بناء

كيف تحقق لك دراسات الجدوى التفصيلية النجاح الاستثماري في شهر رمضان المبارك؟

كيف تحقق لك دراسات الجدوى التفصيلية النجاح الاستثماري في شهر رمضان المبارك؟

في القطاع الاستثماري يعد شهر رمضان المبارك فرصة هائلة لنجاح المشاريع الاستثمارية بكفاءة ومهارة عالية، إذ يقام في شهر رمضان ما يقال عنه بالـ ” المشاريع الموسمية ” التي دائمًا ما يتم إنتاجها وتصنيعها في شهر رمضان المبارك وتنتهي بانتهاء الشهر الكريم، ولإتمام المشاريع الاستثمارية بنجاح تساعدك ” بناء ” في إعداد دراسات الجدوى التفصيلية لتحقق نجاحك الاستثماري بكل يسرٍ وسهولة، وذلك يتم بواسطة نخبة ممتازة من خبراء المستشارون الاقتصاديون لضمان تنفيذ كافة المشاريع الاستثمارية بنجاحٍ هائل وبأعلى العوائد والارباح المحققة.

طريقة إعداد دراسات الجدوى التفصيلية

الخطوة الأولى لنجاح مشاريعك الاستثمارية في شهر رمضان المبارك هي إعداد دراسات الجدوى التفصيلية لكل مشروعٍ استثماري على حدة، والتي تتميز بها شركة ” بناء ” حيث تعد بناء أفضل شركة استشارات اقتصادية في الخليج العربي والشرق الأوسط بأكمله لتميزها في إعداد دراسات الجدوى التفصيلية بكفاءة ومهارة عالية لتضمن لك تنفيذ المشروع الاستثماري بأعلى نجاحٍ وربحٍ محقق خلال أيام معدودة من شهر رمضان المبارك، وإليك عميلنا العزيز أهم ما يتم مناقشته في دراسات الجدوى التفصيلية:

الدراسة التسويقية:

تعد أهم مرحلة في دراسة الجدوى لأي مشروع هي ترتيبات تسويق منتجاته وإمداده بالمدخلات اللازمة لتشغيله، وكذلك على جانب المخرجات أو نواتج المشروع المقترح من الضروري إجراء تحليل دقيق للسوق المتوقع لمنتجات المشروع.

الدراسة الاقتصادية:

يتشابه التقييم الاقتصادي مع التقييم المالي للمشروع في استخدام نفس ذات المقاييس ولكن الفرق الجوهري هو أن التقييم الاقتصادي للمشروعات يهتم بقياس العائد الاقتصادي للمجتمع.

الدراسة البيئية:

لكل مشروع أثار بيئية إيجابية أو سلبية ولذا فإن تقييم الآثار البيئية للمشروع يساعد في تقديم التوصيات بخطوات منع أو تقليل الأضرار البيئية الناتجة عن أي مشروع وزيادة المنافع البيئية الإيجابية، كما يتضمن التقييم البيئي تقييم آثار المشروع على الصحة العامة والمحافظة على البيئة ورفاهية السكان في منطقة المشروع الاستثماري.

الدراسة الاجتماعية:

تهتم الجدوى الاجتماعية بعدالة توزيع الدخل بين الفئات المختلفة في المجتمع.

الدراسة الفنية:

تعد ركنًا أساسيًا من أركان دراسة الجدوى الاقتصادية. والدراسة الفنية للمشروع هي التي تعتمد عليها جميع الدراسات التالية المالية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية. ومن الأساس لا يمكن اجراء تلك الدراسات دون وجود الدراسة الفنية والتي بدورها تقرر صلاحية اعداد المشروع وانشاءه من الناحية الفنية، وتعتمد هذه الدراسة بشكلٍ كبير على جمع البيانات والمعلومات الازمة التي تم الحصول عليها من خلال الدراسة التسويقية، ولذا فإن الفريق المتخصص في الجانب الفني يقوم بدوره بدراسة الجدوى الفنية.

الدراسة المالية:

كل مشروع استثماري وله تكاليف وعوائد تتحقق بعد تنفيذ المشروع، ومن التكاليف الأساسية في أي مشروع الآتي:

  • تكاليف استثمارية: وهي جميع ما ينفق على المشروع الاستثماري منذ بداية التفكير في عملية الاستثمار حتى دورة التشغيل العادية الأولى.
  • تكاليف جارية: وتشمل جميع التكاليف قصيرة الأجل، وتكاليف مستلزمات التشغيل لدورة واحدة وتكاليف الأجور والمرتبات والوقود والطاقة.

نموذج لمشروع استثماري ناجح مقدم من ” بناء “

حرصت شركة ” بناء ” على عرض مشاريعها الاستثمارية لكسب ثقة العميل في الشركة واتخاذ القرار السليم بشأن التعاون معنا، إذ تعد المشاريع الناجحة دليل على نجاح الشركة وفريق العمل القائم على المشروع الاستثماري، فبواسطة دراسات الجدوى التفصيلية يمكنك تخطي كافة الصعاب والعراقيل والوصول لأعلى نجاح وربح ممكن، وإليك عميلنا العزيز نموذج لمشروع استثماري من ” بناء “:

دراسة جدوى زراعة الفلفل الملون في الصوب الزراعية:

إن الاعتماد على المشروعات الزراعية هو من أهم الأبواب للدخول في عالم الاستثمار. وذلك كون هذه المنتجات الزراعية يتم استخدامها من قبل الأشخاص. بالإضافة إلى أن هناك العديد من منافذ البيع. والمطاعم وغيرها من الجهات التي تقوم بالاعتماد على الفلفل. ومن أهم هذه المنتجات هي الفلفل الملون. حيث أن الفلفل بالفعل يعد من المنتجات التي يتم استخدامها في الكثير من الأطعمة والوجبات الرئيسية. ولذلك نجد أن الطلب عليه كبير مما يجعل دراسة جدوى زراعة الفلفل الملون في الصوب الزراعية مشروع ربحي هام.

عميلنا العزيز حقق أعلى نجاح استثماري في شهر رمضان المبارك. وتواصل مع “بناء” الآن لتضمن نجاحك المبهر وبأعلى عائد ربحي محقق.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة