بناء

من الفكرة إلى الواقع: كيف تصل إلى مرحلة دراسة الجدوى لتقييم فكرتك التجارية؟

مرحلة دراسة الجدوى

تحديد الفكرة الاستثمارية في البداية تعد الخطوة الأولى التي تصل بك إلى مرحلة دراسة الجدوى من أجل تقييم فكرتك التجارية. لذا لابد من التخطيط والدراسة المناسبة من أجل قيادة مشروعك الاستثماري أو فكرتك إلى تنفيذ الفكرة.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لكم العديد من الخدمات الاستشارية منها دراسة الجدوى، تقييم الفرص الاستثمارية، الحصول على الدعم والتمويل، وذلك بناءً على رؤية فريق عمل احترافي قادر على التخطيط إلى أفكارك الاستثمارية.

ما هي أهمية الحصول على دراسة جدوى لتقييم فكرتك التجارية؟

تحصل على دراسة جدوى من أجل قيادة فكرتك الاستثمارية للتنفيذ على أرض الواقع. لذا لدى الدراسة أهمية كبيرة جدًا في إعداد مشروعك الاستثماري فمن أهمية الدراسة الآتي:

  • تسهم دراسة الجدوى في تقييم فكرتك التجارية وتساعدك على التأكد من مدى جدوى الفكرة وتنفيذها بالفعل على أرض الواقع.
  • لدى دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في تحديد المتطلبات الأولية التي تسهم في إتمام وتنفيذ مشروعك التجاري.
  • تحرص الدراسة على تحديد الميزانية المالية المناسبة إلى المشروع التجاري.
  • تمثل الدراسة فائدة كبيرة للغاية في تحديد السوق المناسب إلى مشروعك والحرص على اتمامه وتنفيذه باحترافية شديدة.

هذه هي أهمية إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية حيث تحرص من خلال الدراسة على فهم كافة المتطلبات الأساسية والرئيسية التي تضمن لك تنفيذ أفضل حيث تقوم الدراسة على تقييم فكرتك التجارية بواقعية وبناءً على أسس علمية دقيقة ومبنية بشكل موضوعي.

ما هي أهم ركائز دراسة جدوى تقييم فكرتك التجارية؟

هناك العديد من الركائز الهامة والأساسية التي يجب أن تقوم بها من أجل تقييم فكرتك التجارية بطريقة دقيقة. حيث تحرص على إتمام هذه الفكرة بواقعية وخاصة أن ذلك يتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث من أهم هذه الركائز ما يتمثل فيما يلي:

أولًا ركيزة السوق:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي يجب القيام بها. والتي تسهم في تحقيق التواجد التسويقي حيث لابد من إعداد الدراسة بالشكل المناسب. ومن ثم تحقيق تواجد داخل السوق هذه الدراسة تعمل على فهم عدة نقاط هامة ورئيسية تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المنافسين المتواجدين داخل السوق. لابد من العمل على فهم من هم منافسيك داخل السوق؟ تعمل على تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وكذلك القدرة على إتمام مشروعك بالشكل المناسب بالإضافة إلى فهم عملية التنفيذ الرئيسية المناسبة إليك وهذا ما يحقق كسب ميزة تنافسية كبيرة.
  • تحرص على دراسة العملاء. نعم من أهم العوامل التي تضمن لك تنفيذ رئيسي للتواجد داخل السوق هو التعرف على الجمهور المستهدف، الخصائص المتعلقة به، الأسعار التي تساعد على جذب الجمهور نحو منتجاتك أو خدماتك، لابد من الحرص على تحسينه بالشكل الذي يضمن لك نجاحًا كبيرًا لها.
  • تبدأ في تحديد الأسعار. التي تساعد على جذب أكبر عدد ممكن من العملاء نحو المنتجات والخدمات التي تقدمها تعتبر من أهم الخصائص التسويقية المتاحة التي يجب أن تركز عليها كثيرًا في الدراسة التسويقية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا ركائز مالية:

مما لا يدع مجالًا للشك أن إجراء وإعداد دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك حيث يجب أن تركز على الجانب المالي الذي يسهم في إتمام اعمالك بالشكل المناسب حيث تتعرف على ما يلي:

  • تحديد التكاليف الاجمالية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • تعمل على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية.
  • رأس المال المناسب إلى مشروعك.

ثالثًا دراسة فنية:

تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى فنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تسهم في نجاح فكرتك التجاري على أرض الواقع. حيث تسهم هذه الدراسة في تحسين وتقييم فكرتك الاستثمارية بالطريقة المناسبة. حيث من أهم الدراسات الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى الموقع الرئيسي. الذي يتم تنفيذ المشروع التجاري عليه حيث من الأفضل أن يتم اختيار مكان متواجد بالقرب من مناطق التوزيع المختلفة التي تسهم في إتمام وتنفيذ مشروعك التجاري بالشكل المناسب.
  • دراسة إلى الأدوات والمعدات الرئيسية. تعتبر من أهم الدراسات التي تساعد على اختيار أفضل الأدوات والمعدات التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري.
  • خطوط الإنتاج. تعد واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي يجب أن نقوم بها من أجل تحسين القيمة الإنتاجية للمشروع التجاري.

هذه مجموعة أولية من الركائز المتعلقة بدراسة الجدوى التي تسهم في تقييم الفكرة التجارية وتصل إلى مدى جدوى هذه الفكرة ومن ثم اتخاذ قرار التنفيذ.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى هدفنا هو أن نقدم لكم مرحلة دراسة الجدوى متكاملة من أجل مساعدتكم على تنفيذ أفكاركم التجارية وذلك بناءً على رؤية فريق عمل احترافي لديه الخبرات الكبيرة في تقديم خدماتنا.

احصل الآن على دراسة جدوى بسعر مناسب جدًا كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة