بناء

هل تريد تقييم مشروعك الاستثماري؟ استعن بمكتب دراسة جدوى اقتصادية

هل تريد تقييم مشروعك الاستثماري؟ استعن بمكتب دراسة جدوى اقتصادية

تلعب المشاريع دور كبير في الاستثمار وزيادة رؤوس الأموال فهي وسيلة مضمونة لتنمية الثروات وتحقيق عائد استثماري جيد ولضمان نجاح تلك المشاريع يجب أن يتم اللجوء لدراسة الجدوى كونها أفضل أداة لتقييم المشاريع وتعزيز فرصها في النجاح. حيث تقوم دراسة الجدوى بتحليل كافة عناصر المشروع والتعرف على مدى قابليته للتنفيذ. كما تقوم أيضًا بوضع الخطط والاستراتيجيات اللزمة لتنفيذ المشروع بنجاح وذلك بعد تقييم فكرة المشروع أولًا لتوفير المال والوقت، دراسة الجدوى هي الأداة الأفضل في دراسة المشاريع. لذا يقوم مكتب دراسة جدوى اقتصادية بتقييم المشاريع ومختلف أفكرها. حتى يعزز القرارات الاستثمارية.

أهمية الاستعانة بمكتب دراسة جدوى اقتصادية لتقييم المشاريع الاستثمارية

يقوم مكتب دراسة الجدوى بدور فعال في خلق بيئة استثمارية آمنة. من خلال تقييم المشاريع وتقديم البدائل الاستثمارية لرواد الأعمال والمستثمرين عبر عدة عناصر تشمل ما يلي:

  • مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة: قد تكون فكرة المشروع جيدة ولكنها غير مجدية في السوق المستهدفة ومن ثم ستكون فرص ذلك المشروع في النجاح قليلة وفي تلك الحالة يكون التوجه إلى فرصة استثمارية أخرى أفضل.
  • مدى قابلية المشروع للتنفيذ على ارض الواقع: المشروع الناجح هو ما تكون فكرته قابلة للتنفيذ على أرض الواقع. لذا تقوم دراسة الجدوى بقياس مدى قابلية الفكرة للتنفيذ بنجاح.
  • مدى توافر الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع: قد تكون فكرة المشروع ملائمة للسوق وقابلة للتنفيذ ولكن لا تتوافر الموارد اللازمة لبدء المشروع ومن ثم يكون البدء في تنفيذ المشروع مخاطرة كبيرة وفي تلك الحالة يفضل البحث عن بديل استثماري آخر.

تقييم فكرة المشروع هي المرجلة الأولى. التي تحدد جدوى الفكرة والتي تتمم من خلال دراس السوق والتعرف على الحصص السوقية للمنافسين والعديد من العناصر الأخرى. التي تحدد جدوى المشروع ومن. ثم يتم الانتقال إلى باقي العناصر والتخطيط الجيد للمشروع. حتى يتم تنفيذه بنجاح.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية

تقوم دراسة الجدوى الاقتصادية بتقديم عدة مميزات لدراسة الجدوى تشمل ما يلي:

المساهمة في اتخاذ القرارات الاستثمارية

تتوقف القرارات الاستثمارية على المعلومات. التي تقدمها دراسة الجدوى. والتي تشمل تقييم المشروع وما هي فرص نجاحه؟ بالإضافة إلى التعرف على عناصر المشروع وجمع كافة البيانات الخاصة به من تحليل للأسواق والبيانات المالية وغيرها من خياطل إدارية وتنظيمية. كما تشمل أيضًا التعرف على الخطط والاستراتيجيات المتبعة لتنفيذ المشروع بنجاح، ومن ثم يتم اتخاذ القرار الاستثماري في ضوء العناصر السابقة.

تحليل السوق

تحليل السوق من أولى الخطوات وأهمها في تحديد جدوى المشروع. حيث تقوم بالتعرف على طبيعة السوق المستهدفة وهل هي ملائمة لفكرة المشروع أم لا؟ كما تقوم أيضًا بتحديد العناصر الأخرى من التعرف على المنافسين وحجم الطلب على السلع ومن هو الجمهور المستهدف وما هي الحصص السوقية للمنافسين. كما يتم التعرف على السلع المقدمة إضافة إلى التعرف على الفرص. التي يمكن استغلالها كميزة تنافسية قوية.

حساب مدى ربحية المشروع

إن الهدف الأول هو تحقيق الربح لذا يجب حساب مدى ربحية المشروع. من خلال حساب الأرباح المتوقعة ومقارنتها بالتكاليف الكلية. التي يجب تغطيها خلال مدة زمنية محددة.

وضع الخطط والاستراتيجيات

من الهام أن تتم وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح، لذا تقوم دراسة الجدوى بوضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بكل عنصر من عناصر المشروع. وهو ما يضمن لك تنفيذ مشروعك بنجاح عبر تنفيذها.

تحديد كافة متطلبات المشروع

لكي يتم تنفيذ المشروع بنجاح يجب التأكد من كافة المتطلبات. التي يحتاجها المشروع من موارد ومواد خام وغيرها متن معدات وأجهزة بالإضافة إلى الحصول على الكوادر الفنية وما هي المهارات اللازم توافرها بهم والهياكل التنظيمية التي توضح خط سير العملية الإدارية.

هل تبحث عن دراسة جدوى اقتصادية فعالة؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى واحصل على دراسة الجدوى الفعالة لمشروعك. من خلال فريق كبير من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة