بناء

دور مكتب متخصص في دراسة الجدوى في تحقيق الاستثمار الناجح

دور مكتب متخصص في دراسة الجدوى في تحقيق الاستثمار الناجح

مما لا يدع مجال للشك أن الدور الذي يقوم به أي مكتب متخصص في دراسة الجدوى لا يمكن اغفاله على الإطلاق من. حيث مساعدة المُستثمرين على تحقيق الاستثمار الناجح لذلك يعتبر تواجد مكاتب دراسة الجدوى في وقتنا الحالي ضرورة قصوى من الصعب أن نجد مُستثمر. أو صاحب مشروع في الوقت الحالي يرغب في تنفيذ المشروع الخاص به دون أن يتعاقد مع أحد هذه المكاتب حتى تساعده في العديد من الأمور المتمثلة في تقديم الاستشارات المتنوعة. حتى يتمكن من اتخاذ القرار الصحيح.

دور مكتب متخصص في دراسة الجدوى في تحقيق الاستثمار الناجح

لمكاتب دراسة الجدوى أهمية كبيرة. حيث انها تقوم بالعديد من الأدوار والوظائف الهامة. التي تساعدك على تحقيق أهدافك وتساعدك على رسم خريطة الطريق. والتي من خلالها ستتمكن من تنفيذ مشروعك ووضعه على المسار الصحيح.

يمكنك من خلال دراسة الجدوى المقدمة لك من قبل المكاتب المتخصصة أن تقف على أرض صلبة وتحديد موقفك من حيث اتخاذ القرار السليم سواء كان استكمال المشروع أو التوقف والبحث عن غيره. حيث انهم لديهم نظرة وقدرة خاصة من خلال فريق العمل على إعداد الدراسات والتقارير. التي ستتمكن من خلالها معرفة العديد من النواحي المهمة المتعلقة بالمشروع الخاص بك وبالتالي تسهيل عملية اتخاذ القرار.

ما الأهداف الرئيسية من دراسة الجدوى؟

الاهتمام بإنشاء دراسة الجدوى من قبل العديد من المُستثمرين. لم تكن من فراغ بل لأن لدراسة الجدوى أهمية كبيرة متمثلة فيما يلي:

تحديد أفضل أسلوب لمشروعك:

أحد أكثر التفاصيل التي دائمًا ما تكون في ذهن أي مستثمر عند إنشاء المشروع الخاص به هو معرفة وتحديد الأسلوب الأفضل للمشروع الخاص به. لذلك تعتبر هذه الخطوة أحد أهم الخطوات. التي لا يمكن تجاهلها والتي يجب ان تتم بطرق علمية صحيحة مبينة على دراسات مفصلة. حيث كلما كان الأسلوب المُتبع صحيح وتم اختياره بناء على دراسات حقيقية كلما مال المؤشر للنجاح وكلما كان الأسلوب المُتبع غير صحيح أو عشوائي. أو انه ليس الأسلوب الأفضل مال المؤشر الي الفشل.

معرفة الأهداف الاقتصادية:

لا يوجد صاحب مشروع أو مُستثمر يأتي في ذهنه فكرة انشاء أي مشروع في دون ان يُفكر في أهدافه الاقتصادية في المرتبة الأولى لذلك تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية أحد اهم الدراسات. التي يهتم بها المُستثمر. حيث انها تتعلق بالربح والايرادات والتكاليف. لذلك دائمًا هي غير قابلة لتواجد أي نسبة من الخطأ وتحتاج إلى استشاريين اقتصادين محترفين. وعلى قدر عالي من الثقة.

دراسة السوق:

الدخول والمنافسة في سوق دون دراسته ومعرفة ابعاده يعد أمر في غاية العشوائية. نظرًا لما تمثله دراسة السوق من أهمية لذلك يحرص العديد من المُستثمرين على إنشاء دراسة الجدوى مساعدتهم على الالمام بكل تفاصيل السوق والمنتجات. التي يمكنه طرحها والمنافسة من خلالها.

ودراسة السوق لا تختص بتحديد المنتجات فقط بل شاملة دراسة المنافسين وتحليل نقاط القوة والضعف. حتى يتمكن ان المنافسة ومواكبة. هذا السوق دون ان يشعر بأي عجز.

تحديد الإمكانيات:

لكل مشروع الإمكانيات الخاصة به سواء كانت إمكانيات مادية أو موارد بشرية. حيث اننا لا يمكننا ان نقول ان الإمكانيات. التي تصلح لإنشاء مشروع مثلًا متمثل في محل صغير لبيع أغراض منزلية بسيطة بمشروع ضخم مثل مصانع الحديد والصلب وهنا تكمُن أهمية دراسة الجدوى. حيث تمكننا من الوضع الأمور في نصابها الصحيح.

لكي تقوم بتنفيذ مشروعك وانت على دراية كاملة بتفاصيله وأهم الجوانب المحيطة به. التي ستساعدك على نجاحه تواصل معنا نحن شركة بناء المتخصصة في عمل دراسات الجدوى للمشروعات نمتلك أفضل الاستشاريين القادرين على مساعدتك والارتقاء بمشروعك. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة