بناء

هل تبحث عن مكتب دراسة جدوى معتمدة في الإمارات؟

مكتب دراسة جدوى معتمدة في الإمارات

إعداد دراسة جدوى مشروع تعد من الآليات الأولية التي تساعدك على معرفة مدى جدوى فكرتك الاستثمارية، وتسهم في فهم حجم الطلب على الخدمات والمنتجات التي تعرضها في مشروعك، بالإضافة إلى تحديد الميزانية المالية والاقتصادية وكذلك تنفيذها بواسطة مكتب دراسة جدوى معتمدة في الإمارات كمتب “بناء” الذي يقدم لك دراسات جدوى احترافية تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في العالم العربي وفي الإمارات على تنفيذ مشروعات ناجحة مبنية على أسس علمية دقيقة وتقارير معدة باحترافية شديدة.

ما تهدف إليه دراسة الجدوى المعتمدة؟

تهدف دراسة الجدوى إلى تحقيق العديد من الأهداف الهامة والرئيسية التي تضمن لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا. حيث تتمكن من إعداد هذه الدراسة بناءًا على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى تقدم لك التحليلات الأولية والتصورات الأولية التي تساعدك على تقييم الفكرة الاستثمارية.
  • تساهم الدراسة في تحديد كافة الخطوط العريضة المتعلقة بفكرتك الاستثمارية وتتمكن من إجراء التحليلات المناسبة إلى هذا المشروع.
  • الدراسة مهمة جدًا لأنها تسهم في إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح حول الفكرة لأنها تقدم البيانات والمعلومات والتقارير اللازمة للفكرة.
  • تحديد كافة المخاطر الاستثمارية المتعلقة بالمشروع ومدى إمكانية تنفيذه من عدمها.
  • وضع الحلول التي تساهم في التقليل من هذه المخاطر وهو ما يحقق لك أهدافك الاستثمارية بناء على الدراسة والتخطيط الدقيق.
  • في دراسة الجدوى تتعرف على المساحة التسويقية التي تتناسب مع فكرتك المقترحة.
  • تهدف دراسات الجدوى الاقتصادية إلى تحديد أبرز نقاط القوة التي تميزك عن المنافسين أو عن المنتجات المتاحة حاليًا في السوق.
  • فهم الميزانية المالية المناسبة إلى الفكرة المقترحة وهو ما يساعدك على توفير رأس المال المناسب له.

هذه عدة أهداف هامة تسهم في نجاح الأفكار الاستثمارية وتساعدك على إعدادها بصورة احترافية. لذا عند التنفيذ تجد كل الترتيبات والخطوات التي تقوم بها متوفرة لك في الدراسة ولا تقوم بإنفاق أي أموال وإهدارها.

دراسات الجدوى هي الحل الرئيسي لدى المستثمرين ورواد الأعمال في العالم الآن. لأنهم يحتاجون إلى التخطيط والدراسة الأولية لكي يتمكن من رؤية مدى نجاح الفكرة على أرض الواقع من عدمها.

عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية المعتمدة

نتعرف على أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على إعداد دراسة جدوى معتمدة باحترافية شديدة. وهو ما يتم وفقًا إلى رؤية فريق عمل احترافي يمتلك الخبرات الكبيرة في إتمام هذه الدراسة. وبناءًا على هذا تتمكن من إعداد هذه الدراسة وفقًا إلى العديد من التحليلات الهامة.

أولًا دراسة تحليلية فنية للمشروع

لابد من أن تحصل على دراسة جدوى فنية تحليلية متكاملة إلى مشروعك الاستثماري وتساعدك الدراسة على إتمام وتنفيذ الفكرة على أرض الواقع فمن أهم الخطوات التي تجدها في دراسة الجدوى الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد حجم المشروع الاستثماري. تعد من أولى الخطوات الهامة التي تسهم في إتمام فكرة مشروعك باحترافية شديدة وخاصة أن هذا يضمن لك استيعاب حجم المشروع.
  • الآلات والمعدات اللازمة والمخصصة إلى فكرة مشروعك. من الضروري أن تتعرف على نوع المعدات والآلات والماكينات التي تستخدمها عند تنفيذ المشروع.
  • خطوط الإنتاج. المناسبة إلى فكرتك الاستثمارية تعد من أهم التفاصيل المتواجدة في الدراسة الفنية وتحسينها هو فهم خطوط الإنتاج التي تتناسب مع فكرتك.
  • المكان المناسب إلى المشروع. عامل مهم يتم تحديده في دراسة الجدوى الفنية وتحصل على التحليلات الرئيسية التي تتعلق بذلك المشروع حيث تتمكن من فهم المكان المناسب والمخصص إلى الفكرة الاستثمارية الخاصة بك.
  • القوة العاملة في تنفيذ هذا المشروع. تعتبر من العناصر الهامة جدًا التي تلجأ إليها كثيرًا هو معرفة العمالة الفنية المخصصة إلى مشروعك.

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تسهم في نجاح أفكارك. وبناءًا عليه تتمكن من فهم الجوانب الفنية المناسبة لفكرتك الاستثمارية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا دراسة مالية

التحليل المالي إلى الفكرة الاستثمارية المقترحة من أبرز ما تحصل عليه في دراسة الجدوى. حيث نساعدك على فهم عدة جوانب هامة منها ما يلي:

  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية التي يحتاج إليها المشروع منذ البداية حتى الإنتاج.
  • الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك.
  • رأس المال الذي تحتاج إليه في بداية تنفيذ الفكرة.

ثالثًا السوق

لا يمكنك أن تقوم بتنفيذ مشروعك الاستثماري دون أن تحصل على تحليل كافي إلى السوق. وخاصة أنه عند إجراء الدراسة تتمكن من الوصول إلى العديد من المحاور الهامة التي تسهل عليك ضمان مكانة تسويقية هامة. فمن أهم ما تحصل عليه ما يتمثل فيما يلي:

  • حجم العرض والطلب: يعد هو المحور الأول الذي تدور حوله أحداث الدراسة والذي يساعدك على تحقيق الأرباح المالية الكبيرة فيما بعد لأنك بحاجة إلى قياس حجم الطلب على الخدمات الآن وعندما تقوم بطرح منتجاتك أو خدماتك.
  • السعر: ركز على أن تختار الأسعار المناسبة إلى نشاطك وعملك التجاري فهي واحدة من أهم التفاصيل التي تحقق لك أهدافك وهذا يحقق لك نجاحات عدة.
  • التسويق الجيد للمنتجات: من الضروري أن تحصل على خطة تسويقية متكاملة تسهم في نجاح فكرتك على أرض الواقع وتضمن لك المكانة التسويقية.
  • حجم المنافسة المتواجدة داخل السوق: تعد من أهم الأفكار الرئيسية التي تعتمد عليها والتي تسهل عليك إجراءات عدة منها فهم نقاط الخلل في منتجاتهم، وكيفية معالجتها في منتجاتك، بالإضافة إلى المميزات المتاحة في المنافسين والحرص على الاستفادة منها.

هذه الدراسات الثلاث هي التي تساعدك على الإلمام بكافة الجوانب المتعلقة بفكرتك الاستثمارية. حيث تعتبر من أهم التفاصيل الجيدة التي تضمن لك أرباحًا مالية كبيرة وبناءًا على ذلك تضمن لك فكرة مربحة مبنية على أسس علمية دقيقة.

خطوات تساعدك على تحليل جدوى فكرتك الاستثمارية

هناك العديد من الخطوات الهامة التي تساعدك على تحليل جدوى فكرتك الاستثمارية والتي تساهم في إتمام المشروع باحترافية شديدة.

  • مرحلة التنبؤ: تعد من أهم المراحل الرئيسية التي تركز عليها كثيرًا في نجاح أعمالك حيث يتم التوقع بما يمكن أن تحققه الفكرة وكيفية تنفيذها.
  • الإحصائيات والتقارير: الحصول على تحليل متكامل إلى التقارير والتحليلات التي تتعلق بمشروعك الاستثماري وبناءًا على هذه الاحصائيات تتمكن من إتمام الفكرة.
  • إعداد الدراسة: تحصل على دراسة جدوى متكاملة تسهم في تحليل مشروعك وفكرتك الاستثمارية بشكل متكامل وهذا يحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.

هذه مجموعة من الخطوات الأولية التي تساعدك على التأكد من جدوى المشروع المقترح. وبناءًا عليه يتم التركيز على طريق نجاح الفكرة بشكل احترافي.

هل تبحث عن مكتب دراسة جدوى معتمدة في الإمارات؟

إن كنت تبحث عن مكتب دراسة جدوى معتمدة في الإمارات، فنحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نقدم لك العديد من الخدمات الهامة منها إعداد دراسة الجدوى المعتمدة، تحليل سوات إلى المشروعات، مخطط نموذج العمل التجاري، وغيرها من الخدمات الاستشارية المناسبة التي تساعدك على تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة