بناء

كيف تستغل الشركات الكبرى زيادة القوة الشرائية في رمضان

زيادة القوة الشرائية في رمضان

الشركات الكبرى تدرك مدى أهمية شهر رمضان الكريم وتعلم أنه فرصة حقيقية تساعد على نمو العلامة التجارية لهم. لذا يسعون بكل طاقتهم إلى زيادة القوة الشرائية في رمضان وحث العملاء على طلب أكبر كم من المنتجات والخدمات خلال شهر رمضان، لذا يتم الاعتماد على أكثر من خطة تسويقية وذلك لتحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية وهذا ما يسلط الضوء على أهمية اتاحة الخيارات المتعددة للعملاء وتحقق من خلالها حجم التأثير على المزيج التسويقي والتأثير على سلوكيات الشراء لدى المستهلكين.

لذا نحن في “شركة بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية هدفنا هو أن نقدم لكم العديد من الدراسات التسويقية الهامة التي تساعدكم على التوسع والانتشار واستغلال شهر رمضان في التعبير والترويج عن العلامة التجارية التي تمتلكها.

ما فائدة دراسة السوق أولًا للشركات الكبرى؟

فائدة دراسة السوق للشركات الكبرى تعد بمثابة طوق النجاة لهم حيث تساعدهم على ضمان الحصة التسويقية وهو ما يسهم في تحسين وتطوير الأعمال التسويقية لذا من الفوائد الرئيسية التي تحصل عليها ما يتمثل فيما يلي:

سد احتياجات السوق. تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بنجاح دراسات السوق وكذلك التأثير على القرارات الشرائية المخصصة لك وهذا ما يحقق لك ترويجًا جيدًا إلى الأسواق.

تحسين القرارات الشرائية. تعد واحدة من أهم الأسس التي تساعد في الترويج إلى العلامة التجارية حيث تعمل على تحسين قرارات الشراء وزيادة نسبتها.

فهم احتياجات ورغبات العملاء. تعد من أهم المزايا الرئيسية التي تتعلق بنجاح علامتك التجارية داخل الأسواق هو أن يتم تقديم منتجات يحتاج إليها العملاء.

فهم سلوكيات العملاء. نعم واحدة من أهم العوامل التي توضح لك مدى أهمية انتشار منتجاتك وخدماتك وزيادة حجم المبيعات فيها حيث تحرص من خلالها على الترويج الجيد لها وفهم احتياجات ورغبات العملاء.

هذه مجموعة من أهم العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح أعمالك حيث يتم وضع خطة تسويقية مناسبة إلى مشروعك الاستثماري حيث تحرص من خلالها الوصول إلى عدد كبير من العملاء.

أهم عناصر الخطة التسويقية

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية المتعلقة بالخطة التسويقية والتي تساعد على توسيع نطاق العلامة التجارية حيث من أهم هذه العناصر ما يلي:

أولًا تحديد الأهداف:

من المعروف أن الشركات الكبرى تكون على دراية كاملة بالأهداف الرئيسية التي تريد أن تحققها على مدار الموسم، وبما أن شهر رمضان مختلف في الوضع التسويقي فإن الاستعداد له يكون على ما يرام ويكون مختلف تمامًا عن أي شهر، لذا تكون الأهداف فيه مختلفة والتارجت فيه أعلى وهو ما يتم التركيز عليه من قبل فريق التسويق، هو الإطلاق على الأهداف والرؤى التي تسعى إلى تحقيقها داخل الشركة.

ثانيًا فهم احتياجات السوق:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تبرهن على نجاح العلامة التجارية هو أن يتم تحديد كافة الاحتياجات الرئيسية المتعلقة بالسوق وهذا ما يتم من خلال ما يلي:

  • تحديد حجم المنتجات داخل الأسواق.
  • تحدد من خلالها حجم المنافسين.
  • طبيعة السوق المستهدف.

ثالثًا تحديد القنوات التسويقية:

تحديد القنوات التسويقية تعتبر من أهم العناصر التي تعتمد عليها الخطة التسويقية وذلك من أجل أن تصل إلى عدد كبير من العملاء وهو ما يتحقق بناء على عدة أسس ومعايير مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • تنوع القنوات التسويقية التقليدية.
  • التسويق الإلكتروني.
  • مواقع التواصل الاجتماعي.

رابعًا العملاء:

تحديد شريحة العملاء المستهدفة خلال شهر رمضان الكريم حيث تقوم على اختيار العملاء المستهدفين وتحديد هذا يتوقف على ما يلي:

  • تحدد من خلالها الفئات العمرية.
  • تحدد مصدر الدخل ومتوسطه.
  • سلوكيات الشراء لديهم على مدار الموسم.

خامسًا دراسة المنافسين:

إن دراسة المنافسين تعد أحد أهم الأسس الرئيسية التي تظهر لك مدى نجاح وأهمية السوق. وخاصة أن هذا يتحقق من خلال ما يلي:

  • دراسة إلى نقاط القوة.
  • تحديد كافة نقاط الضعف.
  • سياسة التسعير.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح أعمالك. والتي تسهم في تطوير كافة الأسس التي تحقق لك توسعًا وانتشارًا كبيرًا. وخاصة أن هذه الخطة هي التي تستغلها الشركات الكبرى وتحسين القوة الشرائية من خلالها وهو ما يزيد من قيمتها باحترافية شديدة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما خصائص الخطة التسويقية التي يحصل عليها العملاء؟

هناك العديد من الخصائص الهامة والرئيسية التي تتعلق بالخطة التسويقية الفعالة والتي تسهم في تحقيق أهدافك حيث من أهم هذه الخصائص ما يلي:

  • أن تكون الخطة التسويقية التي تحصل عليها مختصرة وموضح بها الأهداف الأساسية.
  • من الضروري أن تكون الخطة التسويقية واضحة.
  • تحدد من خلالها أهداف الشركة ورؤيتها.
  • صياغة الخطط التسويقية وتحديد القيمة الإنتاجية لها.
  • تحسين عملية الشركات وطبيعة المنتجات والخدمات المقدمة لها.

هذه مجموعة من الخصائص الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح الخطة التسويقية لدى الشركات الكبرى في رمضان، ولهذا نحن داخل الشركة نعمل على أن نحدد لك كافة الوسائل التي تساعدك في الوصول إلى عدد كبير من العملاء وتحسين زيادة المبيعات داخل هذه الأسواق.

تقدم لك “شركة بناء” لدراسات الجدوى العديد من الخطط والاستراتيجيات الهامة والرئيسية التي تساعدك على تطوير أعمالك. والتي تسهم في نجاح أفكارك الاستثمارية حيث تحرص من خلال هذه الخطة على زيادة قيمة المبيعات. وخاصة في شهر رمضان الكريم.

احصل الآن على خطة تسويقية تزيد من القيمة الشرائية لمنتجات خلال شهر رمضان مقدمة لك من “شركة بناء” لدراسات الجدوى كل ما تقومون به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة