصة فعالة يعتمد عليها الكثيرين كمصدر أساسي للدخل من خلال الاختيار الجيد للمشروع الاستثماري بما يلائم احتياجات السوق لتضمن تحقيق الربح على المدى الطويل. ولتضمن نجاح تلك الخطوة يجب عليك الاستعانة بدراسة الجدوى قبل البدء في المشاريع لما توفره من تقييم دقيق للمشاريع ومدى نجاحها على أرض الواقع.

الاستثمار الفعال سر نجاح الأمم

مع الثورة الصناعية واتجاه العالم نحو المدنية وإنشاء الدول على الطراز الحديث وإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين الدول نشأت الاستثمارات وزادت أهميته في الاقتصاد الوطني من خلال جذب رؤوس الأموال لإقامة العديد من المشاريع على أراضيها وتوفير الخدمات للأفراد، كما يتيح الاستثمار العديد من المميزات التي تجعلها أولوية للدول وذلك لما يلي:

  • الحد من نسب البطالة

يوفر الاستثمار العديد من فرص العمل للشباب في جميع المجالات مما يحد من نسب البطالة في الدولة والتي تؤثر عليها سلبًا.

  • زيادة الناتج المحلي

يعبر الناتج المحلي عن إجمالي المنتجات في الأسواق المحلية وهو المؤشر الأساسي لوضع الاقتصاد في البلاد، لذا تسعى الدولة لزيادته للتحسين من أوضاعها الاقتصادية وذلك بجذب المزيد من الاستثمارات على أراضيها.

  • زيادة الدخل القومي

يزيد الاستثمار ونتائجه من الدخل القومي للبلاد مما يزيد من قيمة العملة المحلية في مواجهة العملة الصعبة ويحسن من الأحوال المعيشية للمواطنين.

  • توصيل الخدمات للمناطق النائية

يزيد الاستثمار من الخدمات المتاحة في البلاد كما يقوي من المنافسة ويزيد من جودة الخدمات ويضمن وصولها للمناطق البعيدة في الدولة.

دور دراسة الجدوى في نجاح المشروع الاستثماري

تساعدك على الاستثمار الناجح بما توفره من مميزات عديدة تشمل ما يلي:

  • تقييم المشاريع الاستثمارية

تساعدك دراسة الجدوى على تقييم المشاريع لتتمكن من اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة التي تحافظ على رأس المال من الضياع وضمان استمراره على المدى الطويل.

  • الحد من المخاطر الاستثمارية

يمكنك الاستثمار الآمن عبر دراسة الجدوى وما تقدمه من تحليل للعوامل الداخلية للمشروع والبيئة المحيطة به لتحديد المخاطر الاستثمارية المحتملة والحد من آثارها السلبية بتوفير البدائل والحلول المبتكرة.

  • التخطيط الجيد للمشاريع

تضمن لك التخطيط الجيد للمشروع من أول خطوة لآخر مرحلة بتوضيح ك خطوة وكيفية تنفيذها بأدق المعايير.

  • تحديد متطلبات المشروع

توضح لك متطلبات المشروع من الأجهزة والمعدات وغيرها من المستلزمات الأخرى اللازمة لتنفيذه بالإضافة تحديد مستلزماتها لتضمن موافقة أعلى معايير الجودة.

متى يجب أن تلجئ لدراسة الجدوى؟

هي أداة أساسية للاستثمار الآمن حيث يمكن اللجوء إليها في الكثير من الحالات وليس تقييم المشاريع فقط وذلك عبر ما يلي:

  • دخول المزيد من الأسواق

تساعدك على توسيع أسواق العلامات التجارية بالدراسة الجيدة للسوق المستهدف لتحديد مدى جدوى تلك الخطوة على المدى الطويل.

  • إنشاء المزيد من خطوط الإنتاج

تساعدك على زيادة نسبة الإنتاج وملائمة الطلب على المنتجات من خلال الدراسة الجيدة للسوق وتحديد النسبة المطلوبة بدقة والمتطلبات الأساسية لتلك الخطوة.

  • المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية

يمكنك اتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة واختيار أفضل فرصة استثمارية من خلال الدراسة وتقييم جميع الفرص المتاحة.

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى المتكاملة من خبراء “بناء” لدراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة