بناء

ما دور مكاتب دراسات جدوى الاقتصادية في جدة في دعم المشاريع؟

ما دور مكاتب دراسات جدوى الاقتصادية في جدة في دعم المشاريع؟

تشهد المملكة ازدهارً كبيرًا في قطاع الاستثمار. من خلال الدعم المستمر وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لبدء المشاريع لأنها مفتاح التنمية الاقتصادية كما أن المشاريع ذات أهمية عظمى للمجتمع والدولة. من خلال زيادة الناتج المحلي وهو ما يؤدي إلى زيادة الاحتياطي النقدي للبلاد كما يمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال ذلك الإنتاج بالإضافة إلى توفير العملات الأجنبية عن طريق التصدير، ولما كان من المشاريع من أهمية عظمى يلجئ المستثمرين ورواد الأعمال إلى مكاتب دراسات جدوى اقتصادية في جدة لتساعدهم في دعم مشاريعهم وزيادة نسبة نجاحه.

ما هي دراسة الجدوى الاقتصادية؟

دراسة الجدوى الاقتصادية هي الدراسة الشاملة للمشروع. والتي تشمل كافة العمليات التي تشمل جمع وتحليل المعلومات الخاصة بالمشروع وتحليل كافة عناصره. كما تعمل أيضًا على تقييم فكرة المشروع والتعرف على قابلية المشروع من عدمه. حتى يتم اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

إن تقييم المشاريع هو الخطوة الأولى للتعرف على العناصر الخاصة بالمشروع لأن دراسة الجدوى تعمل على تقليل المخاطر الاستثمارية من خلال تقييم المشروع. حتى يتم توفير رأس المال والوقت والجهد وإذا كان المشروع قابل للتنفيذ يتم البدء في تحليل باقي العناصر الأخرى ليتم وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالمشروع. وهو ما يكون صورة كاملة عن المشروع من الفكرة للتنفيذ.

 ما أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تعمل دراسة الجدوى الاقتصادية على تحقيق العديد من الأهداف الخاصة بالمشاريع من خلال تحقيق ما يلي:

البحث عن الفرص الاستثمارية

تعمل دراسة الجدوى الاقتصادية على بحث السوق والتعرف على الحاجات. التي يجب سدها ويمكن استغلالها كفرصة استثمارية تقدم العائد الاستثماري العالي. ومن ثم يتم دراستها وتقديمها للمستثمرين.

تقييم المشاريع

من الهام قبل البدء في المشاريع التعرف على مدى جدوى المشروع. من خلال التعرف على مدى قابلية المشروع للتنفيذ وما هي ربحية المشروع؟ والتي تعد من أكثر النقاط الهامة للمستثمر فالمشروع غير المربح غالبًا ما يتم إلغاؤه والبحث عن بديل آخر، لا تتوقف دراسة الجدوى على ذلك فقط. بل تقوم أيضًا بمعرف مدى توافر الموارد اللازمة لبدء المشروع.

تحقيق أفضل تخصيص للموارد

من اهم النقاط التي تعمل عليها دراسة الجدوى هي توفير الموارد الخاصة بالمشروع لتقليل التكاليف الخاصة بالمشروع وتوفير كافة المواد الخام. وغيرها منن الموارد الأخرى.

المفاضلة بين المشاريع

إن دراسة الجدوى هي الأداة الأمثل للمقارنة بين الفرص الاستثمارية من خلال تقييم المشاريع وتوضيح المميزات والعيوب الخاصة بكل مشروع وتحديد مدى ربحية المشروع ومن ثم يتم اتخذ القرار الاستثماري.

  ما دور مكاتب دراسات جدوى الاقتصادية في جدة في دعم المشاريع؟

تقوم مكاتب دراسات الجدوى بدعم المشاريع. من خلال تقديم العديد من المزايا. التي تزيد من نسب نجاح المشاريع عبر:

  • تقديم صورة كاملة عن المشروع وعناصره وهو ما يدعم اتخاذ القرار الاستثماري.
  • تقديم فهم عميق للمصطلحات الخاصة بالمشروع والعمل على تبسيطها. حيث يسهل فهمها للمستثمرين.
  • تقييم المشروع وفكرته.
  • دراسة المخاطر: من أهم العناصر التي يجب مراعاتها قبل البدء في المشروع هي دراسة كافة التهديدات. التي يمكن أن تؤثر على المشروع سلبًا تعيق مسيره.
  • تحديد متطلبات المشروع من كافة المعدات والأجهزة وغيرها من الماكينات والآلات.
  • حساب التكاليف الكلية للمشروع.
  • وضع الميزانيات الخاصة بكل عنصر من عناصر المشروع.
  • وضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بكل عنصر من عناصر المشروع واللازمة لتنفيذه.

هل تبحث عن دراسة جدوى فعالة لمشروعك؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى واحصل على دراسة الجدوى الخاصة بك من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة