بناء

ما الفائدة التي تعود عليك عند التعاقد مع مكتب دراسات جدوى معتمد؟

ما الفائدة التي تعود عليك عند التعاقد مع مكتب دراسات جدوى معتمد؟

هل سبق لك من قبل وحاولت ان تعرف ما الأسباب. التي تدفع جميع المُستثمرين تقريبًا بدون استثناء للتعاقد مع مكتب دراسات جدوى معتمد؟ ولماذا الحرص الدائم على تنفيذ دراسة الجدوى قبل الدخول في أي مشروع؟ بالطبع مدى الحرص الشديد على تنفيذها من قبل هؤلاء المُستثمرين لم يكُن من فراغ، حيث انهم على يقين. ان دراسة الجدوى بمثابة الناصح الأمين بالنسبة لهم، نظرًا لما تقوم به من تحليل لجميع الجوانب. التي لها علاقة بالمشروع، وتترك فقط لصاحبه اتخاذ القرار سواء تنفيذه. أو تركه والبحث عن غيره.

ما الاستفادة من التعاقد مع مكتب دراسات جدوى معتمد؟

التعاقد مع مكاتب دراسات الجدوى وخصوصاً المُعتمدة هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لأًي مُستثمر يرغب في إنشاء وتنفيذ مشروعه الجديد، حيث ان هذا النوع من المكاتب وظيفته الأولى هي مساعدة صاحب المشروع على معرفة ما. إذا كان هذا المشروع هناك جدوى منه. وبالتالي جدير بخوض التجربة أم ان الدخول به. هو فقط مخاطرة غير محسوبة ولا داع منها.

هل هناك فائدة حقيقية من عمل دراسة الجدوى قبل ان تخوض في أي مشروع جديد؟

ليس من المنطقي ان نقُل أن كم هؤلاء المستثمرون ليس لديهم الخبرة الكافية. التي تجعلهم على علم ما إذا كان هناك فائدة وأهمية من عمل دراسة الجدوى أم لا، فطالما جميعهم أقروا واعترفوا بمدى أهميتها ودورها، فهذا يُعتبر بمثابة دليل قاطع على مدى أهمية القيام بعمل دراسة الجدوى.

فهي تُساعد أصحاب المشروعات على الإلمام بجميع التفاصيل الهامة حول المشروع. والتي لا مجال ان يكون ليس على علم بها، خاصةً قبل البدء في تنفيذه، حيث انها تساعد صاحب المشروع كثيرًا في اتخاذ العديد من القرارات، وتكمُن أهمية دراسة الجدوى أنها. إذا تم الحرص على تنفيذها بالشكل الأمثل دائمًا ما تُمكن المُستثمر من اتخاذ القرارات الصائبة والسليمة.

تعرف على أهم أنواع دراسات الجدوى التي تساعدك على نجاح مشروعك

الجدوى المالية:

أحد أهم الجوانب. التي تدور في ذهن أي مُستثمر عند التفكير في تنفيذ أي مشروع هي الناحية المالية، مما تجعله يطرح على نفس بعض الأسئلة، والتي لا مجال سوى ان يجد إجابات واضحة لها وهي:

ما هو رأس المال الذي من الواجب توافره لتنفيذ هذا المشروع؟

  • ما هو العائد المُناسب والقادر على تعويض كل ما تم انفاقه؟
  • ما هي مصادر التمويل المُتاحة؟
  • ما هو هيكل التسعير؟
  • كم هو العائد من الاستثمار؟

الجدوى التقنية:

من خلال هذه الدراسة يتمكن المُستثمر من الوقوف على جميع التفاصيل الهامة للمشروع. والتي لها علاقة بمعرفة حجم الموارد المُتوافرة وأيضًا معرفة الموارد. الذي حدث بها عجز أو ما شابه، حتى يتمكن من توفيرها في أقرب وقت ممكن؛ وتتضمن هذه الدراسة شقين هامين وهما:

– الموارد المادية: وهي التي تتمثل في الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج، وما. إذا كان المشروع في حاجة إلى بعض الامدادات.

– الموارد البشرية: والتي تتمثل في معرفة العمال والاستشاريين والكفاءات الفنية المُتاحة للمشروع.

جدوى السوق:

يُعتبر أمر في غاية العشوائية ان تنخرط في سوق ملئ بالمنافسين وانت لست مُلم بجميع تفاصيله ونقاط القوة والضعف الموجودة لدى جميع منافسيك، حيث أنها أيضًا تساعدك على الالمام بجميع الفرص والتهديدات التي قد تواجهك، مما تجعلك دائمًا جاهز ومُستعد بخطط بديلة في حالة حدوث أي مفاجأت غير سارة.

بادر بالتواصل مع شركة “بناء” ودعنا نساعدك على عمل دراسة جدوى تستطيع من خلالها تحقيق النجاح والارتقاء بمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة