بناء

كيفية استخراج قرض صناعي وأهميته في تمويل المشاريع

كيفية استخراج قرض صناعي وأهميته فى تمويل المشاريع

تمويل المشاريع من أهم النقاط الأساسية التي تعتمد عليها المشاريع والتي تحدد صلاحياتها لذا يهتم المستثمرون ورواد الأعمال بتحديد مصادر التمويل المختلفة بالمشروع حتى يتم ضمان الحصول على رأس المال المناسب للمشروع ووضع الميزانيات الخاصة به، ومن أهم مصادر التمويل الخاصة بـ المشاريع الصناعية هي قرض صناعي والذي يتم تقديمه من خلال العديد من الجهات ومن أهمها صندوق التنمية الصناعية السعودي.

الاستثمار في المجال الصناعي وأهميته

الاستثمار هو الطريق المضمون لزيادة وتنمية الثروات لذا يتم التوجه إليه من الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين لأن الاستثمار ذا فائدة كبيرة في التنمية الاقتصادية للبلاد وهو ما جعل الدول تعطي الكثير من التسهيلات للمستثمرين وتوفير كافة مصادر التمويل المختلفة للمشروع.

المجال الصناعي هو من أكثر المجالات الاستثمارية ربحًا لأنه يعمل على توفير كافة المنتجات اللازمة لسد احتياجات السوق المحلية ثم إمكانية التصدير لمختلف الدول وهو ما يوفر الكثير من العملات الأجنبية ومن أهم النقاط التي تجعل الاستثمار في المجال صناعي مربح هي توفير المنتجات الأساسية للاستخدامات اليومية.

يوجد العديد من المميزات التي تجعل الاستثمار في المجال الصناعي أولوية للكثير من المستثمرين من خلال:

  • العائد الاستثماري المرتفع: العائد الاستثماري من أهم النقاط التي يتم اتخاذ القرار الاستثماري بناء عليها ويمتاز المجال الصناعي بعائد استثماري مرتفع مما يجعله أولوية كبيرة لدى المستثمرين.
  • الفرص الاستثمارية العديدة: توجد الكثير من الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلاها من خلال المجال الصناعية وذلك لحاجة السوق المستمرة للمنتجات الأساسية لذا وبالرغم من المنافسة الشديدة في السوق إلا أنها تظل مربحة.
  • قلة المخاطر الاستثمارية: يحقق لك الاستثمار في المجال الصناعي فرصة الأمان الاستثماري من خلال توفير الفرص الاستثمارية كثيرة الربح وتوافر العوامل الداعمة للاستثمار الآمن.
  • الطلب المتزايد على المنتجات: على الرغم من المنافسة الشديدة في السوق بين الشركات إلا أن الاستثمار في المجال الصناعي لا يزال مربحًا لأن الطلب على السلع في تزايد مستمر وهو ما يمنح الكثير من الفرص الاستثمارية في السوق.
  • توافر العوامل المساعدة للاستثمار: تتوافر العديد من العوامل المساعدة للاستثمار في المجال الصناعي من الأيدي العاملة إلى كافة التسهيلات اللازمة للبدء بالإضافة إلى توفير مصادر التمويل.

  كيفية استخراج قرض صناعي وأهميته في تمويل المشاريع

يعد التمويل في المجال الصناعي تمويل تنموي لكافة المشاريع الصناعية من خلال عدة شروط والذي يتضمن وصف المدة الزمنية وكيفية تسديد القرض والذي يتميز بأسعار منخفضة مقارنة بالوسائل الأخرى في السوق.

تتوافر مصادر التمويل من أهم العناصر المؤثرة على سير المشروع والتي لا يمكن البدء من خلالها لذا يتم تحديد كافة مصادر التمويل الخاصة بالمشروع ووضع الهياكل التمويلية المختلفة ويمكن الحصول على التمويل الخاص بك من خلال الحصول على قرض صناعي.

القروض الصناعية هو إحدى الطرق المميزة لتمويل للمشاريع كونه طريقة مناسبة لمعظم المشاريع الاستثمارية والذي يتطلب الحصول عليه عدة شروط يجب توافرها حتى يتم الموافقة على القرض الخاص بك ومنها:

  • التسجيل الإلكتروني

أولى خطوات التسجيل هي إنشاء حساب خاص بك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالصندوق الصناعي ويتم تقديم طلب يشمل:

  • البيانات الشخصية للمرح به
  • تفاصيل المنتجات المراد تصنيعها
  • معلومات القطاع الاستثماري
  • كافة البيانات المتعلقة بالشركة
  • البيانات الخاصة بملكية المشروع
  • كافة بيانات التراخيص
  • تقييم الطلب والموافقة عليه

يتم مراجعة الطلب الخاص بك من قبل الاخصائيين ويتم تقييم الطلب الخاص بك بناء على استيفاء المستندات من كافة جوانب المشروع التسويقية والائتمانية والتقنية من عدمه وفي حالة الموافقة على طلبك من خلال قائد فريق علاقات الائتمان يتم الانتقال إلى مرحلة توقيع العقد، والتي يتم فيها إبلاغ العميل بكافة الشروط والأحكام المضمنة في الخطاب وعند إتمام استيفاء كافة المستندات يتم توقيع العقد.

  • مرحلة توقيع العقود

تأتي تلك المرحلة بعد قبول العرض الخاص بك، ولكي يتم ذلك يتم تقديم بعض المستندات مثل: صورة لعقد الإيجار، صورة للسجل التجاري، صورة الترخيص الصناعة، عقد التأسيس وبنوده المختلفة وغيرها من البنود الأخرى التي يجب استيفائها.

  • مرحلة الصرف والمتابعة

تتضمن تلك المرحلة سداد الرسوم وصرف القرض بالإضافة إلى متابعة مصاريف السداد والتي يمكن أن تتم من خلال فتح حساب مصرفي خاص للمشروع كما يتم العمل على إعداد كافة البيانات المالية الخاص بالمشروع من خلال محاسب مؤهل كما يجب أن يتم الاحتفاظ بكافة دفاتر المشروع الخاصة بالحسابات، وفي النهاية يتم تحديد السياسات الخاصة بالقرض.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال الاستشارات الاقتصادية واحصل على الاستشارة المالية الخاصة بمشروعك واعرف أفضل مصادر التمويل لمشروعك مع تحديد كافة الإجراءات الخاصة بالتمويل.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة