بناء

كل يمكنك الحصول على دراسة جدوى مبسطة؟

كل يمكنك الحصول على دراسة جدوى مبسطة؟

على الرغم من أن هناك العديد من المشروعات التي تحتاج إلى دراسة جدوى شاملة كاملة لتفاصيل المشروع، إلى أنه هناك العديد من المشروعات أيضًا التي تحتاج إلى دراسة جدوى مبسطة، أقل تفصيليًا مقارنة بدراسة الجدوى التفصيلية للمشروعات الكبيرة، فمن المؤكد أن الدراسة التي سيحتاجها مشروع مصنع حديد وصلب مثلاً، ستكون مثل الدراسة التي سيحتاجها مشروع محل لبيع الزهو، ولكن يجب أن تضع في الحسبان أن ليس معنى أن الدراسة مبسطة أنها لا قيمة لها، فهذه الدراسة في غاية الأهمية وهي التي ساهمت في نجاح العديد من المشروعات الصغيرة.

كل يمكنك الحصول على دراسة جدوى مبسطة؟

دراسة الجدوى المبسطة هي تقييم مبدئي وسريع لكافة الجوانب الهامة الموجودة في المشروع، للتأكد من مدى جدوى هذا المشروع، فمن خلالها يتمكن من اتخاذ القرار السليم بشأن المشروع، ومن ثم في حالة إن كانت فكرة المشروع جيدة سيعمل على خلق أفضل بيئة تعزز له نجاح مشروعه، وفي حالة إن كانت فكرة المشروع غير مجدية سيبدأ في البحث عن بدائل. ويمكنك الحصول عليها من شركة بناء، فهي الأفضل في السعودية والوطن العربي بأكلمه، لانها تمتلك نخبة من أفضل استشاري الاقتصاد في الوطن العربي.

أهم عناصر دراسة الجدوى المبسطة

وصف المشروع:

الخطوة الرئيسية والتي دائمًا ما يتم البدء به أثناء عمل دراسة جدوى مبسطة هي عمل وصف للمشروع، فهي تعتبر بمثابة النبذة المختصرة حول المشروع، سواء نشاطه، ما المنتجات والخدمات التي سيقدمها، من هم المستفيدون من هذا المشروع.

تحليل السوق:

بعد أن وصفت مشروعك وحددت ما هي المنتجات والخدمات التي ستقدمها، لم يعد هناك سوى معرفة أفضل سوق يمكنك طرح من خلاله تلك المنتجات، وهل حجم الطلب سيكون كافي بما يضمن لك تحقيق الأرباح أم لا، وعلاوة على ذلك معرفة ما هي المزايا التنافسية لدى منافسيك، ومن ثم ستتمكن من معرفة الطريق الذي يجب سلكه لكي تتمكن من منافستهم ومواكبة التغيرات التي ستحدث في السوق.

التنفيذ والتشغيل:

كيف ستشغل مشروعك، ما هي الموارد التقنية سيحتاجها مشروعك، هذا ما ستتمكن معرفته من خلال تلك الخطوة، من هم الفرق والإدارات التي سيحتاجها تنفيذ مشروعك، كل هذا وأكثر ستتمكن من معرفه من خلال هذه الخطوة

التقديرات المالية:

أحد أهم عناصر دراسة الجدوى المصغرة، فهي النهج الصحيح الذي يتيح لك معرفة كافة المعلومات حول الجوانب المالية في مشروعك، سواء معرفة التكاليف التي سيحتاجها المشروع، أو الإيرادات التي من المتوقع أن يحققها المشروع.

اتخاذ القرار:

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة لن تجد العديد من الصعوبات لكي تتمكن من اتخاذ القرار، فمن بعد وصف المشروع، وعرفة كيفية تنفيذه، ودراسة الأسواق، والنواحي المالية، مما لا شك فيه أنك ستكون قادر على اتخاذ القرار السليم.

بعض النصائح التي تساعدك عند اجراء دراسة جدوى مبسطة

– لا تضع في حسبانك أنها دراسة جدوى مبسطة ومن ثم تهمل معظم تفاصيلها.

– كن واقعي أي أنه لا تتوقع تحقيق حجم مبيعات لا مثيل له أو أنك ستكون المشروع الأفضل من حيث تحقيق الأرباح.

– استعن دائمًا بنصائح الخبراء، فهم لديهم ما يكفي من التجارب السابقة في تنفيذ المشروعات، والتي من المؤكد أنها ستعزز من فرص نجاح مشروعك.

– اجمع معلومات كافية حول فكرة المشروع، للتعرف على ما إذا كان فكرة هذا المشروع جيدة من الأساس أم لا.

لكي تتمكن من تنفيذ مشروع تضمن من خلاله تحقيق النجاح أنت في أمس الحاجة للتعاقد مع شركة دراسة جدوى، ولذلك بادر بالتواصل مع شركة “بناء” ودع خبرائنا يساعدوك على تنفيذ مشروعك، كل ما عليك هو التواصل معنا وسيمنحك الطاقم الفني كافة التفاصيل.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة