بناء

ما هي أنواع دراسة الجدوى التي تتكون منها الدراسة المتكاملة؟

ما هي أنواع دراسة الجدوى التي تتكون منها الدراسة المتكاملة؟

تتكون دراسة الجدوى من العديد من العناصر الهامة التي تساهم كل منهم في نجاح جزء من المشروع، وهو الأمر الذي يجعل المستثمر يحرص دائمًا على أن يحصل على دراسة الجدوى المتكاملة التي تتكون من العديد من العناصر، لذلك نجد أن دراسة الجدوى هي التي يمكنك من خلالها أن تضمن نجاح المشروع، حيث أن دراسة الجدوى هي دراسة علمية متقدمة تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية وتحاول أن تتعرف مدى نجاح الفكرة الاستثمارية، وتحاول أيضًا أن تتعرف على أهم المميزات التي تتوافر في الفكرة الاستثمارية والتي يمكن من خلالها أن تحقق أعلى قدر من الأرباح، كما أنها تحاول أن تجعل المشروع يتجنب كافة المؤثرات الخارجية والخواطر التي يمكن أن تواجه المشروع وهو الأمر الذي يجعل المشروع يتجنب الكثير من الخسائر المادية، لذا تعد “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج هي وجهتك الأفضل كي تتمكن من الحصول على كافة المميزات التي تم ذكرها.

أنواع دراسات الجدوى

تتكون دراسة الجدوى من العديد من العناصر الهامة التي تحرص “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج على توفير كافة هذه العناصر من أجل تحقيق النجاح الكلي للمشروع، كما أن عامل الخبرة هو أحد العوامل الرئيسية التي تساهم بشكل أساسي في استخدام كافة الاستراتيجيات التي تعمل على صنع المشروعات الناجحة ومن أنواع الدراسات التي تحتوي عليها دراسة الجدوى الشاملة ما يلي:

دراسة الجدوى الأولية:

وهي التي يتم منها التعرف على العديد من الأسئلة التي تساهم بشكل كبير في أن تتعرف على إجابة العديد من الأسئلة التي تساهم بشكل أساسي في الوصول إلى هل يمكن أن يتم استكمال الدراسة وهل هذه الفكرة الاستثمارية ناجحة أو لا ومن أهم الأسئلة يتم التعرف على إجابتها من خلال دراسة الجدوى الأولية ما يلي:

– ما هو حجمك الطلب على المنتجات سواء المحلي أو الأجنبي

– ما هي المصادر التي سيتم تمويل المشروع من خلالها

– مدى احتياج السوق إلى المنتج

– ما هي مقدار العوائد التي يمكن أن تحصل عليها من خلال الفكرة الاستثمارية خلال فترة زمنية معينة

– مدى جدوى المشروع من الناحية الفنية

 دراسة الجدوى التفصيلية:

تعد دراسة الجدوى التفصيلية تتكون من العديد من العناصر التي تساهم. ككل منا في نجاح جزء في المشروع، ومن هذه الأنواع التي تحتوي عليها دراسة الجدوى التفصيلية ما يلي:

– دراسة الجدوى التسويقية وهي التي تسهم في اختيار أفضل المواقع التي يمكن أن تطرح بها المشروع في سوق العمل. وهو الأمر الذي له العديد من المميزات مثل سرعة انتشار اسم المشروع. وتكون بالقرب من أماكن منافذ البيع من أجل توصيل المنتجات في أوقاتها وهو ما يساهم في أن تحصل على ثقة العملاء.

– دراسة الجدوى التقنية وهي التي تساهم في شكل مباشر من قياس المشروع من الناحية التقنية. وهو الأمر الذي يساهم في معرفة أفضل طرق الإنتاج التي يمكن أن يتم استخدامها. كما أنها تحدد بشكل أساسي في تحديد أهم الأدوات التي يمكن أن يتكون منها خط الإنتاج وتعطي أعلى جودة.

إذا كنت تمتلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع، إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل الأفكار الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الخليج.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة