بناء

ما المزايا المكتسبة للمستثمرين من عمل دراسة جدوى؟

ما المزايا المكتسبة للمستثمرين من عمل دراسة جدوى؟

على الرغم من الإيجابيات. التي يمكنك الحصول عليها من خلال تنفيذ المشروعات إلى أنه في المقابل هناك أيضًا بعض السلبيات، ويعد السلبية الأكبر في عالم المشروعات هو انعدام الضمان، أي أنه في العديد من الأوقات قد يكون المشروع مبهم فالمستثمر يكون غير ملم بمدى قابلية الفكرة للنجاح، ولذلك هناك الكثير من الأمثلة لمشروعات نفذها مستثمرون وفي النهاية لن تكلل بالنجاح، مما جعل من المستحيل. أن يتخذ أي مستثمر قرار بشأن تنفيذ أي أفكار استثمارية دون عمل دراسة جدوى.

ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي كل التحركات التي يقوم بها المستثمر في سبيل توفير كافة عناصر ومقومات النجاح لمشروعه، فهي الأداة الوحيدة التي يستعين بها صاحب المشروع. لكي يقيم فكرة المشروع ولمعرفة هل الفكرة. التي ينوي تنفيذها هي الفكرة الأفضل أم أن البحث عن فكرة بديلة قد تكون هي الحل الأمثل.

فمن خلال تلك الدراسة يتمكن صاحب المشروع من أيجاد ردود على العديد من الأسئلة. التي لا مفر من أنها جاءت في ذهنه وهي:

  • هل فكرة المشروع مقبولة من حيث التنفيذ أم لا؟
  • هل المبلغ المالي الذي يمتلكه المستثمر يكفي كرأس مال للمشروع أم لا؟
  • هل المشروع قادر على تحقيق الأرباح المرغوبة أم لا؟
  • ما هو الزمن المتوقع لاسترداد التكاليف؟
  • هل المشروع ذو جدوى من الناحية التقنية أم لا؟
  • معرفة ما إذا كان المشروع مقبول قانونياً أم لا؟

ما المزايا المكتسبة للمستثمرين من عمل دراسة جدوى؟

هناك العديد من المزايا التي يكتسبها أي مستثمر. أو أي صاحب مشروع. من خلال عمل دراسة جدوى مثل:

تحليل المخاطر:

أن يواجه مشروعك للمخاطر هو أمر حتمي ولا مفر منه، ولذلك دائما ما يتم بذل مجهودات مضاعفة للبحث عن أمثل طريقة يمكنك من خلالها تحليل تلك المخاطر، ويعتبر عمل دراسة جدوى هو دليلك ومرشدك الذي سيساعدك على تخطي تلك المخاطر وتوفير أفضل الحلول لها.

التحليل الفني:

أحد أهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها من عمل دراسة الجدوى هي معرفة كافة الخبايا الفنية والتقنية، فبواسطة دراسة الجدوى ستتمكن من معرفة الموارد التقنية. التي سيحتاجها المشروع حتى تتمكن من تنفيذه، وهل هذه الموارد متاحة أم يجب البحث عن طرق توفيرها، وعلاوة على ذلك معرفة ما هي المنتجات. التي تزايد عليها الطلب في الوقت الحالي. حتى تكون نقطة الانطلاقة لصاحب المشروع.

التحليل المالي:

أكثر ما يدور في ذهن المستثمرون قبل الدخول في تنفيذ أي مشروع هي الأمور المالية، فهو دائمًا ما يرغب في أيجاد ردود على العديد من الأسئلة الهامة التي لها علاقة بالجوانب المالية وهي:

  • ما هي التكاليف الرأس مالية البتي سيحتاجه المشروع؟
  • ما هي تكاليف التشغيل التي سيحتاجها المشروع؟
  • معرفة هل نسبة الأرباح المتوقعة ملائمة مع نسبة الأرباح المرغوبة أم لا؟

وفي حالة إذا أثبت الدراسة أنه مقبول من الناحية المالية وأنه قادر على تحقيق الأرباح له من المؤكد. أنه سيتخذ قرار بتنفيذ المشروع.

تحليل الأسواق والمنافسين:

نجاح مشروعك يتوقف على مدى اهتماك وحرصك بتحليلات السوق، فمن خلال عمل الفحوصات الشاملة للسوق والمنافسين ستتمكن من معرفة نقاط القوة والضعف لديهم، فمن خلال نقاط قوتهم ستتمكن من رسم طريق نجاحك، ومن خلال نقاط ضعفهم ستتمكن من معرفة الطريق. الذي يتوجب عنك تجنبه.

بادر بالتواصل مع شركة “بناء” واحصل على أفضل دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، قدمنا العديد من الدراسات للعديد من المشروعات والتي كللت جميعها بالنجاح، تواصل معنا واترك نجاحك مهمة لخبرائنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة