بناء

كيف تختار من بين شركات لعمل دراسة جدوى، الشركة الموثوقة لدراسة مشروعك؟

كيف تختار من بين شركات لعمل دراسة جدوى، الشركة الموثوقة لدراسة مشروعك؟

إن اختيار شركات لعمل دراسة جدوى من الأمور التي يجب أن تتأن بها، وتقوم بالمقارنة بين الشركات التي تقوم بعمل دراسة الجدوى بتأني كي تتمكن من الوصول إلى الجهة الصحيحة التي تستطيع من خلالها بصورة مباشرة أن تصل إلى دراسة الجدوى المتكاملة، خاصة أن هناك الكثير من الجهات التي تقدم هذه الخدمة.

وإذا لم تمتلك الخبرة عليك أن تعلم أن دراسة الجدوى هي أهم الخطوات القياسية التي تستطيع من خلالها أن تقوم بضمان نجاح المشروع، كونها تقوم بإضافة الكثير من الخصائص والمميزات التي تساهم بصورة مباشرة على تقوية مشروعك الاستثماري بكل التفاصيل المتنوعة.

كيف تختار من بين شركات لعمل دراسة جدوى؟

إن الدراسة تقوم برسم الاستراتيجية التي يسير عليها المشروع، فيمكنك أن تقتصر على هذه الخطة والبيانات والمعلومات التي تتوافر في دراسة الفترة العمرية الأولى من حياة المشروع الاستثماري، والتي تعد المرحلة الحرجة، والتي تكون هناك نفقات مرتفعة بها، وفي الوقت ذاته لا يكون هناك أرباح كافية أن تقوم بتلبية كل احتياجاتك التشغيلية إذا لم تقوم بالاعتماد على الخطة الواضحة، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تختار جيدًا شركات لعمل دراسة جدوى تتمتع بالخبرة لتقوم بعمل دراسة الجدوى لك، وهو المعيار الذي يضمن إليك أن تحصل على دراسة الجدوى الكاملة للمشروع.

أهمية دراسة الجدوى

بعد أن تعرفت على هذه المعايير التي يمكن أن تختار من خلالها شركات لعمل دراسة جدوى عليك أن تهتم بصورة مثالية أن تصل إلى التعرف على الأهمية التي يمكن أن توفرها إليك الدراسة، والتي يمكن منها أن تصل إلى أن هذه الدراسة هي النجاح الذي يمكن أن تحققه من خلال المشروع، كما أن دراسة الجدوى تقوم بإضافة هذه الخصائص والمميزات إلى المشروع الاستثماري ومنها ما يلي:

  • هي أهم الأدوات التي يمكن من خلالها التنبؤ بنجاح المشروع الاستثماري أو الفشل، بالنسبة إلى المشروعات الجديدة.
  • بالنسبة إلى المشروعات القديمة دراسة الجدوى تقوم بالاهتمام بصورة مباشرة بالتعرف على أبرز نقاط القصور في الفكرة الاستثمارية وتعمل بشكل واضح على أن تقوم بالتغاضي عن هذه الأسباب التي تسبب المشكلات.
  • يتم الاستعانة بدراسة الجدوى في حالة رغبة النشأة أو المؤسسة بأن تقوم بعملية دمج الأفكار معًا.
  • تعينك دراسة الجدوى على أن تقوم بصورة أساسية بالتعرف على البيانات والمعلومات التي يمكن منها أن تتخذ القرار الاستثماري الصائب.
  • عبر دراسة الجدوى يمكنك أن تقوم بتقييم الفكرة من كل النواحي بحيث تتعرف على أبرز المميزات والعيوب التي توجد بها.
  • تساعدك في أن تمر بهذه الفكرة الاستثمارية خطوة بخطوة بداية من بدء التنفيذ على أرض الواقع إلى تقديم المنتجات في السوق.
  • تساهم في معرفة أهم الحلول والبدائل الاستثمارية إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها غير مجدية.

مكونات دراسة الجدوى الاقتصادية

من أهم أسس اختيار شركات لعمل دراسة جدوى هي سابقة أعمالها، والتي يتضح من خلالها قدرتها بالفعل على صياغة دراسة الجدوى الاستثمارية بطريقة احترافية تشمل كل المكونات التي يمكن أن يحتوي عليها المشروع، أم أنها تقوم بتقديم هذه الخدمة بطريقة روتينية للغاية، ولذلك عليك أن تطلع على سابقة أعمال الشركة قبل أن تقوم بتنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع، وهذا الأمر يساهم في أن تحصل بصورة أساسية على الاعتماد على الجهة الأفضل التي تمدك بالفعل بتحقيق النجاح ومن أهم هذه المكونات التي يحتوي عليها الدراسة ما يلي:

دراسة الجدوى المالية:

تهتم دراسة الجدوى المالية بتوضيح مجموعة متنوعة من البيانات المالية التي تتعلق بالمشروع الآن، أو بالمستقبل المالي الخاص بالمشروع الذي ترغب في تنفيذه على أرض الواقع، وبناء على ذلك الأمر من أهم هذه التفاصيل المالية التي يتم تحليل من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

  • تقوم الدراسة بالتعرف بصورة مباشرة على التكاليف المالية للمشروع.
  • قياس نسبة الأرباح المتوقع الحصول عليها من خلال المشروع.
  • قياس نسبة الاسترداد المالي من مجمل ما تم ضخه في المشروع.
  • معرفة سنوات الاسترداد بالنسبة للأموال التي تم ضخ في المشروع.

دراسة الجدوى الفنية:

إن الجانب الفني من أهم الجوانب التي تستطيع أن تقوم بتحقيق الاستفادة منها. كونها تقوم بطريقة مثالية أن تقوم بالتعرف على مجموعة متنوعة من التفاصيل التي تخص النواحي الفنية. التي توجد في دراسة الجدوى، ومن أهم هذه النواحي الفنية للمشروع ما يلي:

  • تقوم بدراسة الموارد التي يحتاج إليها المشروع للتشغيل.
  • تعمل الدراسة إلى تحديد العناصر البشرية التي يحتاج إليها المشروع.
  • تحديد الآلات ومواصفات الخطوط الإنتاجية التي يحتاجها المشروع.
  • تعمل الدراسة على تحديد المواد الخام التي يحتاجها المشروع.

دراسة الجدوى التسويقية:

إن الدراسة التسويقية هي الخطوة الأولى التي تستطيع بصورة مثالية. أن تقوم بالوصول منها على التفاصيل والمعلومات التي تخص السوق المستهدف، ومن أهم تفاصيل دراسة السوق ما يلي:

  • يتم من خلاله دراسة المنافسين بشكل تفصيلي.
  • يتم الاعتماد من خلالها على دراسة الموقع الجغرافي الخاص بالمشروع.
  • الاهتمام بدراسة وتحليل منتجات المنافسين لوضح قائمة الأسعار.
  • دراسة وتخليل الفئة التي يتم استهدافها.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركات لعمل دراسة جدوى واحصل على دراسة الجدوى التي تحقق من خلالها النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة