بناء

ما هي أهم شركات دراسة الجدوى بالكويت؟

أهم شركات دراسة الجدوى بالكويت

الاستثمار في الكويت أحد الخيارات الرائعة وخاصة أنها من أهم الدول العربية الأكثر جذبًا للاستثمار. التي حرصت على إتاحة العديد من الامتيازات والحوافز الهامة. التي تساعد في تشجيع المستثمرين بالرغبة في تنفيذ المشروعات الاستثمارية على أرض الواقع. كل هذا ساهم في جعل الكويت لا تعتمد على النفط فقط. بل تحقق تنوعًا اقتصاديًا كبيرًا. لذا إن كنت تمتلك المال وترغب في تحقيق استثمار جيد يمكنك استهداف دولة الكويت. التي تتيح لك العديد من الامتيازات الهامة لتنفيذ المشروعات العملاقة على أرضها. سنتناول في هذا المقال من شركة “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى بالكويت الاستثمار والمستثمرين في الكويت.

كيفية الاستثمار في الكويت:

لكي تستثمر في الكويت أنت بحاجة إلى القيام بالعديد من التفاصيل المختلفة. التي تتعلق بالاستثمار وخاصة أن هذا يتم عن طريق خطوات عدة تتمثل فيما يلي:

  • إنشاء شركة تتمكن من دخول الاستثمار في الكويت. عن طريق إنشاء شركة بالشراكة مع أحد المستثمرين الكويتين المحليين. حيث تتيح لك الدولة إمكانية الشراكة مع أكثر من مستثمر في آن واحد.
  • لابد من أن تكون حصص الشركة متساوية والقيمة المالية لا يمكن تجزأتها.
  • الحد الأدنى للتأسيس بألف دينار.
  • لابد من أن تقوم بذلك كافة التفاصيل المتعلقة بالشركة الاسم والعنوان ورأس المال وتحديد المسؤوليات. وكذلك الأرباح والخسائر وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تساعدك على تحقيق الأفضل لك.
  • وكالة العقود أن تقوم بالاستثمار من خلال الاستعانة بمستثمر كويتي موكل لك في الكويت وتصل مدة التوكيل إلى ما يقرب الخمس سنوات.
  • وكالات التوزيع لابد من أن يقوم المستثمر الأجنبي بتوكيل موزع بدلًا منه داخل الكويت من أجل توزيع المنتجات.

من خلال هذه الخطوات تتمكن من الاستثمار في الكويت فهو أمر مميز جدًا يمكنك أن تعتمد عليه. لابد من إعداده بالشكل الجيد وهذا يحقق لك التأثير والأهداف الاستثمارية المخصصة لك. كل هذا يحقق لك أهدافك على أرض الواقع.

ما مميزات الاستثمار في الكويت؟

هناك العديد من المميزات الجيدة التي تتعلق بضرورة الاستثمار في الكويت. وخاصة أن هذا يتم إعداده بالشكل الجيد، يتمثل فيما يلي:

  • وفقًا لأحكام القانون 116 الذي تم إصداره في عام 2013. أن المستثمر يتمكن من تملك المشروع الاستثماري بنسبة 100%. وهذا ساهم في جذب المستثمرين على عكس السابق كانت النسبة تصل إلى 49% فقط.
  • الإعفاء من ضريبة الدخل تعد من أهم العناصر الرئيسية التي توضح لك الأهمية الكبيرة. وهذا من خلال الإقرارات الضريبية المختلفة التي تساعدك على تحقيق أهدافك.
  • إعفاء جزئي أو كلي من الضرائب تعتبر من العناصر الهامة والمميزة التي تتيح الكويت. وهو الإعفاء من الضرائب من أجل المساهمة في تنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من المميزات الهامة المتاحة في الاستثمار داخل دولة الكويت. حيث يمكنك التمتع بها بكل سهولة وخاصة أن هذا يساهم كثيرًا في جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين. وهذا ما حدث بالفعل فمنذ عام 2013 إلى الآن 2022. استطاعت الكويت أن تقوم بتنفيذ المشروعات الاستثمارية التي ساهمت في نجاحها.

ما أبرز جهات الاستثمار في الكويت؟

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من جهات الاستثمار المتاحة في الكويت. التي من خلالها تتمكن من بدء استثمارك. فمن أبرز هذه الجهات ما يلي:

– أولًا صندوق السوق النقدي

صندوق السوق النقدي يعد من أهم الجهات الاستثمارية التي تساعدك على بدء استثمارك في الكويت. التي من خلالها تتمكن من تنفيذ أفكارك الاستثمارية وتحقق منها الأرباح المالية. فهو يتيح لك الاستثمار قصير الآجل أي تنفيذ المشروعات التي تحقق لك الربح المالي.

– ثانيًا صندوق الأسهم

الاستثمار في صناديق الأسهم تعتبر من أهم العوامل الاستثمارية المختلفة. التي من خلالها تتمكن من تحقيق استثمار جيد في البورصة. فهذا من أنواع الاستثمارات التي تجلب لك المزيد من الأموال. فكل هذا يحقق لك الأفضل ويساعدك على نجاح استثمارك وخاصة أن أسواق المال مربحة.

– ثالثًا إنشاء مشروع تجاري

تتمكن من إنشاء مشروع تجاري مناسب يحقق لك أرباحك. يحتاج إلى رأس المال المناسب لك. وخاصة أن هذا يحقق لك الربح المالي حيث تتيح لك تملك المشروع بنسبة كبيرة. وهذا من العوامل التي تساعد على تنفيذ المشروع لأنه يعتبر ملك لك في دولة مختلفة.

– رابعًا مجال العقارات

الاستثمار العقاري من أهم المجالات الاستثمارية التي تساعدك على تحقيق أرباحك المالية. التي من خلالها تتمكن من تحقيق استثمار على أرض الواقع. وهذا يساعدك على تنفيذ العديد من العقارات وخاصة أنه تتمكن من تملك العقارات داخل الكويت أو إيجارها. وهو ما يحقق لك مكسب كبير من خلالها.

ما الإجراءات اللازمة لبدء الاستثمار؟

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من الإجراءات الهامة لبدء الاستثمار داخل دولة الكويت حيث يمكنك معرفة الآتي:

  • لابد من أن تحصل على رخصة حيث يتم الحصول عليها من خلال هيئة الاستثمار المباشر في الكويت ويتم استخراج الرخصة بعد شهر من تاريخ الطلب.
  • ترخيص الشركة لابد من أن تقوم بطلب ترخيص من أجل تأسيس الشركة. يتم تحديده من خلال طبيعة النشاط الاستثماري الذي تقوم به. تحديد نوع النشاط الذي تمارسه الشركة العمالة التي يتم استيرادها من الخارج. احتياجات المشروع وغيرها من التفاصيل التي تساعدك في الحصول على التراخيص اللازمة لتأسيس شركة داخل الكويت.

من خلال هذه الإجراءت تتمكن من الاستثمار في الكويت وتتمكن من إنشاء شركة داخلها. لذا يمكنك القيام به حيث يتم إعدادها من أجل بدء نشاطك التجاري.

الانشطة الاستثمارية المستثناة من قانون الاستثماري 116:

هناك العديد من الأنشطة التي تم استثنائها من هذه الامتيازات وأنها تخضع للدولة. فمن أهم هذه الأنشطة ما يتمثل فيما يلي:

  • استخراج النفط.
  • المتاجرة في النفط.
  • الغاز الطبيعي.
  • عدم توزيع الوقود.
  • من أهم الأنشطة المستثناه أيضًا الأسمدة النيتروجينية.

هذه مجموعة من الأنشطة المحظور دخولها في الكويت. حيث يمكنك أن تقوم بتنفيذ أي مشروع أخر كل هذا يتم التأكيد عليه من أجل مساعدة المستثمرين على تحقيق استثمار مناسب.

ما أهم شركات دراسة الجدوى بالكويت؟

شركة “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى بالكويت واحدة من أهم الشركات الاستشارية المميزة داخل الكويت وتقدم لك الاستشارات الاقتصادية وتحدد لك أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الكويت حيث يمكنك أن تقوم بالاستعانة بها فهي تحدد لك الفرصة الاستثمارية الأنسب.

يمكنك أن تحصل على فرصتك والاستثمار في الكويت ومعرفة كافة الامتيازات كل ما عليك القيام به هو التواصل مع بناء أهم شركات دراسة الجدوى بالكويت.

إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تطرحها على أرض الواقع كما يمكنك أن تتربح من خلالها تواصل الآن مع شركة “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى بالكويت.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة