بناء

كيفية اختيار أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

كيفية اختيار أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

البحث عن أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية هو الشغل الشاغل لدى كافة المستثمرون داخل المملكة، حدة المنافسة في المنطقة العربية بشكل عام في تطور بشكل يومي، مما جعل نجاح أي مشروع يحتاج إلى العديد من المتطلبات، يعد أحد أهم هذه المتطلبات هي عمل دراسة جدوى تفصيلية تساعد المستثمر على تقدير جدوى المشروع. الذي يرغب في تنفيذه، ومن خلال النتائج. التي سيحصل عليها من خلال هذه التقديرات سيكون قادر على معرفة القرار. الذي يجب اتخاذه بشأن هذا المشروع.

كيفية اختيار أفضل شركات دراسة الجدوى في السعودية

بسبب أن هذا النوع من الشركات قادر على تحقيق أرباح مجزية بات هذا المجال مصدر جذب قوي لكل من يمتلك رأس مال. حتى لو لم يكن لهم أي علاقة بهذا المجال، ولكن كثرة الشركات في هذا المجال أثر عليه بالسلب ليس بالإيجاب، حيث أن الأهداف اختلفت ولم تعد تصب في مصلحة المستثمر.

في وقت سابق قبل تواجد هذا العدد الكبير من شركات دراسة الجدوى، كان الهدف والوظيفة الرئيسية لشركات دراسة الجدوى هو مساعدة المستثمرون على تحقيق النجاح والارتقاء بالمشاريع. من خلال تقديم أفضل النصائح، ولكن هذا ما اختلف تمامًا في الوقت الحالي، فهناك العديد من الشركات الآن هدفها الرئيسي هو فقط الكسب وتحقيق الأرباح، ولا تضع في حسبانها انها ملزمة بالمساهمة في نجاح المشروعات.

ولذلك من خلال بعض النصائح ستكون قادر على اختيار أفضل شركة دراسة جدوى في المملكة:

أولاً: التخصص في المقام الأول

حتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى بالفعل قادرة على المساهمة في نجاحك، لابد أن تكون شركة دراسة الجدوى. التي ستحصل على الدراسة. من خلالها أن تكون متخصصة في المجال الذي تنوي تنفيذ مشروعك من خلاله، مثال في حالة إن كنت ترغب في تنفيذ مشروع صناعي يجب أن تكون الشركة متخصصة في تقديم دراسات للقطاع الصناعي بشكل خاص.

ثانيًا: الشفافية

لابد أن تتحلى الشركة التي ترغب في التعاقد معها بالشفافية وأن تكون مصدر ثقة، حيث أن هناك العديد من الشركات التي تخدع عملائها، فعندما يعرض المستثمر أي فكرة مشروع يرغب في تنفيذه يكون الرد هو نعم هذا المشروع مميز ولنبدأ في تنفيذه، ولكن في حقيقة الأمر معظم هذه المشاريع تكون غير مجزية على الإطلاق، ولكن لأن مصلحة الشركة في تنفيذ هذه المشاريع والحصول على الأرباح يجعلهم يخدعون المستثمرون، مما يؤثر سلبيًا على مصلحة المستثمرين بشكل عام.

ثالثًا: المنهجية والتوجه

من أهم الجوانب التي يجب أن تضعها في الحسبان هي أن تتوافق منهجيتك وتوجهك، مع منهجية وتوجه الشركة، يجب أن يكون الأسلوب المتبع واحد. وكأنكم فريق عمل داخل منظومة عمل واحدة.

رابعًا: المرونة

يجب أن تبحث وتتقصى جيداً عن آراء العملاء حول الشركة التي وقعك اختيارك عليها، هل تعامل ادارتها مرن بما يكفي؟ أم أن المرونة منعدمة داخل هذه الشركة؟، حيث أنه بشكل يومي نرى العديد من الدراسات. التي يتم تقديمها للمستثمرين ومن ثم يتم رفض هذه الدراسة، ولكن من المؤسف أن نجد العديد من الشركات. التي ترفض استرجاع أي دراسة تم رفضها بواسطة المستثمر.

خامسًا: اطلب مقابلة أحد مديري الشركة

بعد أن تتخذ قرار التعاقد مع شركة معينة لم يتبقى سوى اجراء مقابلة مطولة مع أحد مديرها، تتمكن. من خلالها معرفة هذه الرؤية والتطلع الخاص بهذه الشركة، وتستطيع من خلالها ان تستنتج ما. إذا كانت هذه الشركة هي الخيار الأفضل أم يجب أن تبحث عن شركة أخرى.

بادر بالتواصل مع شركة “بناء” واحصل على كافة الخدمات. التي لها علاقة بمجال دراسة الجدوى، قدمنا العديد من الدراسات للكثير من العملاء، والتي كللت جميعها بالنجاح بشهادة من جميع عملائنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة