بناء

كيفية اختيار أفضل شركة دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري:معايير لاختيار الشركة المثالية

كيفية اختيار أفضل شركة دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري: معايير لاختيار الشركة المثالية

إن دراسة الجدوى هي روح المشروعات الاستثمارية والتي تحدد إذا كانت هذه المشروعات التي يمكن أن تقوم من خلالها بضمان نجاح المشروع الاستثماري في المستقبل، ولكن عليك أن هناك فرق بين شركات دراسة الجدوى وهناك أيضًا معايير لمعرفة أفضل شركة دراسة جدوى، وأن دراسة الجدوى لمن تعد هذا العمل الروتيني الذي يتم القيام به قبل تنفيذ المشروع بل أدرك الجميع اليوم أنه من أهم الحلول الأساسية التي يمكن التأكد من خلالها إذا كان المشروع الاستثماري بالفعل قادر على تحقيق النجاح أم لا.

وبناء على ذلك هناك مجموعة متنوعة من التفاصيل التي تدور دراسة الجدوى التي يمكن عبرها أن تضمن بصورة مباشرة أن تقوم بتحقيق النجاح، من حيث تعزيز الأرباح، ومن أجل وضع الاستراتيجيات التي يمكن أن تتجنب من خلالها أي نوع من الخسائر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع في المستقبل.

كيفية اختيار أفضل شركة دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري: معايير ونصائح لاختيار الشركة المثالية

إن اختيار الشركة التي تقوم بعمل دراسة الجدوى التي ستكون سبب من أسباب تحقيقك النجاح لابد أن تقوم بالتأني به، أي يجب أن يكون هذا النوع من الاختيارات قائم على مجموعة متنوعة من الأسس، والتي عبرها تستطيع أن تتأكد إذا كان هذه الجهة التي ترغب في اختيارها على نفس القدر من الكفاءة التي يمكن أن توفر إليك من خلاله الدراسة الشاملة التي تضمن منها النجاح أم لا، ومن أهم هذه الأسس اليت يمكن أن تختار بالاعتماد عليها شركة دراسة الجدوى التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها ما يلي:

  • يجب أن تكون هذه الشركة لها سنوات من الخبرة في هذا المجال كي تتمكن من توفير الدراسة المتكاملة إليك.
  • لابد أن تكون هذه الشركة لها مقر واقعي على أرض الواقع تقوم من خلال بتقديم الخدمة وليست تقديم عبر الإنترنت فقط.
  • عليك أن تهتم بصورة أساسية بعملية أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بالاطلاع على سابقة الأعمال الخاصة بهذه الشركة.
  • الاعتماد على من يمتلك القدرة على توفير الدراسة في الوقت المحدد أي اختيار من يقوم باحترام الوقت المناسب.

أهمية دراسة الجدوى بالنسبة إلى المشروعات القائمة والناشئة

إن دراسة الجدوى كما ذكرنا لم تعد هذه الخطوة الروتينية التي يجب أن تقوم بها كي تتمكن من أحل تنفيذ المشروع، بل أصبحت هذه الخطوة من أبرز الخطوات التي يمكن أنن تعينك بصورة مباشرة على أن تتأكد من أن مشروعك قادر على تحقيق النجاح، يمكنك عبر دراسة هذا الأمر أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية، وهي أن تقوم بوضع الاستراتيجيات التي يمكن منها أن تضمن أن تتغاضى عن الفشل، وعبر هذه النقاط يمكننا أن نتعرف على أهمية دراسة الجدوى أو الذي يمكن أن تستفيد منه إذا قمت بالحصول على دراسة الجدوى من الجهة التي تنطبق عليها هذه المواصفات التي تم ذكرها:

  • يمكنك أن تقوم بصورة مثالية أن تطلع على مقدار الأموال التي يمكن أن تقوم بجنيها من خلال المشروع الاستثماري.
  • بالإضافة إلى التعرف على كم التكاليف التي يمكن أن تقوم بضخها في المشروع من أجل تنفيذه.
  • قياس الجانب التسويقي للمشروع والذي يتيح إليك أن تقوم بالتعرف على المنافسين وأهم المواقع الجغرافية المستهدفة.
  • تحليل الفئة التي تقوم باستهدافها، والذي يضمن إليك أن تتعرف على متطلباتهم في المنتج وتوفيرها وبالتالي نضمن أن تحقق وتلبي طلباتهم.
  • يمكنك أن تتعرف على كافة التفاصيل التي تدور حول المشروع الخاص بك، والتي يمكن أن تتعرف منها على المكونات الداخلية للمشروع.
  • تستطيع بصورة مثالية أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بصورة أساسية بدراسة المنافسين بشكل كامل ومعرفة كيفية التفوق عليهم.
  • يمكنك أن تقوم بقياس الفارق بين كل من المنتجات المطلوبة. والمعروضة كي تتمكن من الوصول إلى معرفة الفجوة التسويقية وما يجب أن تقوم بتوفيره.
  • التعرف على الجوانب والأدوات التقنية التي يمكن أن تقوم باستخدامها. من أجل أن تتمكن من عملية توفير هذه المنتجات التي يحتاج إليها الفئة التي تستهدفها.

كيفية صياغة الفكرة الاستثمارية من قبل المشروع؟

من المميز في دراسة الجدوى أنك تستطيع من خلالها أن تقوم بتحليل كل جزء في الدراسة. وهو الذي يساهم في أن تقوم بالوصول بصورة أساسية بالتعرف على إذا كانت هذه الفكرة بالفعل. يمكن أن يتم من خلالها أن تقوم بتحقيق كمية الأموال التي يمكن أن ترغب في تحقيقها. ولذلك نجد أن دراسة الجدوى تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من هذه النواحي وبهذه الطريقة ومنها ما يلي:

  • يتم تحليل ودراسة السوق والتعرف على التفاصيل. التي تخص المشروع من حيث الكمية التي يجب أن يتم توفيرها من خال المشروع.
  • التعرف ودراسة الجوانب الفنية التي يمكن أن يتم تحليل الفكرة الاستثمارية من خلالها.
  • الوصول بصورة مباشرة إلى التفاصيل المالية التي تخص المشروع والتي يمكن منها أن تقوم بالتعرف على كم الأرباح والتكاليف.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى. واحصد أفضل الأرباح المالية التي ترغب في تحقيقها من خلال مشروع استثماري ناجح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة