بناء

ما هي الخطوات الأولى لإعداد دراسة الجدوى؟

ما هي الخطوات الأولى لإعداد دراسة الجدوى؟

لابد أن تعي جيدًا أن تختار من يقوم بإعداد دراسة الجدوى لك. لأن إعداد دراسة الجدوى هي التي تساهم في تعزيز كافة النقاط التي تتواجد في المشروع وهي التي تعمل على تحسين كافة الأوضاع الكلية بالمشروع والتي يكون لها القدرة على تخطي كافة العقبات والصعوبات التي يمكن من أن يتعرض إليها المشروع وهو الأمر الذي يلعب دور كامل في تجنب أي خسائر يمكن أن يتعرض إليها المشروع والتي يمكن أن تتسبب في فشل المشروع في النهاية، بذل وجهتك الأفضل التي يمكنك من خلالها أن تحظى على أفضل الأرباح المادية وعلى أفضل الخطط الاستراتيجية التي تساهم بشكل كبير في أن تستمر وتضاعف حجم المشروع، هي “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في دبي والتي لها باع كبير في هذا المجال كافي لأن تضع دراسة الجدوى المتكاملة الناجحة لك.

ما هي الخطوات التي تمر بها الفكرة الاستثمارية؟

هناك العديد من الخطوات التي تمر بها دراسة الجدوى والتي يجب أن تكون كل خطوة من هذه الخطوات معدة بإتقان من أجل ضمان نجاح دراسة الجدوى كل، لذا سوف نتعرف من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في دبي على أهم هذه الخطوات وتأثير كلًا من هذه الخطوات على الفكرة الاستثمارية، ومن هذه الخطوات التالي:

الدراسة الأولية

تعد دراسة الجدوى الأولية هي النقطة الأولى التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالحكم على الفكرة الاستثمارية. وهي النقطة التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى المرحلة التي تليها. وهي معرفة إذا كانت الفكرة الاستثمارية يمكن طرحها أم لا وإذا كان بالإمكان طرحها على أرض الواقع. فإننا نصل إلى المرحلة التي تليها وهي دراسة الجدوى التفصيلية. والتي تتكون من عدة عناصر ومن هذه العناصر التي تتكون منها دراسة الجدوى ما يلي:

الجدوى المالية:

وهي التي من خلالها يتم التعرف على كم التكاليف الكلية للمشروع والتي من خلالها لا يتم التعرف على مصادر التمويل الكلي للمشروع وهو الأمر الذي يمكن المستثمر من أن يتعرف على حجم التكاليف التي يحتاج إليها المشروع، كما أن دراسة الجدوى المالية يمكن أن تتعرف من خلالها على كم الأرباح الكلية التي يمكن أن تحققها من خلال المشروع وهو الأمر الذي يساهم بشكل إلى معرفة هل هذه الأرباح بعد مقارنتها بتكاليف تكفي الطموح الاستثماري لرائد الأعمال أم لا، وهي التي يمكن من خلالها أن يتم أخذ القرار النهائي بإمكانية طرح المشروع أو لا.

دراسة الجدوى الفنية

تعد دراسة الجدوى الفنية هي النواة الأولى التي يمكنك من خلالها تحديد حجم المشروع. والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحديد كافة العناصر التي تساهم بشكل كبير في تحديد أهم الديكورات التي يجب أن تتوافر في المشروع، كما أن دراسة الجدوى الفنية تلعب دور كبير في المساهمة في سرعة انتشار المشروع وهو الأمر الذي يسعى إليه كل أصحاب المشاريع والذين يريدون طرح الأفكار الاستثمارية على أرض الواقع، حيث أن نشر اسم المشروع يعني زيادة الفئة التي تستهدفها، وبالتالي زيادة كمية الأرباح الكلية للمشروع.

دراسة الجدوى التسويقية

وهي التي تهتم بتحديد الطرق التي يتم استخدامها من أجل الترويج إلى المشروع. كما أنها تقوم بتحديد أفضل موقع يمكن أن يكون فيه المشروع في سوق العمل.

إذا كنت تريد أن تحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكنك أن تحقق من خلالها أفضل الأرباح المادية تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في دبي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة