بناء

لماذا تعد بناء أفضل شركة دراسة جدوى بالسعودية في الدراسة الفنية؟

لماذا تعد بناء أفضل شركة دراسة جدوى بالسعودية في الدراسة الفنية؟

مع التنمية الاقتصادية الهائلة التي تشهدها المملكة في شتى الجوانب زادت نسب الاستثمار وإنشاء المشاريع ولتقليل من المخاطر المحتملة للمشروع وتوفير المال والوقت والجهد المبذول يلجئ المستثمرون ورواد الأعمال لعمل دراسة جدوى تفصيلية لجميع جوانب المشروع وذلك لأن دراسة الجدوى هي الأداة المساعدة والتي تحدد الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق كما تعمل على دراسة فكرة المشروع ومعرفة مدى قابليتها للتنفيذ وذلك من خلال أفضل شركة دراسة جدوى بالسعودية.

أهمية دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية

دراسة الجدوى هي عملية تحليليه تقوم على جمع المعلومات والبيانات الخاصة بالمشروع ثم تحليلها لمعرفة هل المشروع قابل للتنفيذ على أرض الواقع أم لا؟ ومن ثم تحديد العناصر اللازمة ووضع الخطط اللازمة لإتمام المشروع كما تهدف لمعرفة الفرص التي يمكن استغلالها للاستثمار من خلال دراسة السوق ومعرفة المخاطر التي قد تواجه المشروع وتعيق تقدمه والعمل على وضع حلول وبدائل لها.

ولا تقوم دراسة الجدوى بتحديد مدى نفع المشروع من عدمه فقط بل تقدم العديد من المزايا الأخرى. التي لا يمكن الغنى عنها في بدء وتنفيذ المشاريع مثل:

المساعدة في اتخاذ القرارات الاستثمارية:

تقوم دراسة الجدوى بتقديم صورة شاملة للمشروع من كافة عناصره ومعرفة نقاط الضعف والقوة المحتملة. وبالتالي يمكن للمستثمرين تحديد إذا ما كان المشروع سيتم البدء فيه أم لا.

تحديد أهداف المشروع:

إن وضع أهداف واضحة هو الخطوة الأولى للنجاح لأنها المظلة التي يسير في ظلها كافة العناصر الأخرى، لذا تقوم دراسة الجدوى على وضح أهداف واضحة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

تحديد نطاق المشروع:

من الهام للغاية معرفة المجال القائم عليه المشروع والالتزام بنطاقه. حتى لا يتم تشتيت الجهد في عدة اتجاهات لا علاقة لها بالمشروع وأهدافه.

تحديد الفئة المستهدفة:

من الضروري معرفة من المستهدف من خلال المشروع لمعرفة اهتماماته ومتطلباته والعمل على توفيرها بالمنتج كما يتم العمل على وضع الخطط التسويقية وفقًا لذلك.

إدارة المخاطر:

تقوم دراسة لتحليل المتغيرات المحيطة بالمشروع من متغيرات سياسية واقتصادية ومدى تأثيرها على المشروع ووضع الخطط والبدائل اللازمة لمواجهتها.

دراسة السوق:

تقدم دراسة السوق الكثير من المعلومات عن حجم السوق والحصص السوقية للمنافسين ونقاط ضعفهم وقوتهم.

حساب التكاليف:

تتضمن دراسة الجدوى حساب التكاليف الكلية للمشروع والعمل على تقليلها مع الحفاظ على جودة العمل.

أهمية الدراسة الفنية للمشاريع

تشمل دراسة الجدوى عدة عناصر أساسية ممثل دراسة السوق والدراسة المالية بالإضافة إلى الدراسة الفنية التي لا غنى عنها في دراسة الجدوى لأي مشروع والتي تحدد الكثير من العناصر اللازمة لإتمام المشروع وتعرف الدراسة الفنية على أنها دراسة تشمل جميع العناصر الفنية الخاصة بالمشروع والتي تتضمن:

تحديد الطاقة الإنتاجية:

لمعرفة الطاقة الإنتاجية المناسبة لمشروع يتم حساب المبيعات المتوقعة وتحديد حجم الطلب المتوقع على السلعة ومقارنته بحجم الطلب الفعلي المتوقع كما يتم معرفة حجم الطلب على نفس السلعة بالنسبة للشركات المنافسة والذي من خلاله يتم حساب الحصة السوقية للمنتج عبر افضل شركة دراسة جدوى بالسعودية. والتي تؤثر على الطاقة الإنتاجية المطلوبة.

تحديد موقع المشروع:

يعتبر موقع المشروع من العناصر الهامة والمؤثرة في فشل أو نجاح المشروع لذا يتم اختياره بناء على عدة عوامل وهي:

  • القوانين الخاصة بالمناطق الصناعية، فهنالك بعض القوانين التي تحدد موقع المشروع خارج النطاق السكني على سبيل المثال.
  • التكلفة الكلية لشراء الأرض والمباني وغيرها من الإنشاءات الخاصة بالمشروع.
  • القرب من مناطق البنية التحتية.
  • وجود العمالة المناسبة للمشروع، فلا يمكنك البدء في مشروع صناعي في قرية ريفية فكل من هناك يعملون بالأراضي الزراعية.

تحديد المعدات والآلات اللازمة لتنفيذ المشروع:

يحتاج أي مشروع بلا شك للعديد من المعدات والآلات لإتمامه وتختلف تلك المعدات من مشروع لآخر باختلاف طبيعته ويتم اختيار تلك المعدات بناء على:

  • الطاقة الإنتاجية للمشروع: تختلف الطاقة الإنتاجية من مشروع لآخر وبذلك تختلف المعدات اللازمة لكل مشروع. حتى وإن كان يقدم نفس السلع.
  • المصادر المتاحة للحصول على المعدات: ففي كثير من الأحيان لا تتوافر المعدات المرادة لإتمام المشروع في السوق لذا يجب وضع الخطط لتحديد البدائل فيمكن الحصول عليها عن طريق الاستيراد أو غيره.
  • الميزانية الموضوعة: تختلف الميزانية الموضوعة من مشروع لآخر. وبالتالي تختلف التكاليف الموضوعة للحصول على المعدات.

تحديد الكوادر الفنية المطلوبة:

تعمل الدراسة الفنية على تحديد عدد العمالة اللازمة لإتمام المشروع كما يتم تحديد المهارات اللازم توافرها فيهم، بالإضافة إلى تحديد الكوادر الفنية ومراكزهم ومسؤولياتهم ووضع هيكل تنظيمي وإداري يحدد موقع كل موظف ومسؤولياته ومهامه.

لماذا تعد بناء أفضل شركة دراسة جدوى بالسعودية في الدراسة الفنية؟

شركة “بناء” هي شركة رائدة في مجال إعداد دراسات الجدوى وتقديم الاستشارات الاقتصادية مع خبرة تفوق العشر سنوات في ذلك المجال مع فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في ذلك المجال. والتي تقدم لك دراسة فنية دقيقة تحتوي على:

  • مواصفات المنتج الموضوعة بناء على متطلبات السوق والعملاء.
  • الطاقة الإنتاجية للمشروع التي بما يتوافق مع حجم السوق وحجم الطلب على المنتج.
  • الموارد والمواد الخام والمعدات والأجهزة اللازمة لإنجاز المشروع.
  • الهياكل الإدارية والتنظيمية للمشروع.
  • الأساليب الإنتاجية المعتمدة.

هل تبحث عن دراسة جدوى فعالة لمشروعك؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى واحصل على دراسة جدوى تضمن لك تحقيق النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة