بناء

أهمية الاعتماد على أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في تحليل الفكرة الاستثمارية المراد الاستثمار بها

أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

إن تحليل الفكرة الاستثمارية بطريقة إيجابية يحتاج منك إلى الاستعانة بخدمات أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد. وذلك من أجل أن تضمن أن يكون هذا التحليل هو الإيجابي الذي تستطيع من خلاله أن تحقق النجاح الذي تريده. كما أن هذه التحليلات تساهم في صياغة الاستراتيجيات التي يسير عليها المشروع طوال عمره الافتراضي.

لذلك تعد دراسة الجدوى من أهم التفاصيل التي تستطيع من خلالها أن تجني النتائج الإيجابية. والتي تكون لها دور في تحقيق النجاح، كونها الحاكم العلمي الأول الذي يقوم بالاعتماد على التفاصيل والإحصائيات التي يمكن أن يجزم إذا كان هذا المشروع الاستثماري ناجح أم لا.

أهمية الاعتماد على أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في تحليل الفكرة الاستثمارية المراد الاستثمار بها

إن مكتب دراسة جدوى معتمد يقوم بصورة مباشرة على مجموعة من التفاصيل والخطوات التي يمكن منها أن تضمن أن يكون دراسة الجدوى التي بين يديك ذات مصداقية، وتكامل تستطيع أن تضمن منها النجاح بصورة كاملة.

خاصة أن الاعتماد على الروتينية في صناعة دراسة الجدوى، واعتبارها أنها خطوة غير هامة في دورة حياة المشروع. من الأمور التي يمكن أن تعرضك إلى الفشل بصورة مباشرة، وبناءً على ذلك الأمر تعد الدراسة هي التحليلات الشاملة التي تقوم بتبني الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي، وبناء على ذلك الأمر من أهم التفاصيل التي يمكن أن تخص دراسة وتحليل الفكرة الاستثمارية ما يلي:

  • الدراسة المبدئية

تتطلب دراسة الجدوى الوقت والجهد الذي يقوم ببذله الكثير من متخصصي الاقتصاد. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مباشرة أن يكون لديك القدرة الكبيرة على أن تحظى بصورة واضحة بكافة التفاصيل التي تخص المشروع، ولذلك ماذا يمكن أن يحدث بعد أن تتم كل هذه الخطوات ويتم الاكتشاف أنك بالفعل عائق يمكن أن يمنع هذه الفكرة الاستثمارية من أن يتم تنفيذها على أرض الواقع.

لذلك من العناصر التي يتم توفيرها من خلال المشروع بصورة مبدئية أنها تساهم بصورة واضحة أو تسعى في البداية إلى قياس إذا كان هناك بالفعل نوع من أنواع المشكلات أو العوائق التي يمكن أن تقوم بمنع المشروع من التنفيذ أو وقف استمراره، أو تعرضه إلى الفشل، وهذه تعد من الخطوات المهمة بالفعل في دراسة المشروع، والتي تساهم في توفير الوقت والجهد.

  • البدائل الاستثمارية

يعمل مكتب دراسة جدوى معتمد على خلق مجموعة متنوعة من البدائل الاستثمارية التي يمكن أن يكون بالفعل الهدف منها أن يكون لديك القدرة بصورة مباشرة على أن تصل إلى فكرة استثمارية ناجحة يمكن أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع، ولذلك نجد أن هذا الأمر يتوقف بصورة مباشرة على قيمة أو مصير الفكرة الأساسية، فإذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي تقوم بتنفيذها أو التي تسعى إلى تنفيذها بالفعل غير ناجحة هذا الأمر يعني أن هذا البديل هو فرصة من الفرص التي يجب أن تقوم باستغلالها من أجل أن تصل إلى النجاح.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • جمع البيانات

بعد أن يتم بالفعل الوصول إلى أن هذه الفكرة سواء كانت الأساسية أو البديلة يمكن تنفيذها على أرض الواقع. فهذا الأمر يساهم في أن تقوم بالوصول إلى مرحلة تنفيذ وجمع البيانات والمعلومات. وبناء على ذلك يعمل مكتب دراسة جدوى معتمد على جمع المعلومات بأي من الطريقين المتاحتين، والتي منها الطريقة الأولية، والثانوية.

بالمناسبة البيانات أو طريقة تحليل الفكرة الاستثمارية تحتاج منك بصورة مباشرة إلى استخدام البيانات الثانوية في البداية. ثم بعد ذلك يمكنك أن تقوم باستخدام البيانات الأولية، ودقة هذه البيانات هي التي يتوقف عليها نجاح المشروع. ومن أهم تفاصيل تجميع البيانات الخاصة بالدراسة ما يلي:

  • البيانات الثانوية

هذه البيانات هي الأسهل، والأكثر اعتماد عليها، وهي التي تتم بصورة واضحة عبر التفاصيل والإحصائيات التي يمكن أن تكون في دراسة سابقة مشابهة حديثة، أو البيانات والإحصائيات التي يتم تقديمها من قبل الحكومات، والجهات الخاصة.

هذه البيانات يتم تجميعها بصورة إلكترونية، وهي النوع الأكبر من البيانات الذي يتم تنفيذ الدراسات بالاعتماد عليه. وهو الدارج كون أن التحول الرقمي ساهم في تسهيل عملية تداول البيانات والمعلومات.

  • البيانات الأولية

ماذا يحدث إذا كان كم البيانات أو المعلومات التي يحتاج إليه المشروع كي يتم تنفيذه بالفعل غير متواجد بهذه الجهات التي يتم ذكرها، من هنا تظهر الحاجة إلى البيانات الأولية، وهي النزول إلى أرض الواقع والبدء في عملية تجميع هذه البيانات أو المعلومات التي يحتاج إليها المشروع، وهذا الأمر سيكون له دور كبير في أن تصل بصورة مباشرة إلى تجميع بيانات ذات مصداقية ودقة عالية، ولكن يتطلب الأمر منك أن تقوم بالاعتماد على ذوي الخبرة أو الدقة في تنفيذ هذا الأمر.

تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد واحصل على دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة