بناء

ما أهمية دراسة جدوى مشروع تقني؟

ما أهمية دراسة جدوى مشروع تقني؟

مما لا شك فيه أننا نشهد حالة من التحول الرقمي الهائل والتوجه نحو المشروعات التقنية أصبح كبيرًا سواء كانت المشروعات التقليدية الموجودة أو الأفكار الجديدة منها، حيث أدركت كافة الشركات والمؤسسات ضرورة حضورها وتواجدها على الإنترنت وخاصة مع تزايد عدد مستخدمي الإنترنت فحرصت على أن تكون قريبة منهم مستغلة اسمها وعلامتها التجارية الرئيسية وثقتها لدى العملاء فهو ما يساعد في نجاح المشروع منذ البداية، الأمر الذي جعل من الضروري البحث عن أفضل شركات دراسة الجدوى لساعد في اختيار فكرة المشروع المناسبة وإجراء دراسة جدوى مشروع تقني بشكل تفصيلي واحترافي يضمن تحقيق النجاح المطلوب.

ماذا تعرف عن المشاريع التقنية؟

يعد الجانب التقني من أهم الجوانب التي يتطلع المستثمرين إلى الاستثمار بها، وذلك الأمر يعود إلى أن المشروعات التقنية وما يتم توفيره من منتجات أو أدوات بها أو أجهزة هي التي يكون لها تأثير بالغ الأهمية على الأفكار الاستثمارية، بحيث تتمكن من خلالها أن تحقق أفضل عائد من خلال المشروع، نتيجة إلى أن الجميع يرغب في الحصول على هذه الأدوات من أجل مواكبة العالم التكنولوجي الذي يسير على اللهب بسرعة الصاروخ، مما جعل مجال المشاريع التقنية المختلفة مربح جدًا بأقل مجهود.

ما أبرز أفكار المشاريع التقنية المتميزة والناجحة حاليًا؟

نحن أصبحنا في بيئة تحول رقمي تعمل على أعلى مستوى والجميع أصبح يقضي أوقاتًا طويلة أمام الشاشات الذكية الحديثة. لذا لما لا تفكر في الحصول على فكرة مشروع تقني جديدة تساعدك على الاستفادة من كم الناس الهائل هذا وسد احتياجات السوق وتحقيق العوائد المالية الكبيرة التي تستفيد بها، ومن أبرز وأهم هذه الأفكار تتمثل كما يلي:

إنشاء متجر إلكتروني جديد:

تعد واحدة من أهم الأفكار التقنية التي يسعي لتنفيذه الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي، نظرًا لسوق التجارة الإلكترونية وتأثيرها على الأشخاص بصورة كبيرة وغير محدودة، حيث تعد كرة بناء المتجر الإلكتروني الناجح من أهم المشاريع التي تجعلك قادر على اكتساب الميزة التنافسية الكبيرة والتي تساعدك على عرض منتجاتك وخدماتك باحترافية شديدة، وكل هذا يتاح لك بأقل التكاليف المتاحة، وتعد فكرة المشروع واحدة من أهم العوامل التي تساعدك على جذب عدد كبير من العملاء مما يسهم في تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية.

إنشاء موقع خدمات:

إنشاء موقع خدمات يلعب دور الوسيط تعد من المواقع المنتشرة حديثًا والتي تحقق لك أرباحًا مالية كبيرة، حيث تتعدد المجالات فيها وخاصة العقارات كأحد أهم المجالات الرئيسية التي تعتمد على المواقع الوسيطة التي تجلب العملاء إليك مما تحقق المبيعات والأرباح.

إدارة حسابات السوشيال ميديا:

تعتبر واحدة من أهم المشاريع المربحة جدًا التي تساعدك على تحقيق قدر عالي من الأرباح هو أن توفر خدمات إدارة صفحات التواصل الاجتماعي انستجرام، فيس بوك، تويتر، لينكد إن ويوتيوب وغيرها من المنصات المتاحة.

مشروع خدمات الترجمة الإلكترونية:

تعد واحدة من المشاريع التقنية التي يمكنك أن تقوم بتوفيرها، حيث تعمل على إنشاء شركة ترجمة متخصصة أون لاين، وتوفر كافة خدمات الترجمة مما يساعدك على توفير الخدمة إلى قطاع كبير من المستخدمين وتحقيق الربح المضاعف.

ما أهمية إعداد دراسة جدوى مشروع تقني؟

تعمل دراسة الجدوى على إضافة العديد من المميزات إلى المشروع، من خلال التحليل الشامل للفكرة الاستثمارية من كافة النواحي سواء كانت المالية أو الفنية أو التسويقية، بجانب أن دراسة جدوى مشروع تقني تحتاج منك إلى أن تقوم بالفعل بدعم الفكرة الاستثمارية كي تتمكن بشكل أساسي من القيام بتعزيز كافة النتائج التي يمكن أن تقوم بتحقيق النتائج من خلالها، ومن أهم مميزات دراسة جدوى المشروع ما يلي:

(1) تحديد مقر المشروع ومساحته:

يتم من خلال دراسة الجدوى تحديد حجم المشروع الاستثماري، مما يساعد في تحديد الموقع لجغرافي والمساحة المناسبة التي يحتاج إليها المشروع حتى يتم تنفيذه على أرض الواقع، بجانب أنها تعمل على أن يتم اختيار أفضل موقع يمكن أن يكون به المشروع، وهذا الأمر هو ما يضمن تقرب عملية الوصول للعملاء إلى المشروع بشكل مثالي وبصورة سهلة للغاية.

(2) تحديد العنصر البشري المطلوب للمشروع:

يتم من خلال دراسة الجدوى التعرف على كافة العناصر البشرية التي يحتاج إليها المشروع، من خلال تحديد الأعداد اللازمة أو المميزات التي يجب أن يتم توافرها في كل عنصر من هذه العناصر حتى يقوم بمهامه بكفاءة واحترافية.

(3) زيادة المبيعات والأرباح:

يجب أن تعلم أن الأرباح المالية هي أهم الأهداف التي يسعى المستثمر إلى تحقيقيها من خلال المشروع الاستثماري، وبناءً على هذا الأمر يجب أن تعلم أن دراسة جدوى مشروع تقني الهدف الأساسي منها أن تقوم بتعزيز مقدار الأرباح المالية التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال تنفيذ المشروع من خلال تحديد وتوضيح كافة الموارد المالية التي يمكن من خلالها تحقيق الأرباح من خلال المشروع.

فالمشروعات في عالم الاستثمار في حاجة دائمة إلى كلًا من الدعم سواء من الناحية المالية أو التقنية أو غيرها من النواحي، وبناء على هذا الأمر نجد أن دراسة الجدوى هي التي يمكن من خلالها أن تقوم بدعم مشروعك من كل النواحي من خلالها، لذلك لا تتردد واستعن بخدمات شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، واحصل على دراسة جدوى احترافية معتمدة لمشروعك أي كانت فكرته.
لمزيد من التفاصيل اتصل الآن من خلال أرقام الهاتف أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة