بناء

شركة دراسة جدوى في جدة سبيلك الأمثل لتحليل الفرص الاستثمارية

شركة دراسة جدوى في جدة سبيلك الأمثل لتحليل الفرص الاستثمارية

مع الازدهار الكبير التي شهدته المملكة في قطاع الاستثمار أصبح هنالك طلب متزايد على الاستثمارات بكافة القطاعات وذلك لتوفير المملكة المزيد من القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها لتحقيق رؤية المملكة للتنمية الشاملة بحلول عام 2030 مما زاد من أعداد الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها وتحقيق ربح عالي من خلالها كما يمكن الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها المملكة للمستثمرين ورواد الاعمال لحثهم على البدء بمشاريعهم الخاصة، أصبح اتخاذ القرار الاستثماري أصعب كبثير من ذي قبل وذلك بسبب المنافسة الشديدة في السواق وزيادة المجالات الممكن الاستثمار فيها وهو ما يتطلب الاستعانة بشركة دراسة جدوى في جدة. حيث نسعى في “بناء” لتقديم كافة الدراسات التي تمكنك من معرفة أفضل الفرص الاستثمارية واتخاذ قرارك الاستثماري الملائم كما نساعدك على تنفيذ مشروعك بنجاح عبر دراسة الجدوى الفعالة.

ما أهمية دراسة الجدوى لنجاح مشاريعك الاستثمارية؟

تقوم دراسة الجدوى بدور فعال في نجاح المشاريع الاستثمارية حيث يمكن من خلالها تقييم المشاريع بفاعلية كبيرة يمكن من خلالها اتخاذ القرار الاستثماري الملائم بالإضافة إلى ما تقدمه من مميزات أساسية لا غنى عنها للاستثمار الآمن وذلك عبر ما يلي:

1. المفاضلة بين البدائل الاستثمارية

تمكنك دراسة الجدوى من اتخاذ القرار الاستثماري بالبدء في مشروع معين عبر الدراسة الجيدة. التي تقدمها لكافة الفرص الاستثمارية والتي يمكن من خلالها التعرف على أفضل فرصة استثمارية تحقق العائد الاستثماري المطلوب.

2. دراسة السوق

تعتبر دراسة السوق هي أولى خطوات دراسة الجدوى حيث يمكن من خلالها تحديد السوق المستهدفة بدقة والتعرف على المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها.

3. تحديد الفئة المستهدفة

يتمحور التسويق الناجح للمشاريع حول الفئة المستهدفة لذا تعمل دراسة الجدوى على تحديد تلك الفئة بدقة يمكن من خلالها تحديد شخصية العميل والتعرف على أفضل الطرق التسويقية لتحقيق المبيعات المطلوبة.

4. تحديد مصادر التمويل

التمويل هو العامل الرئيسي الذي يتوقف عليه القيام بالمشروع من عدمه لذا تعمل دراسة الجدوى على تحديد المصادر. التي يمكن من خلالها تغطية التكاليف الكلية للمشروع.

5. تحديد متطلبات المشروع

يتوقف تنفيذ المشروع بنجاح على الموارد والمعدات والأجهزة. التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح وهو ما تعمل دراسة الجدوى على تحديده بدقة.

لماذا يجب عليك الاستعانة بشركة دراسة جدوى في جدة لتحليل الفرص الاستثمارية؟

يعتمد الاستثمار الناجح على الفرصة الاستثمارية واختيارها الجيد لذا يجب الاستعانة بشركة “بناء” لدراسة الجدوى. حيث نعمل على مساعدتك لاتخاذ أفضل قرار استثماري من خلال التحليل الجيد للأسواق والتعرف على الفرص الاستثمارية. التي يمكن استغلالها كما نساعدك على تقييم المشاريع من خلال ما يلي:

تحديد مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة:

تعد فكرة المشروع الأساس الذي يعتمد عليه نجاح المشروع من عدمه وذلك لأن المشروع الناجح هو ما يقدم المنتجات والخدمات الملائمة للسوق المستهدفة للمشروع حتى يمكن المنافسة في السوق وتحقيق الأرباح المطلوبة.

تحديد الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع:

يتوقف تنفيذ المشروع بنجاح على الموارد المتاحة لذا نقوم بتحديد كافة الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح كما نعمل أيضًا على تحديد مدى توافرها في السوق. وكيفية الحصول عليها وفي حالة عدم توافر تلك الموارد يمكنك الاختيار بين البدائل الاستثمارية الأخرى التي نقدمها لك.

تحديد قابلية المشروع للتنفيذ على أرض الواقع:

تعد قابلية المشروع للتنفيذ على أرض الواقع الفيصل في تنفيذ المشروع من عدمه حيث يوجد العديد من الأفكار التي تبدو جيدة ولكن لا يمكن تنفيذها على أرض الواقع بسبب عدم توافر الموارد الملائمة لذلك أو لعدم ملائمة السوق المستهدفة وفي تلك الحالة يفضل البحث عن بديل استثماري آخر. يمكن من خلاله تحقيق العائد الاستثماري المطلوب.

تقديم الفرص الاستثمارية:

على العكس من الاعتقاد الشائع بأن دراسة الجدوى مقتصرة على تقييم المشاريع فقط إلا أنها ذات دور فعال في تقديم الفرص الاستثمارية وذلك من خلال دراسة الأسواق للبحث عن الثغرات. التي يمكن استغلالها لتلبية احتياجات العملاء وتحقيق عائد استثماري جيد من خلالها. كما تعمل دراسة الجدوى على الدراسة الجيدة لتلك الفرصة للتأكد من نجاحها عند التنفيذ على أرض الواقع.

هل تبحث عن أفضل طريقة للاستثمار الآمن؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى واضمن تنفيذ مشروعك. بنجاح عبر مجموعة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة