بناء

لماذا يجب أن تلجأ إلى شركات دراسة الجدوى في الرياض؟

لماذا يجب أن تلجأ إلى شركات دراسة الجدوى في الرياض؟

القيام بأي مشروع يحتاج تخطيط ودراسة دقيقة لضمان نجاحه، لذلك دراسة الجدوى من أهم وأول الخطوات التي يجب القيام بها والاهتمام بها جيدًا لدراسة جميع جوانب المشروع ومعرفة احتياجاته لضمان الوصول لربح طويل المدى، وذلك يتم من خلال شركات دراسة الجدوى في الرياض، تقوم بدراسة كافة تفاصيل المشروع للتغلب على أي مخاطر يمكن أن تهدد نجاح واستمرار المشروع.

لماذا يجب أن تلجأ إلى شركات دراسة الجدوى في الرياض؟

لتنفيذ مشروع له قيمة مضمونة بدون إهدار للوقت أو المال ولتجنب حدوث المخاطر والخسائر لابد من عمل دراسة جدوى احترافية تتضمن جميع جوانب المشروع وذلك يحدث في عدة خطوات كالاتي:

1/ دراسة أولية للمشروع:

هذه الدراسة المبدئية تكشف إذا كان المشروع قابل للتنفيذ في الواقع أم لا وذلك من خلال دراسة جوانب مختلفة وعمل تقييم مبدئي شامل لفكرة المشروع من النواحي الاقتصادية والمالية وحتى القانونية.

2/ دراسة اقتصادية:

يتم في هذه الدراسة تقييم السوق من جوانب العرض والطلب والمنتجات المراد انتاجها لتحديد الموقع المناسب لتحقيق الغرض المطلوب والتأكد من نجاح المشروع من الناحية الاقتصادية بعد إنشاءه على أرض الواقع.

3/ الدراسة المالية:

تشمل هذه الدراسة جميع النواحي المالية للمشروع لتحديد المبلغ الكافي للاستثمار وإقامة المشروع وتقدير مصادر التمويل وعمل تقييمات للأرباح المستقبلية وتحديد الخسائر التي يمكن حدوثها وعمل بدائل وحلول لها لتجنب الوقوع في مخاطر مستقبلية.

4/ الدراسة التقنية:

يتم تحديد التكنولوجيا التي سوف يتم استخدامها في المشروع لتقييم إمكانية الصيانة والإصلاح وتقدير جوانب ارتباطها بنجاح المشروع.

5/ الدراسة القانونية:

هذه الدراسة تشمل جميع الالتزامات القانونية التي يحددها مكتب الضرائب والمؤسسات الحكومية والاجتماعية لضمان عدم حدوث أي تعدي او خلاف.

وفى النهاية يصبح تقرير دراسة الجدوى للمشروع قابل للتقييم النهائي للبدء في المشروع حيث يحتوي على جميع الجوانب بالتفصيل لتقييم المشروع بدقة والتحقق من مؤشرات نجاحه المعتمدة. وتعد شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض وذلك لأنها ذو خبرة كبيرة وتسعى دائمًا لدراسة شاملة ودقيقة لمشروعك لضمان نجاح أكيد ومعتمد.

فوائد دراسة الجدوى

لدراسة الجدوى فوائد كثيرة ومهمة أولها توفير المال والوقت للمستثمر حيث يتم تقييم جميع عناصر وجوانب المشروع لضمان نجاح أكيد ولتجنب المخاطر قدر الإمكان، ومن هذه الفوائد التي ترجع للمشروع عند تنفيذه كالاتي:

1/ تقليل التكاليف الكلية للمشروع:

دراسة الجدوى للمشروع تجنبه من الوقوع في مشاكل مالية أو حدوث نقص في التمويل الشامل للمشروع من خلال حساب التكلفة الشاملة والعمل على تقليل التكلفة الكلية للمشروع حتى يتمكن المستثمر من تخطي المشكلة التي يمكن ان تقابلهم بسبب تكلفة المشروع.

2/ اتخاذ القرارات السليمة قبل البدء في المشروع:

دراسة الجدوى تساعد على اتخاذ القرارات النهاية قبل البدء في تنفيذ المشروع في الوقاع بحيث متاح تطبيقه والبدء فيه أو لا وذلك من خلال التأكد من جميع جوانب قوته وحتى ضعفه.

3/ استمرارية المشروع:

حتى تضمن استمرارية المشروع وتجنب الوقوع في المشاكل والحصول على أرباح مادية كثيرة فدراسة الجدوى تدرس وتقييم جميع جوانب المشروع من ربح وخسارة وتضع بدائل لها لتجنب الوقوع فيها وبالتالي تضمن استمرارية المشروع لأطول وقت ممكن.

4/ كثرة الأرباح المادية:

وهذا هو الهدف الأول والأهم لدى أي مستثمر عند القيام باي مشروع ودراسة الجدوى تعمل بشكل كبير على تحقيق هذا الهدف فتخطط بشكل احترافي لتحقيق الكثير من الأرباح المادية.

5/ تحديد معدل نجاح المشروع:

تساعد دراسة الجدوى على تحديد معدل نجاح المشروع من خلال معايير ودراسات مختلفة تقييم المشروع بكل جوانبه وتفصيله وتساهم في وضع بدائل للمشكلات التي من الممكن حدوثها لضمان نجاح طويل المدى للمشروع.

فإذا كنت تريد أن تبدأ مشروعك بكل ثقة مع دراسة فعالة، تواصل مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى في الرياض، واضمن نجاح مشروعك مع مجموعة من الخبراء المعتمدين في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة