بناء

كيف يمكن أن يساعدك مكتب متخصص في دراسة الجدوى في تحليل وتقييم جدوى المشروع؟

كيف يمكن أن يساعدك مكتب متخصص في دراسة الجدوى في تحليل وتقييم جدوى المشروع؟

إن عملية تحليل دراسة الجدوى التي يقدمها أفضل مكتب متخصص في دراسة الجدوى تمر بمجموعة من المراحل كي يتم التوصل إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية بالفعل قابلة إلى أن يتم تنفيذها، أم أن المستثمر يجب أن يبحث بين البدائل الاستثمارية التي يتم تنفيذها وتوفيرها إليه من قبل دراسة الجدوى.

بالإضافة إلى أن التكامل الذي يتم عند عملية تحليل الفكرة الاستثمارية، هو الذي يمكن من خلاله أن تضمن بصورة مباشرة أن يكون لديك القدرة على أن تتفهم من كل الجوانب وتتأكد من أن هذه الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة وتستطيع أن تحقق من خلالها النجاح أم لا.

كيف يمكن أن يساعدك مكتب متخصص في دراسة الجدوى في تحليل وتقييم جدوى المشروع؟

إن دراسة الجدوى عبارة عن عمل ممنهج هذا العميل يتم بصورة أساسية على يد مجموعة من المتخصصين في مجال دراسة الجدوى، والذي يتم من خلالهم مجموعة البيانات التي تتكون من البيانات الإحصائية، والبيانات الوصفية التي يمكن من خلالها معرفة إذا كان المشروع الاستثماري من الناحية المالية مجدي أم لا.

وبناء على ذلك هذه البيانات يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على الطريقة المثالية من حيث قياس المميزات التي توجد في هذه الفكرة واستغلالها، ومن جانب أخر التعرف على المشكلات التي توجد في الفكرة الاستثمارية والتعرف على كيفية التخلص منها وإمكانية التخلص منها.

كيف يتم تحليل الفكرة الاستثمارية؟

إن عملية تحليل وتقييم الفكرة الاستثمارية تتم بناء على مجموعة متنوعة من المراحل والتي يمكن أن تصل من خلالها بالنهاية إلى معرفة إذا كانت هذه الفكرة التي تريد تنفيذه صالحة لبدء الحياة الاستثمارية، أم أنها ليست صالحة، ويجب أن تقوم بالبحث عن البديل الاستثماري الآخر، وبناء على ذلك الأمر من أهم هذه المراحل التي يمكن أن تمر بها الفكرة كي يتم التأكد بشكل فعلي من صلاحية تنفيذها على أرض الواقع أم لا ما يلي:

تحليل الجوانب التسويقية للمشروع:

من أولى هذه الخطوات التي يتم المرور بها من خلال مكتب متخصص في دراسة الجدوى هي التعرف إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن يمر بها المشروع بالفعل فكرة استثمارية ناجحة أم أن هناك مجموعة من التفاصيل التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها من قبل باقي أجزاء الدراسة تقوم بالحصول عليها من خلال دراسة الجدوى، لذا يمكن أن نقول أن الجانب التسويقي هو الأساس الذي يبنى عليه دراسة الجدوى، وهو الفرصة التي يجب أن تعرف أنها لابد أن تتم على يد مجموعة من ذوي الخبرة كي يتم استحضار المعلومات التي يمكن أن تقوم من خلالها بالوصول إلى النتائج الفعالة، ون أهم ما يمكن إضافته إلى المشروع من قبل دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

  • الاطلاع بشكل ميداني أو مكتبي على كافة التفاصيل التي يمكن منها أن تتعرف على الفجوة التي توجد بين العرض والطلب إن وجدت بالفعل.
  • يمكنك أن تصل بصورة واضحة إلى معرفة التفاصيل التي تدور حول الموقع الجغرافي المميز الذي يمكن أن تقوم بالفعل بوضع المنتج أو المشروع به.
  • يمكنك أن تصل إلى دراسة شاملة عن المنافسين إليك وبالتالي يمكنك أن تقوم بصياغة الخطة التي تتفوق منها عليهم.
  • الاهتمام بصورة واضحة بكل التفاصيل التي تدور حول الفئة التي يتم استهدافها وتحليلها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى الفنية:

إن الدراسة الفنية من أهم الدراسات التي يمكن أن تقوم عبرها في التعرف على الآلية التي يمكن أن يسير عليها المشروع. وهذه الآلية يمكن أن تكون على حسب العمالة الداخلية التي توجد بالمشروع. أو على حسب الأدوات والمعدات التي يمكن أن يتم بالفعل الاعتماد عليها من خلال المشروع من أجل إنتاج المنتج الذي. يتم بالفعل الذي يتم الاحتياج إليه من خلال المشروع.

كما أن دراسة الجدوى الفنية، هي التي يتم بالفعل التعرف على آلية عملية الإنتاج. التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى كمية المنتجات. التي يمكن أن يتم الاحتياج إليها من قبل المشروع. كما أن الدراسة الفنية يتم من خلالها الوصول إلى النتائج الإيجابية حول البنية التحتية التي يمر بها المشروع.

دراسة الجدوى المالية:

إن دراسة الجدوى المالية من أهم العناصر التي يمكن أن يمر بها المشروع. حيث أنها العنصر الأساسي الثالث، والذي يتم من خلاله بصورة مباشرة التعرف على كم التكاليف المالية. التي يمكن أن يتم بالفعل ضخها في المشروع كي يتم تنفيذه على أرض الواقع. وفي الوقت ذاته يتم قياس كمية الأموال التي من المتوقع أن يتم جنيها من خلال المشروع. وهو ما يحقق إليك النجاح الذي ترغب به.

تواصل الآن مع مكتب بناء أفضل مكتب متخصص في دراسة الجدوى. واحصل على دراسة الجدوى التي يمكن منها أن تضمن تحقيقك للنجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة