بناء

مكاتب دراسة الجدوى: أهمية تقييم الجوانب المالية والتسويقية والفنية في الدراسة الاقتصادية للمشروع

مكاتب دراسة الجدوى أهمية تقييم الجوانب المالية والتسويقية والفنية في الدراسة الاقتصادية للمشروع

مكاتب دراسة الجدوى هي التي تقدم لك مجموعة من الخدمات الاستشارية المتنوعة. وتقدم لك دراسة جدوى متكاملة من الناحية المالية والتسويقية والفنية وذلك من أجل مساعدتك على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

نحن في مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية هدفنا هو أن نقدم لكم باقة من الخدمات الاستشارية المتعددة التي من شأنها تساعدكم على تنفيذ المشاريع الاستثمارية بواقعية فدعنا في هذه المقالة نتعرف على مزيد من التفاصيل حول دراسة جدوى المشاريع.

ما هي أهمية دراسة الجدوى للمشروع؟

مما لا يدع مجالًا للشك أن إجراء دراسة جدوى معتمدة يساعدك على تحقيق أهدافك. ويساعدك على السير بخطى ثابتة من أجل البدء في اتمام وتنفيذ مشروعك. حيث أننا نحرص على تقديم كافة التحليلات التسويقية المختلفة وكذلك القدرة على اتمام أعمالك بالشكل المناسب، فنحن في مكتب دراسات الجدوى نحرص على أن نوضح لك هذه الأهمية من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • أهمية دراسة الجدوى في أنها تساعد على التخطيط الاستراتيجي الجيد إلى مشروعك الاستثماري تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك حيث لابد من وضع الخطط الاستراتيجية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لمشروعك.
  • يتم إجراء دراسة الجدوى من أجل اكتشاف العوائق والتحديات والصعوبات التي قد تؤثر على مشروعك الاستثماري.
  • تساعدك على التسويق الجيد والقدرة على كسب الميزة التنافسية المتعلقة بمشروعك.
  • يتم العمل على وضع الحلول المناسبة من أجل اتمام وتنفيذ المشروع.
  • تساعد في التأكد من مدى جدوى مشروعك الاستثماري.
  • تقدم لك التحليل الأولي إلى مشروعك حيث تساعد على تحديد السيناريوهات الأفضل لفكرتك الاقتصادية.
  • من أهم فوائد دراسة الجدوى الاقتصادية هو العمل على تحديد المنافسين المتواجدين داخل الأسواق.
  • إدارة المخاطر تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي يتم تقديمها لك في دراسة الجدوى حيث تقوم على تحليل وإدارة كافة المخاطر التي قد تؤثر على اتمام نجاح المشروع الاستثماري.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي أهم الجوانب التي يتم مراعاتها في إعداد دراسة الجدوى من مكاتب دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الجوانب الهامة والأساسية التي يتم التركيز عليها في إعداد دراسة جدوى معتمدة. حيث تسهم في تحديد مدى جدوى الفكرة الاقتصادية المتاحة. وكذلك قدرتها على التواجد داخل الأسواق وتحقيق الأرباح المالية فمن أهم ما يسهم في اتمام وتنفيذ هذه المشاريع الجوانب التالية:

أولًا الجوانب المالية:

تعتبر واحدة من أهم الجوانب الأساسية والرئيسية التي تسهل عليك اتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري. حيث تحرص الجوانب المالية على فهم كافة الأسس والمعايير الرئيسية التي من شأنها تساعد على إعداد بيان الدخل المتوقع والتنبؤ بحجم المال والخسائر التي قد يتعرض لها وكيفية تجنبها فهذا الجانب يسهم في توضيح ما يلي:

  • مقدر التكاليف المادية المطلوبة من أجل التعرف على الغرض الأساسي والرئيسي من المشروع.
  • تعمل على توضيح التعديلات المالية على حجم الأرباح المالية.
  • جهات الدعم والتمويل المناسب التي يتم الاعتماد عليها والتي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري.
  • الإطار الزمني المناسب لمشروعك وتحديد حجم التكاليف الاجمالية المتعلقة بالمشروع.
  • تحديد حجم الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك.

ثانيًا جانب تسويقية:

إعداد الجوانب التسويقية تعتبر واحدة من اهم الجوانب الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح المشاريع من الناحية التسويقية حيث نقدم لك في مكاتب دراسة الجدوى التعمق التسويقي والتي تسهل عليك التحليل الأساسي والرئيسي والتي تساعد على اتمام مشروعك بالشكل المناسب كذلك القدرة على تحليل كافة الأساليب الرئيسية المتعلقة بالمشروع من الناحية التسويقية.

مدى قدرة المشروع على تلبية احتياجات العملاء المستهدفين، كذلك التعرف على المنتجات التي يعرضها المنافسين وتحدي استراتيجيات التسويق المتبعة والتي تساعد على اتمامها بالشكل المناسب وكذلك القدرة على اتمام أعمالك داخل السوق.

ثالثًا الجانب الفني:

إن إعداد دراسة الجدوى الفنية بمثابة حجر الأساس الذي يساعد على اتمام وتنفيذ مشروعك بواقعية على أرض الواقع. حيث يتم العمل على وضع الخطة والهيكل المتكامل الذي يساعد على تنظيم المشروع وتحقيق الجدوى التشغيلية والفنية والقانونية المتعلقة بهذا المشروع، كما أنه يتم العمل على تحديد أساليب الإدارة التي تتبعها من أجل إطلاق مشروعك، كذلك مراعاة الجوانب القانونية المخصصة لك كذلك القدرة على اتمام الموارد التنظيمية والمهارات اللازمة وكذلك إنجاز مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من أهم الجوانب الهامة والأساسية التي يتم تحديدها لك من قبل مكاتب دراسة الجدوى والتي تسهل عليك اتمام أعمالك بالشكل المناسب كذلك القدرة على اتمام اعمالك بما يحقق لك نجاحًا كبيرًا كذلك تنفيذ مشروعك بالشكل الصحيح.

إن كنت تفكر في التخطيط إلى مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة وتبحث عن مكتب دراسة جدوى معتمد يمكنك الاعتماد على مكتب بناء أفضل مكاتب دراسة الجدوى.

احصل الآن على دراسة جدوى معتمدة بسعر خيالي مقدمة لك من مكتب “بناء”. كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على بدء عملك الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة