هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات ؟

مكتب دراسات جدوى في الإمارات

المشروعات الاستثمارية تبدأ بفكرة تمر بعدة مراحل مختلفة وتخصص لها عدة موارد تساهم في تنفيذها على أرض الواقع. ومما لا شك فيه أن المستثمرين أو أصحاب الأفكار الاستثمارية هذه ينتظرون نجاحها أو تحقيقها لنتائج إيجابية من الناحية المالية والاجتماعية. من أجل أن يتحقق ذلك أو التأكيد على نجاح ذلك لابد من التخطيط والدراسة أولًا. وهذا ما يتم تقديمه لك في أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات.

مكتب بناء للاستشارات الاقتصادية يقدم لك أبحاث متعددة واستشارات إدارية ومالية متنوعة. تمكنك من تنفيذ فكرتك على أرض الواقع. هذا بجانب إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة المتوقع لها تحقيق الأرباح. فإن كنت تمتلك فكرة وترغب في تحليلها يمكن لفريق عمل بناء مساعدتك على ذلك.

مهام تساعدك على إنجازها دراسة الجدوى

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة. وخاصة أنها تقدم لها التحليلات الرئيسية حول القطاعات التي تحتاج إليها المنطقة. فالدراسة تعمل على أن مساعدتك فيما يلي:

أولًا تقييم الفكرة

تعد من أهم العوامل الجيدة للغاية التي تساعدك كثيرًا على فهم مشروعك الاستثماري. هو تقييم الفكرة الاستثمارية والتأكيد على نجاحها. وخاصة أن هناك العديد من التحديات المختلفة التي تواجه الفكرة وبناء على هذا يتم اختيار الطرق السهلة. التي تنفذ لك هذه الفكرة، والتأكد من نجاحها. لذا تحتاج إلى من يقيم لك فكرتك ويساعدك على تحليله بشكل مبسط تتمكن من خلاله تحقيق مشروع على أرض الواقع.

ثانيًا أهدافك من الفكرة

واحدة من المهام الرئيسية التي تساعدك على القيام بها في دراسة الجدوى. هو أنها توضح لك الأهداف الرئيسية لمشروعك والتي تتمثل فيما يلي:

  • نجاح الفكرة داخل السوق.
  • التغلب على الظروف المحيطة.
  • تحقيق التنمية الاقتصادية للمنطقة.
  • توفير العديد من فرص العمل.
  • سد احتياجات السوق.
  • الربح المالي بكل تأكيد أحد هذه الأهداف.
  • الاستمرارية والتطوير الدائم للفكرة.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي تساعدك كثيرًا على تحليل فكرتك. كما توضح لك أهمية هذه الفكرة ودورها الفعال في تحقيق التنمية الاقتصادية.

ثالثًا إعداد خطة لتنفيذ المشروع

طريقة تنفيذ مشروعك الاستثماري تحتاج إلى خطة منظمة تساعدك على تنفيذها. وخاصة أن هناك العديد من التفاصيل المختلفة المتعلقة بهذه الخطة تتمثل فيما يلي:

  • توافر المعلومات الأولية حول فكرتك الاستثمارية.
  • تخصيص كافة الأدوات والمعدات اللازمة لتنفيذ مشروعك.
  • تحديد العديد من الطرق التي تتعلق باستغلال العملاء.
  • دراسة الجدوى هي المؤشر الرئيسي الذي يقودك نحو تحقيق هدفك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة جدًا التي تساعدك على معرفة أهمية إعداد خطة للتنفيذ مسبقًا. فهي تساعدك على تحقيق أهدافك بكل سهولة.

رابعًا حلول للتغلب على المخاطر

هناك العديد من التغيرات البيئة المختلفة التي تؤثر على تنفيذ مشروعك الاستثماري وهذه بمثابة مخاطر يكون تأثيرها كبير. بناء تقدم لك دراسة الجدوى مجموعة من الحلول المختلفة. من أجل التغلب على هذه المخاطر بشكل مبسط.

خامسًا وقت تنفيذ المشروع

دراسة الجدوى لها أهمية كبيرة جدًا في أنها تساعد المستثمرين على البدء في تنفيذ المشروع وتحديد الانتهاء من الأعمال. ففي فترة زمنية معينة تكون قادرًا على تنفيذ مشروعك بطريقة احترافية.

هذه مجموعة من المهام الرئيسية التي تقدمها لك دراسة الجدوى الاقتصادية حيث تلعب الدراسة دورًا كبيرًا في الانتهاء من ذلك بكل سهولة. وهو عامل مميز يحتاج إلى من يقوم بإعداده بشكل جيد وهذا ما يتحقق من خلال مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة.

محتويات دراسة الجدوى الاقتصادية

هناك العديد من المحتويات المختلفة المتواجدة داخل دراسة الجدوى الاقتصادية. حيث يمكنك معرفة مختلف التفاصيل من خلال الاستعانة بهذه المحتويات. فدعنا الآن نتطرق إليها بشيء من التفصيل كالآتي:

– وصف المشروع

لابد من أن تقدم لك دراسة الجدوى في البداية وصف عام للمشروع وملخص لما يمكن أن يحققه لك المشروع الاستثماري. وخاصة أن هذا الوصف يجب أن يوضح لك أهمية المشروع وطبيعة وهل سيكون له تأثير في السوق أم لا؟. كل هذا يتم إعداده جيدًا من خلال المشروعات الاستثمارية المختلفة وهذا بدوره يساعدك على فهم مشروعك.

– الملخص التنفيذي

من خلال هذا الملخص تتعرف على خطة العمل المناسبة للمشروع كما أنه يهتم بالعديد من التفاصيل المتعلقة بمشروعك الاستثماري. لذا من الضروري أن يتم تنفيذها بشكل جيد. وهي من العوامل التي تحقق لك أهدافك بكل سهولة بناءً على خطة العمل المعدة من قبل القائمين على الدراسة.

– دراسة فنية للمشروع

لابد من أن يتم إعداد دراسة جدوى فنية للمشروع وهذا للمساهمة الكبيرة في تنفيذ الفكرة على أرض الواقع. وتحديد التفاصيل اللازمة للفكرة كل هذا يتم من خلال عدة عناصر هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحديد مكان تنفيذ المشروع.
  • العمل على تحديد المساحة المخصصة للتنفيذ.
  • تحديد الأدوات والمعدات والماكينات المخصصة لعمليات الإنتاج.
  • اختيار أفضل أنواع خطوط الإنتاج التي تزيد من القيمة الإنتاجية لمشروعك.
  • العمالة اللازمة للتنفيذ.
  • العمالة المسؤولة عن الإدارة.
  • الوسائل التكنولوجيا المستخدمة.
  • تحديد المواد الخام التي تستخدم في إنتاج المنتج.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة المتعلقة بمشروعك الاستثماري. وخاصة أن الاعتماد عليها يحتاج إلى فريق يمتلك الخبرات الكبيرة. من أجل إعداد ذلك وهو ما يتحقق لك من خلال الدراسة الفنية.

– دراسة تسويقية للمشروع

تعتبر من أهم العوامل الجيدة جدًا التي يمكنك أن تعتمد عليها في تنفيذ مشروعك الاستثماري. هو التعرف على الجانب التسويقي في الدراسة. لأن وضع الخطة التسويقية تحتاج إلى فحص السوق بشكل دقيق وهو أمر مميز للغاية لابد من إعداده بطريقة جيدة.

  • دراسة المنافسين المتواجدين في السوق واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها هو تحليل المنافسين المتواجدين في السوق. حيث يمكنك معرفة هذه التفاصيل من خلال دراسة الجدوى.
  • المستهلكين العنصر الأهم في هذه الدراسة لأنه هو الذي يقوم بشراء المنتجات المتاحة في السوق. لذا لابد من تقديم المنتج الذي يحتاج إليه المنافسين وتحقيق تأثير فيه. وهذا يحتاج إلى فهم الخصائص الديموغرافية المتعلقة بمشروعك.
  • تحديد الأسعار المناسبة إلى مشروعك يساعدك على اختيار السعر المناسب لمشروعك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمميزة للغاية المتاحة لديك في دراسة الجدوى التسويقية والتي يتم تقديمها لك في الجانب التسويقي.

دور أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات

مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية يقدم لك العديد من الخدمات الهامة والمميزة التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ أفكارًا استثمارية ناجحة.

  • خدمات استشارية تسويقية.
  • استشارات إدارية.
  • خدمات التسويق الإلكتروني.

هذه مجموعة من التحليلات الجيدة التي تساعدك على تنفيذ العديد من الاستشارات الاقتصادية المختلفة. فإذا كنت تمتلك فكرة مشروع وترغب في التأكد من نجاحها. كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات وطلب الحصول على دراستك.

احصل الآن على دراسة جدوى متكاملة الأركان لمشروعك الاستثماري من أفضل مكتب دراسات جدوى في الإمارات. وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر